makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

نصائح حول كيفية النوم أثناء الحمل، للحفاظ على صحة الحامل وجنينها

تتساءل معظم النساء عن أفضل طريقة للنوم أثناء الحمل. حيث تعتبر مشكلات النوم شائعة أثناء الحمل ، خاصة في الثلث الثالث من الحمل ، ويصبح العثور على وضع نوم مريح من أكثر مايؤرق النساء الحوامل . كما قد تشعر بعض النساء الحوامل بالقلق أيضًا من أن بعض أوضاع الجسم أثناء النوم أو الاستلقاء قد تؤثر على صحتهن أو صحة الجنين.

فقد وجدت إحدى الدراسات أن 78٪ من النساء يعانين من صعوبة كبيرة في النوم أثناء الحمل ، و 15٪ يعانين من متلازمة تململ الساق خلال الثلث الثالث من الحمل.

كما أنّ زيادة مستويات هرمون  البروجسترون يؤدي إلى شعور الحامل بالإرهاق لا سيما في الثلث الأول والثالث من الحمل. كما أنّ الجهد المبذول من قبل الحامل في تحمل الوزن الزائد يمكن أن يزيد من حدة هذا الإرهاق، الذي قد يؤدي إلى تفاقم الحرمان من النوم .

يمكن لبعض الاستراتيجيات أن تساعد النساء الحوامل على النوم بشكل أفضل. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أوضاع النوم الآمنة والمريحة المناسبة للحامل.

أفضل أوضاع النوم أثناء الحمل:

قد يساعد وضع وسادة بين الساقين أثناء النوم في التخفيف من آلام الظهر. خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، من الآمن للمرأة أن تنام في أي وضع تشعر بالراحة فيه، سواء كان ذلك على ظهرها أو جانبها أو بطنها؛ لأن الرحم في الثلث الأول
لا يكبر إلى الدرجة التي تؤدي لحدوث المشاكلات الموصلة إلى صعوبة في النوم ومع ذلك ، فإن التغيرات الهرمونية والغثيان وأعراض الحمل الأخرى قد تسبب إلى حدوث صعوبة في النوم .

عندما تصل المرأة إلى الثلثين الثاني والثالث من الحمل ، فمن الأفضل أن تنام الحامل على الجانب الأيسر. حيث يؤدي النوم في هذا الوضع إلى زيادة تدفق الدم إلى الرحم دون الضغط على الكبد. قد تجد النساء اللواتي يعانين من آلام في الفخذ أو الظهر أثناء الحمل أن وضع وسادة أو اثنتين بين الركبتين أو ثني الركبتين أثناء النوم يمكن أن يساعد في توفير الراحة.

يمكن للمرأة التي تفضل النوم على جانبها الأيمن، أن تتبنى هذا الوضع بدلاً من ذلك. فلا توجد دراسات تثبت خطورة هذا الوضعية أثناء النوم.

بعض أوضاع النوم الأخرى المناسبة والمريحة أثناء الحمل:

  • رفع الجزء العلوي من الجسم ببعض الوسائد لتقليل حرقة المعدة

  • رفع الساقين بالوسائد للمساعدة في تخفيف التورم وألم الساق

  • استخدام وسادة الحمل لإراحة الجسم وتوفير دعم إضافي للظهر.

هل هناك أوضاع للنوم يجب تجنبها؟

يعتبر الخبراء أن بعض أوضاع النوم أقل استحسانًا من النوم على الجانب الأيسر. وتشمل هذه الأوضاع:

النوم على المعدة
تخشى العديد من النساء الحوامل أن يؤدي النوم على بطنهن إلى الإضرار بالجنين . ومع ذلك ، فإن الرحم يحمي الجنين جيدًا ، ولا يوجد سبب لتجنب النوم على المعدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

مع تقدم الحمل ، تجد معظم النساء أن النوم على البطن يصبح مستحيلًا أو صعبًا.

بالنسبة للنساء اللاتي ما زلن يفضلن النوم على البطن ، فلا داعي للقلق حيث لم تثبت أي من الدراسات أنّ النوم على البطن يضر بالجنين .

في الثلث الثالث من الحمل في الفترة الممتدة من الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل فصاعدًا – يؤدي النوم على الظهر إلى الضغط على الأوعية الدموية الرئيسية التي تنقل الدم إلى الرحم. وهذا الضغط قد يسبب في التقليل من إمداد الأوكسجين للجنين. ،كما قد يسبب أعراضاً أخرى مثل الدوخة والحموضة المعوية لدى المرأة الحامل.
.، لذا ينصح معظم الخبراء بتجنب نوم المرأة الحامل على الظهر في الثلث الثالث من الحمل.

من ناحيةٍ أخرى قد يؤدي نقص الفيتامينات أو نقص الحديد إلى حدوث متلازمة تملل الساق التي ربما قد تؤدي إلى حدوث القلق وتسبب مشكلات في النوم، لذا يجب على الحامل إجراء فحوصات الدم وأخذ المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب المختص.
كما ينصح برفع الجذع والرأس لتقليل الحموضة المعوية.
كما قد تساعد وسائد الحمل على النوم بشكل مريح، وهي متوفرة بكثرة في متاجر الانترنت ويمكن طلبها بسهولة من هذه المتاجر.

يمكن للمرأة أن تتحدث مع طبيبها إذا كانت تعاني من صعوبات مستمرة في النوم.
وذلك لأنّ النساء اللواتي لا يحصلن على قسط جيد من النوم أثناء الحمل قد يعانين من التعب الجسدي والعاطفي. يمكن أن يؤدي هذا التعب إلى صعوبة في ممارسة المرأة الحامل لعملها خارج المنزل أو صعوبة حتى في إنجاز مهامها اليومية.

تشير بعض الأبحاث إلى أن قلة النوم يمكن أن تؤدي أيضًا إلى اضطرابات المزاج، مثل الاكتئاب ، وربما يؤدي إلى نتائج سلبية للحمل ، مثل تقييد نمو الجنين وتسمم الحمل .
لذا فإنه من الضروري للمرأة التي تعاني من صعوبات مستمرة في النوم أثناء الحمل التحدث إلى الطبيبة حول كيفية تحسين نومها.

يمكن أن يكون النوم صعبًا في كل مراحل الحمل. على الرغم من عدم وجود حلول مثالية ، إلا أن هناك استراتيجيات مختلفة يمكن أن تساعد في التغلب على صعوبات النوم المرتبطة بالحمل.

يمكن للنساء تجربة مجموعة من التقنيات لتحسين نوعية نومهن والمساعدة في حصولهن على وضع آمن لصحة الأم وجنينها.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد