makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

كم طبيبا أجنبيا يعمل في مستشفيات وعيادات ألمانيا

الطبيب في هذه الأيام وخاصة الحاصل على شهادته بعرق جبينه أصبح مطلوبا في معظم الدول، وقد وجدنا أن الدول الكبرى لم تستطع أنظمتها الصحية مقاومة جائحة فيروس كورونا، وتُعلمنا التحليلات الطبية العلمية أن هذا الفيروس مقدمة لجوائح كثيرة في المستقبل.

وبناء على ما تقدم تسعى الدول المتقدمة إلى استقطاب أكبر عدد من الأطباء المهرة، ووسط الحروب المدمّرة وكذلك وسط المخاوف الكبيرة التي يعيشها الناس في عالم اليوم، فإن كثيرا من أصحاب الكفاءات صاروا يقدمون على طلب للهجرة إلى بلاد أوربة وخاصة البلدان المتقدة وتقع على رأس هذه الدول ألمانيا كما هو معروف، واليوم سنقدم لكم مقالا يبين كم طبيبا يعمل فيها، وذلك استنادا إلى مواقع ألمانية.

من أين يأتي الأطباء إلى ألمانيا؟

هذا عنوان اختاره نشره موقع: (https://aerztestellen.aerzteblatt.de/de) الألماني، حيث حاول في هذا المقال عرض عدد الأطباء الأجانب العاملين في ألمانيا، وبدأ المقال بالحديث عن النقص في عدد الأطباء العاملين في ألمانيا، وذكر الموقع أن الأطباء العاملين أصبحو أكثر تنوّعًا: “أصبحت مهنة الطب في ألمانيا أكثر تنوعًا: إذ  يعمل حاليًا أكثر من 57000 طبيب من الخارج في جمهورية ألمانيا الاتحادية. ينبع هذا من الإحصائيات الحالية للجمعية الطبية الألمانية (اعتبارًا من ديسمبر 2021). وهذا يعني أنه مع وجود 548302 طبيبًا في ألمانيا ، يأتي أكثر من 10 في المئة من بلدان من خارج ألمانيا”

ويبين المقال أن نسبة الأطباء القادمين من الخارج قد زادت بنسبة قدرها 2% في 2020. ويشير إلى أن هذه الزيادة قد تضاعفت قرابة خمس مرّاتٍ في الخمسة والعشرين عاما الماضية.

وبحسب المقال الألماني الذي يعكس رؤية الألمان لهذه الظاهر فإن هذه الزيادة من الأطباء الأجانب تعد تطوّرًا جيّدًا لنظام الرعاية الصحيّة؛ نظرًا للنقس الذي تعاني منه ألمانيا من ناحية الأطباء الألمان.

ويرى المقال: أنّ “العديد من العيادات ستواجه صعوبات أكبر في ملء الوظائف الشاغرة بدون زملائهم من الخارج”

وهنا اسمحوا لنا أعزّاءنا القرّاء أن نلفت انتباهكم إلى كيفية تعامل الدول المتقدمة مع استثمار الخبرات القادمة من معظم الدول، حيث ستجدون بعد قليل أن أكثر الأطباء الذين يعملون في السنوات الأخيرة في ألمانيا يأتون من بلد صارت معظم الدول العربية والإسلامية تشكو من وجودهم ألا وهم السوريون، فكم هو الفرق الشاسع بين بلد يلاحق الأطباء وكأنهم مهربون فلا يستطيعون العمل بشهاداتهم، وبين بلدٍ يقول لك: إن رفد القطاع الصحي الألماني بالأطباء يعد تطورا لنظام الرعاية الصحية في البلد.

والآن سنترككم مع أسماء الدول وعدد الأطباء القادمين منها:

أوربا:

بحسب المقال فإن النسبة الكبيرة من الأطباء الأجانب تأتي من دول أوروبية أخرى: هناك ما مجموعه حوالي 39000 طبيب عامل. 26573 طبيبًا يأتون من هذه البلدان. في عام 2021 وحده ، بدأ 1،254 طبيبًا من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى العمل في ألمانيا. ومع أن العدد كبير إلا أنه أقل بنحو 6 في المئة عن العام الذي سبقه 2020.

سوريا:

يُظهر الموقع أن أكبر عدد من الأطباء الأجانب العاملين يأتي من سوريا: فهناك ما مجموعه 5،404 ، منهم 4314 يعملون في المستشفيات الألمانية ، والباقي في العيادات الخارجية أو يعملون أطباء بطرق أخرى.

رومانيا:

وجاءت رومانيا (4،721) في المرتبة الثانية بعد سوريا

اليونان:

تليها اليونان  بعدد أطباء وصل إلى(2،973)

النمسا

وصل عدد الأطباء العاملين في ألمانيا والقادمين من النمسا (2901).

روسيا

وأما الأطباء الذين جاؤوا من روسيا فوصل عددهم إلى (2631).

أين يذهب الأطباء الألمان؟

إذا كانت المانيا بحاجة إلى عدد كبير من الأطباء، فهل الأطباء الألمان يلتزمون بالبقاء في بلهم أم يوجد منهم من يهاجر أيضا، بحسب أحد المواقع الألمانية

( approbatio.de/aerztestatistik-2021)، فإن عددا من الأطباء يفضلّون العمل خارج ألمانيا، وأن 912 طبيبا ألمانيا قد غادر ألمانيا سنة 2020، وأن ما نسبته 48% من الأطباء المهاجرين اختاروا سويسرا مستقرا لهم.

أهم 10 تخصصات طبية في ألمانية:

أكثر عشر تخصصات شعبية بالنسبة للأطباء المقيمين بحسب الإحصائيات الطبية للجمعية الطبية الألمانية اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020.

الإحصاءات الألمانية هي:

  1. الطب العام (29،770)
  2. الطب الباطني (20،516)
  3. الجراحة (9.534)
  4. امراض النساء والتوليد (9،150)
  5. بدون منطقة محددة (6،049)
  6. طب الأطفال والمراهقين (5،755)
  7. اطباء العيون (4،330)
  8. الطب النفسي والعلاج النفسي (4،062)
  9. طب الأنف والأذن والحنجرة (3،676)
  10. الأمراض الجلدية والتناسلية (3،471)

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد