makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

ما هي أكبر البحيرات في العالم تعرّف عليها في هذا المقال

سنتعرف في هذا المقال على أكبر البحيرات المنتشرة في الكرة الأرضية، فالعالم مليء بالبحيرات التي تعرّف بأنها جسم مائي محاط بالأرض ، ومنفصل عن أي أنهار أو منافذ محيطة.

وسنسرد عليكم الآن قائمة بأهم أكبر بحيرات على مستوى العالم.

1- بحيرة سليف (27) ألف كم2:

ثاني أكبر بحيرة تقع جنوب الدائرة القطبية الشمالية في كندا، تتجمد في الشتاء بحيث يستطيع سمان مدينتين محيطتين بالبحيرة شق طريق عبرها في الشتاء.

في بقية العام ، تعد البحيرة نقطة ساخنة للبحارة والصيادين ، الذين يستمتعون بتجربة حظهم في صيد سمك الكراكي والسلمون المرقط في البحيرة.

2- بحيرة ملاوي (27500) كم 2:

تنتشر بحيرة ملاوي عبر تنزانيا وملاوي وموزمبيق على طول الساحل الشرقي لأفريقيا ، وتُعرف أيضًا باسم بحيرة نياسا، وهي ثالث أكبر بحيرة في القارة الأفريقية. فهي واحدة من البحيرات الأفريقية الكبرى.

هي رابع أكبر بحيرة على الأرض من حيث الحجم ، وتاسع أكبر بحيرة من حيث المساحة ، وثاني أعمق بحيرة في إفريقيا.

تعد بحيرة ملاوي موطنًا لمئات من أسماك السيشليد. بينما يُسمح بالصيد في بعض الأماكن ، تم تخصيص أقسام مختلفة كمحميات بحرية لحماية هذه المخلوقات.

3- بحيرة الدّب الكبرى 31000 كم 2:

تتقع في كندا، وهي ثامن أكبر بحيرة على هذا الكوكب. وهي أيضًا أكبر بحيرة للمياه العذبة تقع بالكامل داخل حدود كندا ، وهي رابع أكبر بحيرة في أمريكا الشمالية.

تعد البحيرة موطنًا لسمك السلمون المرقط والعديد من الأنواع الأخرى من أحياء الحياة البحرية، ولكنها تحتوي على أقل عدد من أنواع الأسماك في جميع البحيرات العظمى في كندا.

4- بحيرة بايكال 31500 كم2:

تقع هذه البحيرة في روسيا وهي أكبر بحيرة على الأرض من ناحية الحجم، يصل عمقها إلى 1632 مترًا، ولكبر حجمها اعبرها بعضهم بحرا وليست بحيرة.

تعد البحيرة موطنا لقرابة 1700 نوع من الأنواع النباتية والحيوانية.

يوجد في البحيرة 27 جزيرة في، معظمها غير مأهولة.

 5- بحيرة تنجانيقا 32600 كم2:

تمتد على أربعة بلاد في إفريقيا وهي تنزانيا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

معناها “البحيرة العظيمة الممتدة مثل السهل” – هي أطول بحيرة في العالم وثاني أقدمها وثاني أعمق بحيرة للمياه العذبة. وهي أيضًا ثاني أكبر بحيرة من حيث الحجم.

6- بحيرة ميشيغان 58000 كم2:

واحدة من خمس بحيرات عظيمة في أمريكا الشمالية. هي البحيرة الوحيدة من البحيرات العظمى التي توجد بالكامل داخل حدود الولايات المتحدة – منتشرة عبر ميشيغان وإنديانا وإلينوي وويسكونسن من الشرق إلى الغرب.

7- بحيرة هورون 59600كم2:

ترتبط بحيرة هورون ببحيرة ميشيغان عن طريق مضيق ماكيناك ، وهي رابع أكبر بحيرة في العالم.

تشتهر بحيرة هورون بحطام العديد من السفن. الآلاف من السفن المحطمة ترقد محطمة قبالة السواحل. حديقة فاثوم فايف البحرية الوطنية هي موطن لـ 22 موقع حطام فقط.

8- بحيرة فيكتوريا 68870 كم2:

سميت على اسم الملكة فيكتوريا ملكة إنجلترا من قبل جون هانينج سبيك ، الذي وثق البحيرة لأول مرة في خمسينيات القرن التاسع عشر ، تم تسجيل بحيرة فيكتوريا على أنها أخطر بحيرة في العالم. حيث تشهد الكثير من الوفيات، بسبب البقع السوداء ، والظروف الجوية المتغيرة ، وهجمات التماسيح.

تعتبر بحيرة فيكتوريا الخزان الرئيسي لنهر النيل، وهي موطن لأكثر من 200 نوع مختلف من الأسماك ، بما في ذلك البلطي ، الذي يوفر مصدر رزق لآلاف الأشخاص الذين يعيشون على شواطئها وبالقرب منها.

9- بحيرة سوبيريور 82100 كم2:

بحيرة سوبيريور ، والتي تعني “مياه البحر الكبيرة” هي نقطة ساخنة بارزة على ممر البحيرات العظمى المائي ، حيث تنقل البضائع والمواد عبر المياه. ومع ذلك ، نظرًا لأن عمقها يزيد عن 400 متر في بعض الأماكن وعرضة للانهيارات ، فهي واحدة من أخطر البحيرات التي تسبح فيها على وجه الأرض.

تعد أكبر بحيرة من حيث المساحة للياه العذبة.

10- بحر قزوين 371000 كم2:

بحر قزوين هو في الواقع بحيرة لأنه غير ساحلي بالكامل، بل أكبر بحيرة أو كتلة مائية في العالم ، في الواقع. يقع هذا البحر الداخلي بين قارات أوروبا وآسيا ، ويحده روسيا وكازاخستان وأذربيجان وتركمانستان.

ومع أنه بحيرة إلا أن مياهها غير عذبة فمياهها مالحةٌ جزئيًا.

كان هذا عرضا لأكبر البحيرات في العالم اقتبسناه من عدد من مرجعين موثوقين.

ـــــــــــــــــــــــــــ

المصادر:

infoplease.com

touropia.com

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد