makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

عجائب الدنيا السبع الجديدة إليك لمحة عنها

عجائب الدنيا السبع الجديدة هي التي ترجع إلى الحملة التي أطلقتها مؤسسة سويسرية حول تحديد عجائب الدنيا السبع؛ وذلك لأن العجائب السبع الأصلية قد جمعت منذ القرن الثاني قبل الميلاد، لم يبق منها موجودا إلى أيامنا سوى أهرامات الجيزة في مصر؛ ولذلك كان لا بد من تحديد قائمة جديدة بالعجائب السبع الجديدة التي ما تزال قائمة على الأرض حتى أيامنا.

صدرت نتيجة الاستطلاع الذي استند إلى 100 مليون صوت على الإنترنت سنة 2007.

وصدرت القائمة الجديدة وفق الآتي:

1- سور الصين:

الجديدة

يصل طوله إلى قرابة 8.850 كم بدأ العمل على إنجازه في القرن السابع قبل الميلاد واستمر لألفي عام. على الرغم من أنه يطلق عليه “جدار” إلا أن الهيكل يتميز في الواقع بجدارين متوازيين لمسافات طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، تنتشر أبراج المراقبة والثكنات في الحصن.

2- تشيتشن إيتزا:

الجديدة

كانت تشيتشن إيتزا مدينة كبيرة قبل العصر الكولومبي بناها شعب المايا في الفترة الطرفية الكلاسيكية. الموقع الأثري يقع في بلدية تنيم .

قد ازدهرت في القرنين التاسع والعاشر الميلاديين. في ظل قبيلة المايا إتزا، من أبرز معالمها الهرم المتدرج، الذي يرتفع 79 قدمًا (24 مترًا) فوق مين بلازا. شهادة على اهتمام المايا بعلوم الفلك.

3- البتراء:

الجديدة

تقع في الأردن بين جبال ومنحدرات من الحجر الرملي، في وادي بعيد، يقال إنها المنطقة التي ضرب فيها موسة الحجر، وقد وردت هذه القصة في قوله تعالى: “وَإِذِ ٱسْتَسْقَىٰ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِۦ فَقُلْنَا ٱضْرِب بِّعَصَاكَ ٱلْحَجَرَ ۖ فَٱنفَجَرَتْ مِنْهُ ٱثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا ۖ قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍۢ مَّشْرَبَهُمْ ۖ كُلُواْ وَٱشْرَبُواْ مِن رِّزْقِ ٱللَّهِ وَلَا تَعْثَوْاْ فِى ٱلْأَرْضِ مُفْسِدِينَ”

ثم أصبحت عاصمة لقبيلة الأنباط العربية، وغدت في ذلك الزمن مركزا تجاريًّا مهما وخاصة لتجارة البهارات.

وحفر الأنباط مساكنهم ومعابدهم في الحجار الرملية التي يتغير لونها مع تغير مواقع الشمس في السماء.

تسبب زلزال كبير عام 363 م في مزيد من الصعوبة بعد الانهيار بسبب تحول طرق التجارة عنها، ثم تلاه زلزال ضربها عام 551، وقد أعيد اكتشاف البرتاء سنة 1912.

4- ماتشو بيتشو:

الجديدة

اكتتشف سنة 1911 يرجع إلة حضارة الأنكا، واختلف علماء الآثار حول هذا الموقع السري، فبعضهم قال إنه كان مقرا للنساء اللاتي اخترن العفة، ولكن آخرين قالوا إنه كان مخصصا للحج، وذهب آخرون إلى أنه كان ملاذا ملكيًّا.

تتميز بمدرجاتها الزراعية وساحات عامة ومناطق سكنية ومعابد.

5- تمثال ريودي جانيرو:

الجديدة

اقترح بناء هذا التمثال ردا لى مد الإلحاد في البرازيل، بدئ ببنائه سنة 1926 يبلغ ارتفاع قاعدته وحدها 8 أمتار ثم ارتفاع التمثال عليها يصل إلى 30 مترًا، وطول ذراعيه 28 مترا.

مصنوع من الخراسانة المسلحة ومغطى بقرابة ستة ملايين بلاطة.

6- الكولوسيوم:

الجديدة

مدرج بني في روما بأمر من الأمبراطور فيسباسيان تيبغ حجمه 189 * 156 مترًا يتميز بنظام معقد من الأقبية، كان يتسع لخمسن ألف متفرج.

كانت أهم الأحداث التي يشاهدها الجمهور هو معارك المصارعين، أو الصراع بين البشر والحيوانت على حلبة المدرج.

7- تاج محل:

الجديدة

يعد مثالا على العمارة المغولية بناه الإمبراطور شاه جهان الذي حكم بين 1628-1658

وذلك تكريما لزوجته. استغرق بناؤه 22 عامًا، وعمل فيه 20 ألف عامل.

يتضمن حديقةً ضخمةً مع بركة ماء عاكسة.

ــــــــــــــــــــــــــ

britannica.com

ar.wikipedia.org

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد