makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

كم تبلغ قيمة ثروة العالم اللغوي نعوم تشومسكي

نشر موقع (celebritynetworth) قيمة تقريبية للثروة التي يمتلكها العالم اللغوي الأمريكي الشهير نعوم تشومسكي، حيث أظهر المقال أن صافي قيمة الثروة هو 500 ألف دولار أمريكي. ولكن موقعا آخر نشر مقالا ظهر في 2022 أظهر أن قيمة الثروة لتشومسكي تفوق هذا الرقم بكثير حيث قدرها موقع (caknowledge.com) ب 10 ملايين دولار، وربما هذا الرقم هو الأقرب للحقيقة لأن هذاالرقم طبيعي لكاتب ومؤلف وأستاذ جامعي جاب اسمه الآفاق شرقا وغربا ولم يقتصر على الكتابة الأكاديمية، بل كتب في ميادين المعرفة المتعددة.

من هو نعوم تشومسكي؟

نعوم تشومسكي فيلسوف ولغوي وناقد اجتماعي وعالم معرفي أمريكي ألف تشومسكي أكثر من 150 كتابًا. لفت انتباه الرأي العام الوطني لأول مرة في عام 1967 بسبب مقالته المناهضة لحرب فيتنام بعنوان “مسؤولية المثقفين” ، ومنذ ذلك الحين، أصبح واحداً من أكثر العلماء الأحياء شهرة واستشهادًا بهم. بعد التدريس لعدة عقود في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، أصبح تشومسكي أستاذًا فخريًا للغويات بجامعة أريزونا.

يحمل تشومسكي عشرات الشهادات الفخرية من جامعات مختلفة حول العالم ، بما في ذلك جامعة كولومبيا ، وجامعة هارفارد ، وجامعة كامبريدج.

حصل على العديد من الجوائز العالمية. وعرف بأنه مدافع عن حرية التعبير ، وخاصة بالنسبة لوسائل الإعلام ، وكثيراً ما ينتقد قرارات السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

النشأة والتعليم:

ولد  أفرام نعوم تشومسكي في 7 ديسمبر 1928 في فيلادلفيا ،لأبوين يهوديين مهاجرين هما ويليام وإلسي. كان لديه أخ أصغر اسمه ديفيد. عندما كان شابًا ، ذهب تشومسكي إلى مدرسة Deweyite Oak Lane Country Day ، ثم إلى المدرسة الثانوية المركزية. بالإضافة إلى ذلك ، التحق بالمدرسة العبرية الثانوية في كلية جراتز ، حيث كان والده يدرّس هناك.

تعرف تشومسكي في سن مبكرة على سياسات اليسار المتطرف التي اشتهر بها. وتأثر بشكل كبير بأقاربه الذين شاركوا في الاتحاد الدولي لعمال الملابس للسيدات ؛ علاوة على ذلك ، غالبًا ما كان يزور المكتبات اليسارية.

عندما كان عمره 16 عامًا فقط ، التحق تشومسكي بجامعة بنسلفانيا ، حيث درس الفلسفة واللغات. خلال هذا الوقت ، استوحى إلهامه من اللغوي زليج هاريس ، الذي التقى به في دائرة سياسية.

كان هاريس هو من أقنعه بدخول مجال علم اللغة النظري. واشتهر بالنظرية التحويلية التوليدية في مجال علم اللغة (اللسانيات).

السيرة المهنية:

في عام 1955 ، أصبح تشومسكي أستاذًا مساعدًا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وبعد ذلك بعامين ، تمت ترقيته إلى أستاذ مشارك ؛ كما قام بالتدريس أستاذا زائرًا في جامعة كولومبيا. نشر تشومسكي كتابه الأول في علم اللغة بعنوان “الهياكل النحوية”.

من عام 1958 إلى عام 1959 ، شغل منصب زميل مؤسسة العلوم الوطنية في معهد الدراسات المتقدمة في برينستون ، نيو جيرسي. واصل تشومسكي إحداث موجات في المجتمع الأكاديمي بمراجعته النقدية لعام 1959 لكتاب بي إف سكينر “السلوك اللفظي”. وقد شارك في تأسيس برنامج الدراسات العليا في اللغويات بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مع زميله اللغوي موريس هالي. في عام 1961 ، أصبح تشومسكي أستاذًا متفرغًا في المدرسة.ونشر على مدار عقد عددا متنوعا من الكتب.

القيمة اللغوية:

استمرت مكانة تشومسكي لغويًّا رائدًا في النمو طوال السبعينيات والثمانينيات. وواصل تطوير عمله في مجال علم اللغة الحيوي وكان تميزه فيما أضافه إلى مجال القواعد التحويلية التوليدية ، وكان محوريًا في إنشاء نظرية القواعد العامة.

ألقى محاضرات عامة في كليات مثل جامعة كامبريدج وجامعة ستانفورد. كما أصدر كتبًا في علم اللغة مثل “دراسات في علم الدلالة في النحو التوليدي” و “تأملات في اللغة”.

ثالقيمة الثقافية له:

من بين المجالات الأكاديمية الأخرى التي نشط فيها تشومسكي  فلسفة العقل وفلسفة العلم. والجدير بالذكر أنه يُنسب إليه الفضل في تعجيل “الثورة المعرفية” ، وهي نشأة العلم المعرفي الذي ينكر نظرية الوضعية المنطقية. يفترض تشومسكي الفكرة العقلانية القائلة بأن العقل يحتوي على بنى متأصلة لفهم اللغة والفكر ، وهو مفهوم يتعارض مع الشكل الشائع لعلم اللغة البنيوي في القرن العشرين.

التقاعد:

في عام 2002 ، تقاعد تشومسكي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. جاء منصبه التدريسي التالي بعد 15 عامًا في عام 2007 ، عندما بدأ تدريس مقرر في السياسة في جامعة أريزونا. وتم تعيين تشومسكي في النهاية أستاذا غير متفرغ في قسم اللغويات بالمدرسة.

نشاطه الاجتماعي:

أبرز دور اجتماعي اشتهر به تشومسكي رفضه الصريح لحرب فيتنام. وشارك في العديد من الاحتجاجات المناهضة لهذه الحرب.

ونشر العديد من المقالات التي عبر فيها عن رفضه للحرب وللتدخل الأمريكي في فيتنام، كما شارك في تأسيس جمعية المقاومة غير الربحية المناهضة للحرب.

وبعد نهاية حرب فيتنام ، واصل تشومسكي إدانته الشديدة لتدخل الولايات المتحدة في الشؤون الدولية، بما في ذلك نيكاراغوا وكان صوته عاليا في إدانة حرب العراق والحرب المصاحبة لها على الإرهاب.

كما يواصل تشومسكي انتقاد الولايات المتحدة بسبب إمبرياليتها وسياساتها الخارجية المتشددة ورأسمالية المرتزقة.

حياته الشخصية:

تزوج من صديقة طفولته كارول دوريس شاتز سنة 1947 ، وظلوا معًا حتى وفاة شاتز في عام 2008. أنجب الزوجان ثلاثة أطفال هم أفيفا وديان وهاري. وفي عام 2014 ، تزوج تشومسكي من فاليريا واسرمان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: celebritynetworth.com

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد