makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

هل يؤثر لقاح فيروس كورونا على الإنجاب

لا يوجد دليل على أن لقاح COVID-19 يجعل تحديد النسل أكثر أو أقل فعالية. ومع ذلك ، اعتبارًا من مارس 2022 ، لم تختبر أي دراسات ذلك بشكل مباشر.

لا توجد حاليًا تقارير واسعة النطاق من متلقي اللقاح أو المشاركين في التجارب السريرية تدعي أن وسائل منع الحمل قد توقفت عن العمل بعد الحصول على اللقاح. وبالمثل ، لم تكن هناك ادعاءات بزيادات أو نقصان في الخصوبة.

لا يحتوي أي من لقاحات COVID-19 على هرمونات ، أو أي مكونات يمكن أن تؤثر على هرمونات الشخص. بالإضافة إلى ذلك ، تبقى محتوياته في الجسم لفترة قصيرة.

وجدت دراسة بأثر رجعي نُشرت في عام 2021 أن حوالي نصف السيدات اللاتي يحضن قد حصل تغيّرٌ في فتراتهم بعد أخذ اللقاح. في حين أن معظم المشاركات لم يستخدمن موانع الحمل الهرمونية ، فإن أولئك الذين تناولنها كن أكثر عرضة للإبلاغ عن التغيرات في دوراتهن.

في حين أن التقارير عن تغيرات الدورة الشهرية منتشرة نسبيًا ، إلا أنها لا تؤثر على كيفية عمل وسائل منع الحمل لدى الشخص.

هل يمكن أن يؤثر اللقاح على الخصوبة؟

تدعي بعض المدونات وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي أن لقاح COVID-19 يمكن أن يؤثر على الخصوبة. ومع ذلك ، لا يوجد دليل يدعم هذا الادعاء ، وفي الواقع ، هناك الكثير من الأدلة التي تظهر عكس ذلك.

ففي دراسة أجريت سنة 2022، قام الباحثون بتقييم تأثير لقاح COVID-19 على 2126 شخصًا عرفوا بأنفسهن على أنهن إناث. قام المشاركات بملء استبيان كل 8 أسابيع يسأل عن نمط حياتهمن وصحتهن وشركائهن.

لم يجد المسح أي فرق في خصوبة من اخترن التطعيم وأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

ومع ذلك ، وجدت الدراسة أن الذكور الذين أصيبوا بـ COVID-19 شهدوا انخفاضًا مؤقتًا في الخصوبة. هذا يشير إلى أن اللقاح هو خيار جيد للأشخاص الذين يأملون في الحمل؛ لأنه يقلل من فرصتهم في الإصابة بـ COVID-19 وليس له تأثير واضح على خصوبتهم ، على عكس المرض.

هذا يشير إلى أن اللقاح هو خيار جيد للأشخاص الذين يأملون في الحمل؛ لأنه يقلل من فرصتهم في الإصابة بـ COVID-19 وليس له تأثير واضح على خصوبتهم ، على عكس المرض

في مراجعة عام 2021 للمراجعات العلمية ، لم يجد الباحثون أي دليل يشير إلى أن لقاح COVID-19 يمكن أن يؤثر سلبًا على خصوبة الذكور. ومع ذلك ، أظهرت بعض الأدلة أن الإصابة بعدوى COVID-19 يمكن أن تؤثر على خصوبة الرجال.

هل اللقاح خطير؟

لا يوجد دليل على أن اللقاح يشكل خطورة على أي شخص باستثناء الأشخاص الذين لديهم حساسية من مكونات اللقاح. يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بالتطعيم للجميعفوق سن 5مصدر موثوق.

ـــــــــــــــــــــــ

المصدر: باختصار من: medicalnewstoday.com

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد