makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

تعرّف على أكبر منتجي النفط في العالم بناء على إحصاءات 2020

مازال النفط غلى الىن يتحكم في اقتصاديات الدول الكبرى، ومازال منتجو النفط يتحكمون في أسعار هذه المادة، ورغم كل الدعوات للاستغناء عن الوقود الأحفوري إلا أننا مازلنا نرى هذه المادة التي تعورف عليها بمصطلح الذهب الأسود، تؤثر في سياسات الدول، وقد تؤدي إلى حروب كارثية، وحرب روسيا وأوكرانيا اليوم هي أكبر دليل على دور النفط والغاز في قرارات الدول، فأوربا إلى الآن لم تجرؤ على اتخاذ قرار صارم في مواجهة روسيا وذلك خشية على غمداداتها من الوقود.

في هذا المقال سنتعرف على الدول الأكبر إنتاجا للنفط على مستوى العالم مستعينين بموقع investopedia.com الذي نشر مقالا عن الدول الأكبر إنتاجا للنفط في مارس 2022. ولنبدأ بقائمة الدول:

1- الولايات المتحدة الأمريكية:

الولايات المتحدة هي أكبر منتج للسوائل البترولية في العالم ، بمتوسط ​​18.6 مليون برميل في اليوم تمثل 20٪ من الإنتاج العالمي في عام 2020.  كما أنها أكبر منتج للنفط الخام ومكثفات الإيجار بمعدل 11.3 مليون برميل في اليوم.

2- المملكة العربية السعودية:

تساهم المملكة العربية السعودية بـ 10.8 مليون برميل في اليوم تمثل 11٪ من إجمالي إنتاج العالم من السوائل البترولية كما تمتلك 15٪ من احتياطيات النفط المؤكدة في العالم وهي أكبر مصدر للنفط الخام.

3- روسيا:

بينما تراجعت روسيا إلى المركز الثالث في الترتيب الذي كانت تتصدره مؤخرًا في عام 2010 ، فإنها لا تزال واحدة من أكبر منتجي النفط في العالم بمتوسط ​​10.5 مليون برميل في اليوم في عام 2020 ، وهو ما يمثل 11٪ من الإنتاج العالمي.

4- كندا:

تحتل كندا المرتبة الرابعة بين منتجي السوائل البترولية في العالم بـ 5.3 مليون برميل في اليوم في عام 2020 ، وهو ما يمثل 6٪ من الإنتاج العالمي. تقدر وكالة معلومات الطاقة أن إنتاجها من النفط الخام والمكثفات البالغ 4.2 مليون برميل في اليوم في عام 2020 يمكن أن ينمو إلى 6.9 مليون برميل في اليوم بحلول عام 2050.

5- الصين:

أنتجت الصين 4.9 مليون برميل في اليوم من السوائل البترولية في عام 2020،  وهو ما يمثل 5٪ من الإنتاج العالمي. تجاوزت الصين الولايات المتحدة لتصبح أكبر مستورد للنفط في العالم في عام 2017.

جعل استهلاك الصين من النفط البالغ 14.3 مليون برميل في اليوم في عام 2021 ثاني أكبر مستهلك في العالم بعد الولايات المتحدة.

 

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد