makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

ثمانية أطعمة مشهورة تؤدي إلى الحساسية

إن الإكثار من أي طعام يمكن أن يؤدي إلى الحساسية، ولكن يوجد عدد من الأطعمة تمثل نسبة 90 بالمئة من الأطعمة المؤدية إليها، ويقول المختصون إن جميع المواد التي تؤدي للحساسية من الطعام تتمثل في البروتينات، وإن أثرها يظهر من طريقة تفاعل الجهاز المناعي للإنسان معها؛ ولذلك نجد أجساما تتأثر بهذه الأطعمة، واخرى لا تبدي أي تأثر بها.

بالنسبة للأطفال فإن أكثر الأطعمة التي تؤدي إليها عندهم الحليب والفول السوداني، وفول الصويا، والبيض، والقمح. ويتوقف عندهم التحسس من هذه الاطعمة بعد مرور سنوات على طفولتهم.

أما البالغون فعادة يكون تكون عندهم الحساسية من الحمضيات، والمكسّرات، والأسماك، والفول السوداني، والمحار، والقمح.

وإليكم قائمة بأشهر الأطعمة التي تمثل نسبة 90% من الأطعمة المؤدية إلى الحساسية:

  • البيض:

الحساسية

 

تكون أكثر شيوعا من البيض في مرحلة الطفولة، ويخرج منها أغلب الأطفال في سن الثالثة، ويرى الخبراء أن الطهي الجيد يمكن أن يؤدي إلى تدمير بعض المواد المسببة للحساسية في البيض.

  • السمك:

الحساسية

قد يؤدي الإكثار من تناول السمك إلى الحساسية المفرطة، ويرجح الخبراء أن يكون لدى البالغين رد فعل تحسسي تجاه الأسماك والمحار أكثر من الأطفال.

  • اللبن/الحليب:

حساسية لبن الأبقار هي أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعًا في مرحلة الطفولة.

غالبًا ما تكون أعراض حساسية الحليب خفيفة ويمكن أن تؤثر على أي جزء من الجسم. يمكن أن تشمل:

طفح جلدي
إسهال
التقيؤ
تقلصات المعدة

  • المكسّرات:

المكسرات التي من المرجح أن تسبب هي:

الجوز
البندق
اللوز
البقان
الجوز البرازيلي
الصنوبر
الكاجو

في حالات نادرة ، يمكن أن تسبب كل هذه المكسرات الحساسية المفرطة لدى الأشخاص الحساسين. وفي بعض الأحيان ، يتفاعل الأشخاص المصابون بالحساسية تجاه نوع واحد من هذه المكسرات. يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من الجوز التحدث إلى طبيبهم للحصول على المشورة.

  • الفول السوداني:

الفول السوداني هو أحد أكثر أسباب حساسية الطعام شيوعًا ويمكن أن يسبب ردود فعل شديدة ، بما في ذلك الحساسية المفرطة. لأنه يحتوي على مواد مسببة للحساسية لا يتلفها الطهي أو التحميص.

يُعتقد أن زيت الفول السوداني المكرر آمن للأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول السوداني ، لأنه يتم إزالة البروتينات التي تسبب الحساسية أثناء عملية التصنيع.

  • المحار:

الحساسية من المحار شائعة جدًا. يمكن أن تسبب العديد من الأنواع المختلفة من المحار ردود فعل لدى الأشخاص الحساسين ، بما في ذلك:

الجمبري
سرطان البحر
السلطعون
جراد البحر
المحار
المحارات الصدفية
بلح البحر
الرخويات
غالبًا ما تسبب حساسية المحار ردود فعل شديدة ، ويمكن أن يتفاعل بعض الأشخاص مع الأبخرة الناتجة عن طهي المحار.

  • فول الصويا

حساسية فول الصويا هي حساسية شائعة لدى الأطفال. وتتوقف عند معظم  الناس  في عمر السنتين، ولكن في بعض الأحيان يكون لدى البالغين حساسية من فول الصويا. وتتشابه أعراض حساسية فول الصويا مع حساسية الحليب ، وتشمل:

طفح جلدي
إسهال
التقيؤ
تقلصات المعدة
يستخدم فول الصويا كمكون في حوالي ثلثي جميع المنتجات الغذائية المصنعة ، بما في ذلك منتجات المخابز والحلويات والمشروبات وحبوب الإفطار والآيس كريم والسمن النباتي والمعكرونة واللحوم المصنعة والأطعمة المتبلة.

  • القمح

حساسية القمح شائعة ، خاصة بين الأطفال. ويعد البروتين المسمّى جليادين أحد مسببات الحساسية الرئيسية في القمح ، وهو موجود في الغلوتين. لهذا السبب ، يُنصح أحيانًا الأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح بتناول نظام غذائي خالٍ من الغلوتين.

قد تتطور الحساسية الغذائية أو تتحسن بمرور الوقت. ويجب على أي شخص يشتبه في إصابته بحساسية تجاه طعام ما استشارة الطبيب للحصول على المشورة.

المصدر: medicalnewstoday.com

 

 

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد