makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

هل العمل على الإنترنت يحقق الثراء أم هو مجرد وهم وأحلام يقظة – د. محمد خالد الفجر

أصبحت الكتابة عن العمل على الإنترنت منتشرة في كل المواقع، وخاصة بعد أن كثرت التحديات المالية في وقتنا المعاصر، لا سيما بعد تعرض العالم لجائحة أوقفت عجلة الاقتصاد عالميًّا، وتلاها حرب لقبت بالثالثة بين روسيا وأوكرانيا، التي يتردد صدى تبعاتها في العالم بأسره، خاصة مع عدم معرفة زمن نهايتها.

والاتجاه السائد الآن هو إلى أعمال الأون لاين أو العمل عن بعد، ولكن هل هذه الأعمال فعلا تحقق ما حققه أغنياء العالم المتصدرون لقائمة أغنى أناس في الأرض.

من خلال متابعتنا وقراءاتنا يتبين لنا أنّ معظم من نجح في ميدان العمل عن بعد وحقق ثراء كبيرا كان رجلا ممتعا  إما بخبرة تجارية على الأرض، أو فكرة تجارية جمعت بين عمل الأرض، وعمل النت، أو إنسان مبدع في ميدان التكنولوجيا استطاع إيجاد اداة خدمية تكنولوجيا أفادت العالم كله.

ولهذا فإن علينا أن نتفق أن “العمل عن بعد” ذو اتجاهين:

أن تصبح على قائمة أثرياء العالم، وهذا يتطلب منك أن تكون إما صاحب منتج مطلوب عالميا وتسهل لك النت تسويقه في أرجاء العالم، أو أن تكون مسوقا يمتلك مجموعة من الأسواق التي تؤمن لك أسعارا منافسة وتقوم ببيعها لتجار الجملة والمفرق من أقصى العالم إلى أقصاه، كما هو الحال مع أمازون، وعلي بابا.

أو أن تكون مبدعا في هذا الميدان، كما هو الحال مع شركة جوجل، وتويتر الذي بيع حديثا بصفقة تجاوزت 40 مليار دولار.

  • الاتجاه الثاني:

ما يمكن أن نقول عنه تأمين راتب إضافي مع دخلك الشهري من وظيفة أو عمل ما: وهذا يشمل العديد من الأعمال وسنذكر لكم منها:

1- صناعة الفيديوهات

أصبحت هذه الصنعة مهنة كثيرين ودخل فيها الغث والسمين، وأشهرها: قناة على اليوتيوب، وهذه طبعا يمكن أن تصبح دخلك الرئيسي إذا حققت شهرة كبيرة، لكن بالعموم وفي الأغلب وخاصة في الأيام الأخيرة لم يعد دخل الأدسنس كبيرا إلا للقنوات التي يتجاوز مشتركوها الملايين، وتحقق مشاهدات يومية بالملايين أيضا، مثل هؤلاء تترواح أرباحهم بين 8000 – 30000 ألف دولار (وهذه حسابات تقديرية، وليست دقيقة). وما ينطبق على يوتيوب ينطبق على منصة الفيس بوك، التي تعطي أرباحا على فيديوهاتك ولكن بشروط أشد من شروط اليوتيوب التي تكتفي فيها ب 4000 ساعة خلال 360 يوما، وألأف مشترك، أما الفيس بوك فيتطلب شروط تتعلق بأن يصل عدد المعجبين بصفحتك إلى 10 آلاف مشترك، وتطلب هذه المنصة عدد مشاهدات يتجاوز ما تطلبه منصة اليوتيوب بكثير حتى ترسل إليك الإعلانات التي تقاسمك فيها الأرباح.

  • تك تك

ومنذ سنوات ظهرت منصة التك تك التي تقوم على آلية ربح عن طريق البث المباشر، وتتلقى الهدايا التي تحوّ إلى أموال إلى حسابك الخاص.

ولكن إلى الآن ما تزال أموال هذه المنصة تجنى من أمور تافهة جدا لعدم وجود شروط والتزامات تفرضها المنصة على المشاركين بفيدوهاتهم عليها.

2- الصور:

الإنستغرام:

وهذا يتطلب منك  أن تكون مؤثرا على الإنستغرام، ولديك مشتركون كثر، وهنا يمكن أن تؤمن دخلا بطريقتين أن يعطيك الإنستغرام نفسه حصة من الأرباح، بعد نشرك لعدد من الإعلانات معه، أو أن تحصل من الشركات التي تصبح معلنا لمنتجاتها.

ويمكن أيضا للذين يمتلكون هواية تصوير مميزة أن يبيعوا صورهم على منصات بيع الصور التي أصبحت مشهورة في العالم، ولكن المنافسة شرسة فيها.، مثلها مثل باقي ميادين العمل على النت

3- كتابة المحتوى:

المقصود بكتابة المحتوي، هو أن تكون كاتبا وخبيرا في ميدان من ميادين المعرفة العلمية والثقافية والاقتصادية، ثم تقوم بكتابة مقالات تنشرها إما على منصتك الخاصة، او عند منصات لأشخاص يدفعون مالا لكتابة المحتوى.

إذن تنقسم كتابة المحتوى إلى نوعين:

  • أن تكون صاحب المنصة:

وهذا يعني أن تفنح موقعا خاصا بك وهذا يتطلب دومين (اسم الموقع) استضافة، وقالب

وبعد كتابة عدد من المقالات أو الأخبار يمكنك الاشتراك في أدسنس التابعة لجوجل، التي ترسل إليك إعلانات تظهر في موقعك، وبعد ان يضغط الزوار على الإعلانات على موقعك يتحول إليك نسبة من الأرباح وتكون بسيطة جدا، ولهذا فإن هذا الأمر يتطلب أن يكون لديك على الأقل 150 ألف زائر حتى تحصل مبلغا إضافيا إلى معاشك.

أما إذا كانت المشاهدات أو عدد الزوار لا يتجاوز الألفين إلى ال3 آلاف شهريا فلا تتوقع أكثر من دولار إلى دولارين في الشهر.

  • كاتب محتوى عند منصات:

وهذه أيضا يمكن أن تحقق لك دخلا بحسب المنصة التي تكتب فيها، حيث يمكن أن يدفع لك في منصات عربية ماليتها عالية بين 100- 150 دولارا، ولكن المنصات العادية تترواح اجرتها بين 5 – 20 دولارا على المقال، المحقق لكل سمات كتابة المقال المطلوبة من عدد كلمات إلى فقرات إلى تقسيمات تسهل القراء وتتفق مع شروط السيو في كتابة المحتوى الرقمي.

4- الاستبانات:

ظهرت في الفترة الحديثة منصات تمنح المال مقابل أخذ آراء من الناس، وهذه المنصات خطورتها في كثرة الخداع فيها؛ ولهذا فإنها تحتاج إلى مهارة ودقة في الاختيار، وسؤال ذوي الخبرة حتى لا تخدع وتعمل وتعطي وقتك، ثم يسلب رأيك دون أي تعويض مالي، وتستفيد الشركة في بيع آراء المستطلعة آراؤهم.

وحقيقة لا يكون التحصيل من هذه الشركات كبيرا بل يمكن أن قول عنه أنه يحقق دخلا إضافيا بسيطا، ويكون جيدا لمن لا يجد عملا مناسبا، اولا يتأقلم مع أعمال الأرض، خاصة إذا كانت أعمال الأرض ذات رواتب لا تزيد كثيرا عن رواتب استطلاع الرأي.

هل العمل على النت مجدٍ:

من خلال تجربتنا المتواضعة في هذا الميدان، فإننا نقول لا شك أن النت اليوم يحقق دخلا، وأن كثيرين الآن يعيشون من وراء صناعة محتوى في ميدان من الميدان ونشره على الشابكة، ولكن المبالغة في هذا الأمر هي التي علينا ألا نصدقها، فكثيرون من الذين فتحوا منصات أو ساهموا في نشر محتواهم لا يحققون أية أرباح.

ولهذا فإن من يريد العمل في هذا الميدان عليه ألا يتخلى عن عمله فورا وألا يصدّق كل ما يقال عنه، فالأكاذيب فيه أكثر من الحقيقة، وهذا لا ينفي وجود أعمال يمكن أن تحصل منها، ويمكن أن تصبح غنيا، ولكن هذه الأعمال تكون فرتها أقوى عند الذين يمتلكون خدمة في الأرض ويوسعون تسويقها عبر الإنترنت.

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد