makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

الذكاء الاصطناعي سيلعب دورا في اكتشاف الأمراض الوراثية النادرة عن طريق

دنيانا24/أخبار مترجمة

قام باحثون في جامعة بون بالسعي لمعرفة أمراض الوراثة النادرة باستعمال الذكاء الاصطناعي، وذلك بتدريب برمجيات تستخدم الصور الشخصية لتشخيص مثل هذه الأمراض بشكل أفضل. يمكن الآن للنسخة المحسنة “GestaltMatcher” اكتشاف الأمراض التي لم تعرفها بعد. كما أنه قادر على تشخيص الأمراض المعروفة بأعداد صغيرة جدًا من المرضى. وقد نشرت الدراسة  في مجلة “Nature Genetics”.

الهدف الاكتشاف المبكر للأمراض النادرة

يتحمل العديد من المصابين بالأمراض النادرة زمنا طويلا من الآلام التي تشكل ملحمة حزن وتعب حتى يتم التشخيص الصحيح. يقول الأستاذ الدكتور بيتر كراويتز من معهد الإحصاء الجينومي والمعلوماتية الحيوية (IGSB) في مستشفى بون الجامعي: “الهدف هو اكتشاف مثل هذه الأمراض في مرحلة مبكرة وبدء العلاج المناسب في أسرع وقت ممكن”.

آلية عمل الذكاء الاصطناعي

إن غالبية الأمراض النادرة وراثية. وفي الغالب تسبب الطفرات الوراثية الكامنة درجات متفاوتة من الضعف في مناطق مختلفة من الجسم. وفي معظم الحالات يُعَبّر عن هذه التغييرات الوراثية أيضًا من خلال السمات المميزة للوجه: على سبيل المثال، يتم تشكيل الحاجبين أو قاعدة الأنف أو الخدين بطريقة مميزة. ومع ذلك ، هذا يختلف من مرض إلى آخر. يستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) خصائص الوجه هذه، ويحسب أوجه التشابه ، ويربطها تلقائيًا بالأعراض السريرية والبيانات الجينية للمرضى. يقول تزونغ شين هسيه من فريق كراويتز: “يوفر لنا الوجه نقطة انطلاق للتشخيص”. “من الممكن حساب ماهية المرض بدرجة عالية من الدقة”.

منهج عمل الفريق البحثي

استخدم الفريق 17560 صورة للمرضى ، جاء معظمها من شركة الصحة الرقمية FDNA ، التي عمل فريق البحث على تطوير خدمة الويب التي يمكن من خلالها استخدام الذكاء الاصطناعي. ساهم فريق البحث في معهد علم الوراثة البشرية بجامعة بون قرابة 5000 من الصور وبيانات المرضى، إلى جانب تسعة مواقع جامعية أخرى في ألمانيا وخارجها. ركز الباحثون على أنماط المرض المتنوعة قدر الإمكان. كانوا قادرين على النظر في ما مجموعه 1115 من الأمراض النادرة المختلفة. يقول كراويتز: “هذا التباين الواسع في المظهر درب الذكاء الاصطناعي جيدًا لدرجة أنه يمكننا الآن التشخيص بثقة نسبية حتى مع وجود مريضين فقط كخط أساس لنا في أحسن الأحوال ، إذا كان ذلك ممكنًا”.

يقول Aviram Bar-Haim من FDNA Inc. في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية: “يسعدنا جدًا أن نحصل أخيرًا على حل تحليل النمط الظاهري للحالات النادرة جدًا ، والذي يمكن أن يساعد الأطباء في حل الحالات الصعبة، كما أنه يساعد الباحثين على تحسين فهم الأمراض النادرة”. ويضيف كراويتز أن تقديم الطلبات في عيادات الأطباء في ألمانيا أيضًا ، على سبيل المثال ، ليس بعيدًا. حيث يمكن للأطباء بالفعل استخدام هواتفهم الذكية لالتقاط صورة شخصية للمريض واستخدام الذكاء الاصطناعي لإجراء تشخيصات متباينة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: news-medical

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد