makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

نصائح تساعد الأمهات في تنويم أطفالهن

إن الطفل زينة لحياة الأبوين وسعادة لا يمكن وصفها، لكن أكثر شيء يعاني منه الآباء في بداية مراحل عمر طفلهم هي صعوبة نومه وكثرة صراخه في الليل، ومن هنا فإننا سنقدم لكم نصائح تعينكم وتسهل عليكم نوم طفلكم

السؤال الذي يؤرق معظم الآباء والأمهات هو كيف أجعل طفلي ينام، وخاصة في الأسابيع أو الأشهر الأولى من ولادته. وترى الناس يبحثون دائما عن النصائح والإرشادات التي تسهّل عليهم الإسراع في نوم طفلهم.
و على الرغم من اختلاف الاستراتيجيات التي تساعد طفلك على النوم ، فإنّ بعضها قد لا تناسب جميع الأطفال، وتناسب آخرين. وفي هذا المقال سننقل لكم أهم النصائح لخبراء الطفولة التي تساعدك في عملية تنييم طفلك.

أولاً: ماهي المدة الكافية لنوم الطفل؟

يميل الرضع إلى النوم الكثير، وعادة ينامون بين 14 إلى 18 ساعة في اليوم. ويمكن أن تستغرق هذه المدة عدة أسابيع أو أشهر قبل أن يستقر نوم الطفل على نمط معين.
في الأيام الأولى يكون نومهم غير منتظم؛ وذلك لأن معدة الأطفال صغيرة فلا يمكنهم البقاء لأكثر من ساعة إلى أربع ساعات دون رضاعة، ولكن في عمر 3 أشهر يبدأ نوم الطفل بالانتظام.
إنّ بعض الأطفال في هذا العمر يستيقظون ثلاث مرات ليحصلوا على حاجتهم من الرضاعة وبعضهم الآخر ينامون طوال الليل لمدة 7 إلى 12 ساعة متواصلة، وهذا هو حلم أكثر الآباء والأمهات.

ثانياً: أهم الطرق التي تعين على نوم الطفل:

1- احرصي على أن تجعلي غرفة النوم الخاصة بالطفل وخاصة سريره خالياً من الألعاب أو الأشياء التي تثير اهتمامه.

2- عدم مشاركة الطفل لسرير الوالدين والحرص على أن يكون له سريره الخاص.

حيث توصي إرشادات النوم الآمن الصادرة عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن ينام الطفل في نفس الغرفة التي ينام فيها الوالدان، على الأقل في الشهور الستة الأولى (وحتى العام الأول) ولكن ليس في نفس السرير.
يشجع النوم في نفس غرفة الوالدين على الرضاعة الطبيعية ، ومن المعروف أنه يساعد الطفل على النوم لفترات أطول ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مخاطر متلازمة موت الرضع المفاجئ.

3- احرصي على أن تكون درجة حرارة الطفل مناسبة:

ينام الطفل بشكل أفضل عندما تكون درجة حرارة جسمه ثابتة وباردة؛ لهذا ينبغي أن لاتفرط الأم في كسوة طفلها بالملابس الثقيلة، حتى تتمكن من تنظيم درجة حرارة الطفل، ولزيادة إحساسه بالراحة.
اللباس المناس للطفل هو أن  يرتدي طبقات من الملابس كطبقات ملابس الأم بالإضافة إلى طبقة واحدة إضافية “ككيس النوم” مثلاً.

4- احرصي على عدم وضع السرير أمام فتحات التكييف أو التدفئة

لأن التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة ستزعج الطفل. كما أنه لا بد  من  وضع سرير الأطفال بعيدًا عن النوافذ لحماية طفلك من التيارات الهوائية والضوضاء الخارجية. فوضع سرير الطفل في مكانٍ صحيح أمرٌ مهمٌّ جدًّا.

5- جربي تقميط الطفل:

نصائح

في الأشهر الأولى من حياة الرضيع قد يساعد تقميطه على النوم بشكل مريح ولفترات أطول.
إنّ هذه الطريقة تصلح مع بعض الأطفالP ولاتصلح مع آخرين، لذا لابدّ من التجربة fp”v.

6- استخدمي آلة الضوضاء البيضاء:

نصائح
الصورة من: arabic.alibaba.com

إنّ استخدام آلة الضوضاء البيضاء يمكن أن يساعد الطفل على النوم بشكل أفضل عن طريق إلغاء ضوضاء المنزل والسيارات وغيرها من الأصوات المشتتة للانتباه وتساعده على الاسترخاء والنوم. بعض آلات الضوضاء البيضاء البسيطة تصدر أصواتاً تذكّر الطفل بأصوات رحم أمه وتعيد له ذكرياته به.
ولكن احرصي على عدم رفع صوتها وابقائها في مكانٍ بعيد في غرفة طفلك.

7- خفت الأضواء:

قومي بتشغيل إضاءة خافتة ليلاً عند نوم رضيعك، واحرصي على حجب أشعة الشمس نهاراً.

8- دعي طفلك يهدئُ من تلقاء نفسه:

بعض الأطفال يعودون إلى النوم إن استيقظوا من تلقاء أنفسهم ، ولكن قد يحتاج بعضهم  الآخر إلى بعض المساعدة حتى يعودوا إلى النوم.
تستطيعين في عمر ال 4 أشهر فأكثر تعويد الطفل على العودة للنوم بمفرده.
هناك العديد من الأساليب المختلفة للتدريب على النوم ، كالامتناع عن حمل الطفل لتهدئته ثم إعادته إلى الفراش.
امنحي طفلك بعض الوقت حتى يستقر. لا تتعجلي ، وحاولي ألا تحمليه فور استيقاظه .

9- ابدئي بفصل الطفل في غرفةٍ خاصة:

بمجرد أن يتجاوز الطفل الستة أشهر ، يمكنك العمل على فصله في غرفته الخاصة.
بالبداية ضعي طفلك في غرفته الخاصة أثناء قيلولة النهار حتى تتعودي أنتِ وطفلك على هذا الفصل، ثمّ جربي ذلك أثناء نوم الليل؛ لأنه إذا استيقظ أثناء الليل ورآكِ فإنه سيعتمد عليك حتى يستطيع النوم مرة أخرى ، أما إن لم يجدك فسيحاول النوم بمفرده دون مساعدة أحد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: بتصرفٍ من: thebump.com

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد