makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

سبعة أسباب لتساقط الشعر وخاصةً عند النساء

تتمثل الخطوة الأولى لتحديد أفضل طريقة للتعامل مع مشكلة تساقط الشعر في تحديد السبب الذي أدّى إلى تساقطه ومن ثَمّ علاج السبب يؤدي إلى التخلص من هذه المشكلة.
هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر  وردت في مقال نشره موقع: .verywellfit.com، وإليكم الأسباب التي إذا أزيلت يمكن أن يتوقف تساقط الشعر:

1- الوراثة:

بالرغم أن الصلع أكثر شيوعًا عند الرجال من النساء، إلا أنه قد تصاب المرأة بالصلع أيضًا. حيث يمكن أن تتوارث النساء هذه المشكلة إن كانت تمتلك تاريخًا عائليًّا يعاني منها.

2- التغييرات الهرمونية:

يمكن أن تؤدي التغيرات في مستويات الهرمونات إلى ترقّق الشعر. فقد يؤدي التغيير في مستويات الأندروجين إلى ترقق شعر رأسك وجعل شعر وجهك أكثر خشونة.حيث يمكن أن تلاحظي تغيرات في هرموناتك وشعرك أثناء انقطاع الطمث،  فما يقرب من ثلثي النساء يعانين من مشكلة تساقط الشعر بعد انقطاع الطمث.

3- نقص التغذية:

إذا كنت تفتقرين إلى بعض العناصر الغذائية ، فقد تعانين من تساقط الشعر. حيث إن انخفاض مستويات بعض الفيتامينات والمعادن قد يؤدي إلى تساقطه. كما أن انخفاض الحديد الناتج عن فقر الدم يؤدي إلى تساقطه أيضًا.
المستويات المنخفضة من الزنك والنياسين والسيلينيوم وفيتامين د قد تكون أيضًا من مسببات تساقط الشعر.
بالإضافة إلى أن انخفاض تناول البروتين الذي يمكن أن يكون سببًا محتملًا لتساقطه، كما أن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ، بشكل عام ، لا توفر تغذية كافية حتى تسمح لجسمك بشكل عام، ولبصيلات الشعر بشكل خاص العمل بشكل طبيعي.

4- الإجهاد البدني أو العاطفي:

من أكبر مسببات تساقط الشعر  شعورك بالقلق وبالتوتر، حيث تؤدي زيادة التوتر إلى إفراز الهرمونات (مثل الكورتيزول)، وهذه الهرمونات يمكن أن تكون سببًا في إبطاء نمو الشعر أو توقفه؛ مما يؤدي أيضًا إلى تساقطه.

بعض الناس يأكلون كميات أقل من المعتاد عند الإجهاد أو الانزعاج العاطفي. وبالتالي فإن قلة كميات الطعام قد تؤدي إلى نقص في الفيتامينات والمعادن اللازمة لدعم نمو الشعر الصحي.

5- مرض الغدة الدرقية:

إن ضعف الغدة الدرقية قد يكون سببًا محتملاً  لتساقط الشعر.

الشعر

6- الأدوية:

ارتبط تناول بعض الأدوية بتساقط الشعر. ومن بين هذه الأدوية:

الوبيورينول ، الذي يوصف أحيانًا للأشخاص المصابين بالنقرس أو حصوات الكلى.

بروموكريبتين ، والذي يمكن استخدامه لعلاج مرض باركنسون أو الأورام أو داء السكري من النوع الثاني.

سيكلوفوسفاميد ، دواء للعلاج الكيميائي.

دوكسوروبيسين ، دواء آخر للعلاج الكيميائي.

Levodopa: وهو علاج دوائي لمرض باركنسون.

Nitrosoureas: يستخدم أحيانًا لعلاج السرطان أو أورام المخ.

– تاموكسيفين:  الذي يستعمل لعلاج سرطان الثدي.

عادًة ما يتوقف تساقط الشعر المرتبط بالأدوية من تلقاء نفسه في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر، وذلك بعد التوقف عن تناول الدواء.

فقدان الوزن:

قد لايكون فقدان الوزن سبباً كافياً لتساقط الشعر، ولكن قد تكون الحمية الغذائية التي تتبعها بعض النساء سببًا في نقص التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن الازمة لنموه، وبالتالي قد يؤدي نقصها إلى تساقطه.

الشعر

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد