makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

كيف تتحكم بالغضب وتسيطر عليه

الغضب هو عاطفة إنسانية طبيعية وصحية تمامًا. ولكن عندما يخرج عن السيطرة يتحول إلى مدمر ، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل  في العمل ، في وفي علاقاتك الشخصية ، وفي جودة حياتك بشكل عام. سنحاول في هذا المقال مساعدتك في إدراك طبيعة الغضب ومسبباته وكيفية التحكم به.

ما هو الغضب؟

الغضب هو “حالة عاطفية تتفاوت في شدتها من التهيج الخفيف إلى الغضب الشديد والغضب” ، وفقًا للطبيب النفسي تشارلز سبيلبيرجر . مثل المشاعر الأخرى ، تترافق مع تغيرات فسيولوجية وبيولوجية ؛ عندما تغضب ، يرتفع معدل ضربات القلب وضغط الدم ، وكذلك مستويات هرمونات الطاقة والأدرينالين والنورادرينالين.

يمكن أن يكون سبب الغضب كلٌّ من الأحداث الخارجية والداخلية. قد تكون غاضبًا من شخص معين (مثل زميل في العمل أو مشرف) أو من حدثٍ ما (ازدحام مروري ، رحلة ملغاة) ، أو قد يكون سبب غضبك هو الخوف والقلق بشأن مشاكلك الشخصية. كما يمكن أيضًا لذكريات أحداث الماضي  أن تثير مشاعر الغضب.

التعبير عن الغضب:

الطريقة الطبيعية الغريزية للتعبير عن الغضب هي: الرد بقوة سواءً بأقوال حادة أو أفعال غير عقلانية.  إنه يلهم مشاعر وسلوكيات قوية ، وغالبًا ما تكون عدوانية ، مما يسمح لنا بالقتال والدفاع عن أنفسنا عندما نتعرض للهجوم؛ لذلك فإن قدرًا معينًا من الغضب ضروري لبقائنا على قيد الحياة.

من ناحية أخرى ، لا يمكننا أن نهاجم جسديًّا كلّ شخصٍ أو شيءٍ يزعجنا أو يغضبنا ؛ تضع القوانين والأعراف الاجتماعية والفطرة السليمة قيودًا على الأفعال التي يمكن أن يتسبب بها غضبنا.

بعض الناس يعبرّون عن مشاعرهم الغاضبة بطريقة حازمة – وليست عدوانية- وهي الطريقة الأكثر صحة للتعبير عن الغضب. وللقيام بذلك ، عليك أن تتعلم كيفية توضيح احتياجاتك وكيفية تلبيتها دون إيذاء الآخرين. وأن تكون حازمًا لا يعني أن تكون مُلحًا أو متطلبًا ؛ يعني أن تحترم نفسك والآخرين.

الغضب

طريقة قمع الغضب

يحدث هذا عندما تمسك بغضبك وتتوقف عن التفكير فيه وتركز على شيء إيجابي. الهدف هو منع أو قمع غضبك وتحويله إلى سلوك بنّاء أكثر. يكمن الخطر في هذا النوع من الردود في أنه إذا لم تقوم بردة فعل أو مايُعرف بالتعبير الخارجي ، فقد يتحول غضبك إلى كبت داخلي، وقد يؤدي هذا الكبت الداخلي إلى ارتفاع ضغط الدم أو الاكتئاب.

وقد يُظهر الأشخاص الغاضبون غضبهم بطريقة غير مباشرة، مثل السلوك العدواني السلبي (الرد على الناس بشخصية تبدو ساخرة وعدائية على الدوام. الأشخاص الذين يذلون الآخرين باستمرار وينتقدون كل شيء ويدلون بتعليقات ساخرة لم يتعلموا كيف يعبرون بشكل بنّاء عن غضبهم؛ ولذا فإن هؤلاء الأشخاص ليس لديهم الكثير من العلاقات الناجحة.

السيطرة على الغضب:

الهدف من إدارة الغضب هو تقليل مشاعرك العاطفية والإثارة الفسيولوجية التي يسببها الغضب. لا يمكنك التخلص من مشاعر الغضب بشكل نهائي ، أو تجنب الأشياء أو الأشخاص الذين يغضبونك ، ولا يمكنك تغييرهم ، ولكن يمكنك تعلم التحكم في ردود أفعالك.

هل أنت من الأشخاص الذين يغضبون كثيراً؟

إذا وجدت نفسك تتصرف بطرق تبدو خارجة عن السيطرة ومخيفة ، فقد تحتاج إلى مساعدة في إيجاد طرق أفضل للتعامل مع هذه المشاعر.

لماذا يغضب بعض الناس أكثر من غيرهم؟

وفقا لجيري ديفنباكر ، دكتور في علم النفس ، فإن بعض الناس حقا “متهورون” أكثر من غيرهم. إنهم يغضبون بسهولة وبسرعة أكبر مما يغضب الشخص العادي.
كما أن هناك أشخاصًا لا يُظهرون غضبهم بطرق مباشرة وبصوت عالٍ ولكنهم عصبيون وغاضبون بشكل مزمن. وقد يعبّرون عن غضبهم بطرق مختلفة ففي بعض الأحيان ينسحبون اجتماعيًا من الأماكن المثيرة لغضبهم أو قد يمرضون جسدياً أو نفسياً.

الأشخاص الذين يَغضبون بسهولة عمومًا لديهم ما يسميه بعض علماء النفس تسامحًا منخفضًا مع الإحباط ، مما يعني ببساطة أنهم يشعرون أنه يجب ألّا يتعرضوا للإحباط أو الإزعاج .

ما الذي يجعل هؤلاء الناس يغضبون بهذه الطريقة؟

قد يكون أحد الأسباب وراثيًّا أو فسيولوجيًّا: هناك أدلة على أن بعض الأطفال يولدون سريعي الانفعال وسريعي الغضب. وأن هذه العلامات موجودة منذ سن مبكرة جدًا. وقد يكون السبب الآخر اجتماعياًّ أو ثقافيًّا.

التحكم بالغضب:

يمكن لأدوات الاسترخاء البسيطة، مثل: التنفس العميق والتخيُّل المريح وتكرار عبارات تُهدّئ النفس كعبارتي (استرخِ) و (خذ الأمور ببساطة) ، أن تساعد في تهدئة مشاعر الغضب. هناك كتبٌ ودوراتٌ يمكن أن تعلِّمَكَ تقنيات الاسترخاء ، وبمجرد أن تتعلم هذه التقنيات ، يمكنك تطبيقها في أي موقف.

ذكّر نفسك أن الغضب لن يصلح أي شيء ، وأنه لن يجعلك تشعر بتحسن (وقد يجعلك في الواقع تشعر بسوء أكبر)

كما أن أكبر علاج للغضب هو حل المشكلات، فقد يكون سبب غضبنا وإحباطنا هو مشكلاتٌ حقيقية لا مفرّ منها في حياتنا. ليس كل الغضب في غير محله ، وغالبًا ما يكون استجابةً صحيّةً وطبيعيّةً لهذه الصعوبات. هناك أيضًا اعتقاد ثقافي بأن كل مشكلة لها حل ، ويزيد من إحباطنا لمعرفة أن هذا ليس هو الحال دائمًا. أفضل طريقة للتعامل مع مثل هذا الموقف ، إذن ، ليس التركيز على إيجاد الحل ، بل على كيفية التعامل مع المشكلة ومواجهتها.

ضع خُطّةً ، وتحقّقْ من تقدّمك. اِعقدِ العزم على تقديم أفضل ما لديك ، ولكن أيضًا لا تعاقب نفسك إذا لم تأتِ النتيجة التي تنتظرها على الفور.

في بعض الأحيان يكون محيطنا المباشر هو الذي يسبّب لنا الغضب والمشكلات والمسؤوليات يمكن أن تُثقل كاهلك ربما تكون سببا في زيادة مشاعر الغضب عندك.
لذا خذ استراحة لبعض الوقت كلما شعرت بأن طاقتك الجسدية أوالنفسية قد نفذت، ثمّ مارس مهامك اليومية وانت في حالٍ أفضل.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد