makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

أفضل الأفكار لمشروع متجر إلكتروني لعام 2022

أصبح المتجر الإلكتروني معروفا في الشرق والغرب، ولم يعد الأمر مقتصرا على الشركات الكبرى، بل صرنا نرى شركات متوسطة وصغرى، وحتى متاجر تتعلق بأمور بسيطة موجودة على النت وبكثرة، ودخلت المنصات الكبرى في ميدان التنافس في مضمار المتاجر الإلكترونية، فمثلا منصة الفيس بوك صارت تتيح لك تحويل صفحتك الإلكترونية إلى متجر إلكتروني، مع ميزات كثيرة تتعلق بطريقة التواصل وعرض الأسعار، وغيرها من الميزات ضمن متجر الفيس بوك.

وربما أنت أو شخص يهمك يفكر الآن بفتح متجر إلكتروني، لتسويق بضاعة من البضائع، أو لنشر فكرة من الأفكار، وقبل الخوض في أكثر مشاريع التجارة الإلكترونية شهرة في هذا العام 2022 سنبدأ ببعض المعلومات العامة المرتبطة بالمتجر الإلكتروني.

1- ما هو المتجر الإلكتروني:

موقع لبيع المنتجات المادية والخدمات عن طريق الإنترنت، حيث يمكنك من خلال المتجر أن تشتري كل ما تراه بعينك على الأرض، من الملبوسات إلى الأطعمة، والأدوات المنزلية، ولوازمك الشخصية …إلخ وأنت في بيتك. وينتمي المتجر الإلكترونية إلى منظومة مصطلحية صارت تعرف في أيامنا ويطلق عليها في عالم الأعمال مصطلح التجارة الإلكترونية.

2- كيف يعمل المتجر الإلكتروني:

إذا أردت إنشاء متجرًا إلكترونيًّا فإنك تحتاج إلى الآتي:

حيث يكون هذا الاسم مسايوا لأسماء المتاجر التي تراها في الأرض، وهذا الدومين يمكن شراؤه من مواقع كثيرة متخصصة في هذا الميدان.

  •  الاستضافة:

وتعني بالمختصر المكان الذي سيكون مخصصا لتخزين المحتوى الذي ستنشره في متجرك الإلكتروني.

  •  عربة التسوق:

يقوم برنامج عربة التسوق، أو برنامج التجارة الإلكترونية ، بتشغيل موقع على الإنترنت. يدعم البرنامج كتالوج المتجر عبر الإنترنت ومعالجة الطلبات. يمكنك شراء هذا البرنامج من خلال بائعين مختلفين أو استئجار مطور لإنشاء عربة تسوق لك.

  •  بيان المنتج:

كتالوج المنتجات عبارة عن بوابة افتراضية توفر للعملاء قائمة بالمنتجات المتاحة وأوصافها وتصنيفها بالإضافة إلى وظيفة الاسترجاع. يتكون من صفحات الفئات وصفحات قائمة المنتجات. باستخدام كتالوج المنتج ، يمكن للعميل طلب البضائع وإجراء المدفوعات والوصول إلى خدمة العملاء وتقديم الملاحظات وأداء وظائف أخرى.

  • بوابة الدفع الإلكتروني:

يسمح معالج الدفع عبر الإنترنت لمتجر عبر الإنترنت بقبول مدفوعات بطاقات الائتمان. تتحقق بوابة الدفع من صحة بيانات بطاقة الائتمان ثم تقوم بمعالجة المعاملة. بعد خفض مبلغ الدفع برسوم المعالجة، تودع البوابة الباقي في الحساب المصرفي للمتجر عبر الإنترنت.

  • خدمة الشحن:

هذه الخدمة تعد عصب التميز للمتجر الإلكتروني؛ إذ من خلالها يتحقق اهم شيء من الدخول في عالم التجارة الإلكترونية للزبائن وهو اختصار الوقت وعدم إضاعته، في الذهاب إلى المتاجر لشراء المنتج الذي يحتاج إليه، بل يكتفي، بالجلوس في بيته ويصل المنتج إلى باب داره، وهذه العملية أحيانا تكون مجانية، أو تضاف قيمة مالية على خدمة الشحن.

3- ما الفرق بين المتجر الإلكتروني وموقع الويب؟

عليك أن تعلم أن المتجر هو نوع من أنواع مواقع الويب، ولكن ليس كل نوع من انواع المواقع يسمح ببيع وشراء المنتجات، فهناك المواقع الإخبارية، والمنوعات الثقافية، والاقتصادية التي تنقل لك المعلومات وحسب، أما المتجر الإلكتروني، فإنه موقع على الوين يكون متخصصا بعمليات البيع والشراء من خلال بوابات دقع تمكن المشرتي من شراء المنتج الذي يرغب فيه، ويتم توصيل المنتج إلى بيته.

4- أهم أفكار المتاجر الإلكترونية لعام 2022:

لايمكن أن نقول إن فكرة ستحقق ربحا على حساب باقي الأفكار، ولكن يمكننا أن قول أكثر الأفكار التي يقبل عليها حاليا في عالم المتاجر الإلكترونية، والتي يمكن أن تكون متوافقة مع مؤهل من مؤهلاتك، أو مع خبرة لديك يمكنك تطويرها ونشرها وتسويقها في عالم التجارة الإلكترونية، وإليك بعض هذه الأفكار:

  • متجر لبيع متجاتك الفنية:

قد تكون متميزا في فن من الفنون المهارية، مثل الرسم، أو الخط، أو الأشغال اليدوية، هذه المهن ربما لا تجد من يقدرها او يعطيها قيمتها، او انك لا تقبل العمل تحت إدارة أحد، فيمكنك من خلال المتجر الإلكتروني الخاص بك وعمليات التسويق عبر الحملات الإعلانية لمنتجاتك أن يصبح لك مصدر دخل من خلال عمليات الشراء التي يطلبها الزبائن من متجرك الإلكتروني.

  • متجر لبيع منتجك الفكري:

أصبح الكتاب الإلكتروني، وكذلك الدورات التعليمية، غير غريبا في عالم التسوق عبر الإنترنت، فهناك أشخاص استطاعوا عبر تسويق أنفسهم من خلال متاجرهم الخاصة أن يؤمنوا دخلا إضافيا أو أساسيا من خلال بيع منتجاتهم الفكرية أو التعليمية عبر متاجرهم الإلكترونية الخاصة بهم.

  • متجر لبيع المأكولات المنزلية:

كثر في عصرنا السفر والترحال وخاصة للشباب غير المتزوجين، فمثل هؤلاء الشباب قد لا يجدون وقتا لإعداد الطعام البيتي، وهذا يعني أن وجود متجر للأكلات البيتية قد يجد زبائن في هذا الوقت وخاصة إذا كنت من أبناء جالية عددها كبير في بلد الاغتراب فإن فرص نجاح مثل هذا المشروع تصبح أكثر.

  • متجر لبيع الإكسسورات:

هذا المتجر سواء أكان في الأرض أو في العالم الافتراضي (الويب) فإن منتجاته مطلوبة في معظم دول العالم.

  • متجر لبيع الأعشاب الطبية:

يشهد سوق الأعشاب الطبية رواجا متتابعا، وهذا يعني أن تأمين مثل هذه المواد يعد فكرة جيدة لمتجر إلكتروني، وتزداد فرصة نجاحه إذا كان له مقر في الأرض.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصادر:

1- bizfluent.com

2- nvestopedia.com

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد