makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

الضغط والإجهاد يسرعان شيخوخة الجهاز المناعي ويزيد من خطر التعرض لأمراض خطيرة

أثبتت دراسة حديثة أن الإجهاد الذي يكون غالبا على شكل أحداث مؤلمة، أو ضغط وظيفي، أو على شكل ضغوط يومية متنوعة، يسرّع من شيخوخة الجهاز المناعي ، مما قد يزيد من خطر إصابة الشخص بعدد من الأمراض الخطيرة كالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الناجمة عن عدوى مثل COVID-19.

قال كبير مؤلفي هذه الدراسة إريك كلوباك ، وهو باحث ما بعد الدكتوراه في جامعة جنوب كاليفورنيا مدرسة ليونارد ديفيس لعلم الشيخوخة. “تساعد هذه الدراسة في توضيح الآليات المشاركة في تسريع الشيخوخة المناعية.”

مع تقدم الناس في السن ، يبدأ الجهاز المناعي بشكل طبيعي بالانخفاض الكبير ، وهي حالة تسمى التقلص المناعي. مع التقدم في السن، يضعف الجهاز المناعي للشخص ، ويشمل ذلك عددًا كبيرًا جدًا من خلايا الدم البيضاء البالية المنتشرة،

الأمراض التي ترتبط بالشيخوخة المناعية:

لا ترتبط الشيخوخة المناعية بالسرطان فحسب ، بل ترتبط أيضًا بأمراض القلب والأوعية الدموية، وزيادة خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي، وانخفاض فعالية اللقاحات وشيخوخة الأعضاء.

آلية عمل الدراسة:

حاول الباحثون اكتشاف ما إذا كان ثمة علاقة بين الإجهاد وسرعة شيخوخة الجهاز المناعي.

ولتحقيق ذلك الغرض اعتمدوا في دراستهم على مجموعات ضخمة من البيانات الضخمة من دراسة الصحة والتقاعد في جامعة ميشيغان، وهي دراسة وطنية للأنظمة الاقتصادية والصحية والزوجية والعائلية وأنظمة الدعم العامة والخاصة لكبار السن من الأمريكيين.

لحساب التعرض لأشكال مختلفة من الإجهاد الاجتماعي ، حلل الباحثون ردود عينة وطنية من 5744 بالغًا فوق سن الخمسين. أجابوا على استبيان مصمم لتقييم تجارب المستجيبين مع الضغوط الاجتماعية ، بما في ذلك أحداث الحياة المجهدة ، والضغط المزمن ، كل يوم.

ثم تم تحليل عينات الدم من المشاركين من خلال قياس التدفق الخلوي ، وهي تقنية معملية تحسب وتصنف خلايا الدم أثناء مرورها واحدة تلو الأخرى في مجرى ضيق أمام الليزر.

ووصل الباحثون إلى نتيجة مفادها أنّ الأشخاص الذين يعانون من درجات إجهاد أعلى ملامح مناعية تبدو أكبر سناً ، مع وجود نسب أقل من المقاتلين الجدد للأمراض ونسب أعلى من خلايا الدم البيضاء البالية. ظل الارتباط بين أحداث الحياة المجهدة وعدد الخلايا التائية الأقل استعدادًا للاستجابة أو الساذجة قوية حتى بعد التحكم في التعليم والتدخين والشرب ومؤشر كتلة الجسم والعرق أو العرق.

كيف تتم السيطرة على التوتر والإجهاد؟

قد يكون من المستحيل السيطرة على بعض مصادر التوتر ، لكن الباحثين يقولون إنه قد يكون هناك حل بديل.

تنضج الخلايا التائية – وهي مكون مهم للمناعة – في غدة تسمى الغدة الصعترية ، والتي تقع أمام وفوق القلب مباشرة. مع تقدم الناس في السن ، تتقلص الأنسجة في الغدة الصعترية ويتم استبدالها بأنسجة دهنية ، مما يؤدي إلى انخفاض إنتاج الخلايا المناعية. تشير الأبحاث السابقة إلى أن هذه العملية تتسارع بسبب عوامل نمط الحياة مثل النظام الغذائي السيئ والتمارين الرياضية المنخفضة ، وكلاهما مرتبط بالضغط الاجتماعي.

قال كلوباك: “في هذه الدراسة ، بعد التحكم الإحصائي في النظام الغذائي السيئ والتمارين الرياضية المنخفضة ، لم تكن العلاقة بين الإجهاد والشيخوخة المناعية المتسارعة قوية”. “ما يعنيه هذا هو أن الأشخاص الذين يعانون من المزيد من التوتر يميلون إلى اتباع نظام غذائي فقير ولا يمارسون الرياضة بانتظام، مما يفسر جزئيًا سبب تسارع الشيخوخة المناعية لديهم.”

وهذا يعني أنّ تحسين النظام الغذائي وسلوكيات التمارين لدى كبار السن يساعد في تعويض الشيخوخة المناعية المرتبطة بالتوتر.

فالإجابة إذن في هذه الدراسة تتلخص في أن الإجهاد له مسؤولية كبيرة في تسريع شيخوخة الجهاز المناعي، ولم تبالغ الدراسة في الماليات بل جرت وفق تيار الحياة الذي نراه فالضغوط والإجهاد قد لا نستطيع إيقافهما، لكنه يمكننا أن نعوض أثر الإجهاد والتوتر على جهازنا المناعي باتباع نظام غذائي صحي، وبماارسة الرياضة بانتظام.

بالنسبة للغذاء الصحي فإنه يمكنك أن تبحث في النت الآن عن أنواع متعددة لطعام صحي لا يفقدك لذة الطعام.

وبالنسبة لممارسة الرياضة، فإن 30- 40 دقيقة مشي سريع يوميا سيكون لها أثر فعّالٌ على صحتك، وستلاحظ هذا الأثر في الأسبوع الأول من اتباعك لهذا النظام الرياضي اليومي، وستلاحظ أثره على حالتك النفسية بشكل واضح يوميًّا، فالرياضة لا تقاوم ضعف الجهاز المناعي بل لها دور كبير في تخفيف الضغط والتوتر اليومي الذي لا يمكن أن تعرف وقت مجيئه في حياتك اليومية.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد