makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

كيف اخترعت الإنترنت إليكم الحكاية من البداية

الإنترنت الساحة التي أصبحت موازية لعالم الواقع، والساحة الأرضية الافتراضية التي تعد مرآة لحياتنا الواقعية بكل ميادينها، مازالت تستقبل وتتسع لمزيدمن الأمور التي تفاجئنا وكانت تعد من قصص الخيال في أيام زمان، كيف بدأت حكاية هذا الاختراع البشري الذي يعد علامة الثورة المعرفية والتكنولوجية، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

الإرهاصات الأولى للإنترنت:

كانت الإرهاصات الأولى للإنترنت عبارة عن مراسلات بين العلماء وتبادل للبيانات فيما بينهم وذلك قبل أكثر من خمسين عامًا، وكان الهدف منها خدمة الولايات المتحدة الأمريكية في حربها الباردة مع الاتحاد السوفيتي، وذلك بعد إطلاق روسيا لأول قمر صناعي وذلك سنة 1957 وعرف وقتها باسم سبوتنك، ومع انه لم يكن سوى ناقل للإشارات الضوئية من أجهزة الإرسال اللاسكلية، لكنه اعتبر بالنسبة للأمريكيين شيئا مثيرا للقلق خاصة أن الأمريكيين كانوا وقتها مركزين على صناعة السيارات والأجهزة الإلكترونية ولم يكونوا ملتفتين لموضوع الفضاء والأقمار الصناعية.

فبدأ العديد من الأمريكيين في التفكير بجدية أكبر في العلوم والتكنولوجيا. فبدأت المدارس بوضع مناهج ومقررات لإعداد جيل قادر على البدء بالثورة التكنولوجية فوضعت مواد جديدة، مثل: الكيمياء والفيزياء وحساب التفاضل والتكامل. حصلت الشركات على المنح الحكومية واستثمرتها في البحث العلمي والتطوير. وشكلت الحكومة الفيدرالية نفسها وكالات جديدة ، مثل الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) ووكالة مشاريع البحوث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع (ARPA) ، لتطوير تقنيات عصر الفضاء مثل الصواريخ والأسلحة وأجهزة الكمبيوتر.

وكان العلماء يشعرون بقلقٍ شديد بشأن ما قد يحدث في حالة هجوم سوفيتي على نظام الهاتف في البلاد. كما كانوا يخشون من أن صاروخًا واحدًا فقط يمكن أن يدمر شبكة كاملة من خطوط الاتصالات.

في عام 1962 ، اقترح عالم من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و ARPA يدعى JCR Licklider حلاً لهذه المشكلة: “شبكة مجرية” من أجهزة الكمبيوتر التي يمكن أن تتحدث مع بعضها البعض. ستمكن مثل هذه الشبكة قادة الحكومة من التواصل حتى لو دمر السوفييت نظام الهاتف.

في عام 1965 ، طور عالم آخر من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا طريقة لإرسال المعلومات من جهاز كمبيوتر إلى آخر أطلق عليها “تبديل الحزمة”.

وفي 29 أكتوبر 1969 ، سلمت ARPAnet رسالتها الأولى: اتصال “عقدة إلى عقدة” من كمبيوتر إلى آخر. (كان الكمبيوتر الأول موجودًا في معمل أبحاث في جامعة كاليفورنيا ، والثاني في ستانفورد ؛ وكان كل واحد بحجم منزل صغير) كانت الرسالة – “تسجيل الدخول” – قصيرة وبسيطة ، لكنها حطمت شبكة ARPA الوليدة على أي حال : تلقى كمبيوتر ستانفورد أول حرفين فقط من الملاحظة.

بدء النمو والاتساع:

بحلول نهاية عام 1969 ، تم توصيل أربعة أجهزة كمبيوتر فقط بشبكة ARPAnet ، لكن الشبكة نمت بشكل مطرد خلال السبعينيات.

في عام 1971 ، أضافت ALOHAnet التابعة لجامعة هاواي ، وبعد ذلك بعامين أضافت شبكات في كلية لندن الجامعية ومؤسسة الرادار الملكية في النرويج. ومع تضاعف شبكات الكمبيوتر بتبديل الحزم ، أصبح من الصعب عليهم الاندماج في “إنترنت” واحد عالمي.

بحلول نهاية السبعينيات، بدأ عالم كمبيوتر يُدعى Vinton Cerf في حل هذه المشكلة من خلال تطوير طريقة لجميع أجهزة الكمبيوتر الموجودة على جميع الشبكات المصغرة في العالم للتواصل مع بعضها البعض. أطلق على اختراعه اسم “بروتوكول التحكم في الإرسال” أو TCP. (وفي وقت لاحق ، أضاف بروتوكولًا إضافيًا ، يُعرف باسم “بروتوكول الإنترنت”. والاختصار الذي نستخدمه للإشارة إلى هؤلاء اليوم هو TCP / IP.) ويصف أحد الكتاب بروتوكول سيرف بأنه “المصافحة” التي تقدم أجهزة كمبيوتر بعيدة ومختلفة لكل منها أخرى في مساحة افتراضية “.

انتقال الإنرتنت إلى العالمية:

حول بروتوكول سيرف (Vinton Cerf) الإنترنت إلى شبكة عالمية. وذلك خلال الثمانينيات ، فقد استخدمه الباحثون والعلماء لإرسال الملفات والبيانات من جهاز كمبيوتر إلى آخر. ومع ذلك ، وفي عام 1991 تغير الإنترنت مرة أخرى. ففي ذلك العام ، قدم مبرمج كمبيوتر في سويسرا اسمه Tim Berners-Lee شبكة الويب العالمية: الإنترنت الذي لم يكن مجرد وسيلة لإرسال الملفات من مكان إلى آخر ، ولكنه كان شبكة معلومات يمكن لأي شخص على الإنترنت أن يدخل إليها ويرسل ويستقبل المعلومات منها. وبهذا يمكننا القول إن المبرمج السويسري بيرنيز هو الذي أنشأ عالم الإنترنت الذي نعرفه اليوم.

تغيرات وتطورات الإنترنت:

في التسعينيات شهدت شبكة الإنترنت تغيرات وتحديثات كثيرة، ففي عام 1992 طورت مجموعة من الطلاب والباحثين في جامعة إلينوي متصفّحًا متطوّرًا أطلقوا عليه اسم

(Netscape) الذي سمح للمستخدمين برؤية الكلمات والصور على نفس الصفحة لأول مرة والتنقل باستخدام أشرطة التمرير والروابط القابلة للنقر.

في نفس العام ، قرر الكونجرس أنه يمكن استخدام الويب لأغراض تجارية. نتيجة لذلك، سارعت الشركات من جميع الأنواع لإنشاء مواقع ويب خاصة بها ، وبدأ رواد الأعمال في التجارة الإلكترونية في استخدام الإنترنت لبيع البضائع مباشرة للعملاء. وتتالت الشبكات التي تعد من فروع الشبكة الكبرى الإنترنت أو مستثمرة لها، فظهرت المتصفحات المتطورة مثل إنترنت إكسبلور وتلاه عملاق المتصفحات جوجل، والشبكة الاجتماعية الشهيرة الفيس بوك، ومازلنا نرى حتى الآن استثمارات عديدة ومتنوعة وتتصدراها الأغراض الاقتصادية التي مكنت الإنرنت الكثيرين من تحصيل أموال طائلة وسهلت التواصل بين دول العالم في العمليات التجارية، والعلمية، والثقافية، ولكن لا ننسى أن الغرض الأول منها كان سياسيا حربيا.

ـــــــــــــــــــــ

المصدر: history.com

 

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد