makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

الغذاء: الإدمان على الأطعمة غير الصحية، وكيفية علاجه

أهمية نوعية الغذاء وأثرها على صحتنا: قبل خمس سنوات قام مجموعة من علماء التغذية بدراسة ما يأكله الشعب الأمريكي وتوصلوا إلى النتيجة الآتية:
أكثر من نصف إجمالي السعرات الحرارية التي يستهلكها الأمريكيون تأتي من الأطعمة فائقة المعالجة ، التي عرّفوها بأنها “تركيبات صناعية” تجمع بين كميات كبيرة من السكر والملح والزيوت والدهون والمواد المضافة الأخرى.

تستمر الأطعمة المصنعة في الهيمنة على النظام الغذائي الأمريكي ، على الرغم من ارتباطها بالسمنة وأمراض القلب والسكري من النوع 2 ومشاكل صحية أخرى، إلاّ أنّ الغذاء غير الصحي يظل المفضل لدى معظم الناس وخاصةً عندما يتم تسويقها بقوة من قبل المصانع والمطاعم المنتجة لها.
لكن عددًا متزايدًا من العلماء يقول إن السبب الأكبر لاستهلاك هذه الأطعمة بكثرة هو أنها تسبب الإدمان حيث أن هنالك دراسة جرت على ٥٠٠ شخص مفادها: أن بعض الأطعمة المصنعة التي نتحدث عنها تثير سلوكيات أشبه بالإدمان مثل الرغبة الشديدة في تناول هذه الأطعمة وعدم القدرة على تقليل كمية تناول الغذاء غير الصحي على الرغم من معرفة أنها ضارة وغير مفيدة.

 الغذاء الذي يسبب الإدمان

من الأغذية التي تسبب الإدمان: البيتزا والشوكولاتة ورقائق البطاطس والبسكويت والآيس كريم والبطاطس المقلية والبرغر.
كما وجدت الدراسات الأمريكية أن هذه الأطعمة عالية المعالجة تتشابه كثيراً مع المواد المسببة للإدمان كالسجائر والكوكايين؛ وذلك لأن مكوناتها تُشتق من النباتات والأطعمة الطبيعية بعد أن يتم تجريدها من الماء والبروتين والألياف الضرورية التي تقوم بدورها بتبطيء امتصاصها .
فيتم بعد ذلك امتصاصها بسرعة في مجرى الدم ، مما يعزز قدرتها على تحفيز مناطق في الدماغ فيشعر الإنسان بالسعادة والتحفيز عند تناولها.

القاسم المشترك بين أكثر الأطعمة الشديدة المعالجة التي نتكلم عنها هو أنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والكربوهيدرات المكررة ، وهو مزيج قوي نادرًا ما يظهر في الأطعمة الطبيعية كالفواكه والخضروات واللحوم والمكسرات وغيرها.
والفرق بينها وبين الأطعمة الصحية الأخرى أن العديد من الأطعمة الموجودة في الطبيعة غنية إما بالدهون أو الكربوهيدرات ، ولكنها في الغالب لا تكون محتواة في كليهما معاً كما في الأطعمة المصنعة.

ولذا عندما يحاول الناس الابتعاد عن الأطعمة المصنعة بشكل كبير بعد تناولهم لها لفترةٍ طويلة ، فإنهم يعانون من أعراض تشبه الأعراض التي لوحظت عند متعاطي المخدرات عند إيقاف تعاطيهم لها ، مثل التهيج والتعب ومشاعر الحزن والرغبة الشديدة بالعودة لها .

ولهذه الأسباب فإن الكثير ممن يعانون من السمنة او الأمراض المزمنة كالسكري وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى لايستطيعون الابتعاد عن تناول هذه الأطعمة على الرغم من درايتهم بالعواقب السلبية لاستهلاكهم الغذائي عالي المعالجة ، وقد جربوا عادةً عشرات الاستراتيجيات مثل الأنظمة الغذائية القاسية لمحاولة السيطرة على رغبتهم بتناول هذه الأطعمة ، وإن هذه المحاولات قد تنجح لفترة قصيرة ، إلا أنها تنتهي دائمًا بالانتكاس والعودة إلى تناول هذه الأطعمة.

أسباب إدمان الغذاء غير الصحي

من ناحية أخرى قد تكون بعض المشاعر مثل التوتر والملل والوحدة من المسببات الرئيسية للرغبة في تناول هذه الأطعمة لما تسببه من الشعور بالسعادة في هذه الحالة يجب قدر الإمكان اتباع أنشطة غير غذائية لتخفيف التوتر والملل والحد من الضرر الذي يسببه تناول هذه الأطعمة.

كيف تتخلص من إدمان الأطعمة غير الصحية

ويمكننا القول في نهاية المقال إن المنبه النفسي أو محرك الرغبة ينطلق من الأفكار فأنت عندما تشتهي طعاما ضارًّا تجد صورته تسيطر على تفكيرك فيتحرك تذوقه في فمك وكانك تاكله فتصبح مستسلما أمام طلبه من أقرب مكان متاح وتنسى أنه يمكن أن يزيد من مرضك إن كنت مصابا بالسكري او الكوليسترول وغيرها من الأمراض المزمنة والمنهكة للجسم. ومن هنا فإن الاقتراح يكون بتدريب الذهن على تغيير الاتجاه نحو صورة الغذاء التي تسيطر على التفكير  غير الصحي الذي يحرك الذائقة ثم الطلب وهكذا دواليك فعندما تصرف ذهنك عن صورة الطعام وتحاول أن تشغل نفسك بامور بعيدة عنه ستتناساه وشيئا فشيئا ستتغلب على شهوة الغذاء غير الصحي، وتذكر صيامك فأنت في أول يوم تجد صعوبة في ترك الطعام والشراب وربما يسيطر عليك الخوف في كيفية تمكنك من الانقطاع عن الطعام سعات طوال مدة ثلاثين يوما ولكن تجد نفسك تعتاد وتصبح بعد أيام قليلة لا تطلب الطعام إلا وقت الإفطار، وهكذا الإنسان على ما يعود نفسه. فلتبدأ بتغيير عاداتك حفاظا على صحتك وعافيتك.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد