makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

معلومات ثقافية: معلومات ربما تكون جديدة عن أفريقيا

معلومات ثقافية: كتب أحد الأفارقة معلوماتٍ عن موطنه إفريقيا في موقع quora.com هذه المعلومات الثقافية شاملة ووافية وفيها الكثير من الأمور التي نجهلها عنها، وإليكم هي في الأسطر الآتية، ما ذكره بشكل مختصر ومترجم إلى العربية:

أولا: يوجد في إفريقيا 52 دولة مستقلة ، ومئات الجزر على المحيطين الأطلسي والهندي ، وكذلك حول البحر الأبيض المتوسط ​​في الشمال. إلى جانب ذلك ، لديها ثمانية أقاليم ، وتقع هذه البلدان ضمن المناطق الجغرافية الست في قارة إفريقيا.شمال إفريقيا: المغرب ، الجزائر ، تونس ، ليبيا ومصر ؛ في غرب إفريقيا ست عشر دولة: نيجيريا ، جمهورية بنين ، توغو ، غانا ، كوت ديفوار ، سيراليون ، ليبيريا ، غينيا ، غامبيا ، السنغال ، مالي ، موريتانيا ،  بوركينا فاسو ، النيجر وتشاد ؛ القرن الأفريقي: إثيوبيا وإريتريا والصومال وشمال وجنوب السودان. في وسط إفريقيا: جمهورية الكونغو الديمقراطية ، الكاميرون ، جمهورية الكونغو ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، غينيا الاستوائية ، أنغولا ، رواندا وبوروندي ؛ في شرق إفريقيا: كينيا وأوغندا وتنزانيا وملاوي. في جنوب إفريقيا:  زامبيا ، وزيمبابوي ، وموزمبيق ، وبوتسوانا ، وناميبيا ، وليسوتو ، وسوازيلاند ، وجنوب إفريقيا.

ثانيًا: تعد إفريقيا ثالث أكبر قارة بعد آسيا والأمريكتين ؛ تبلغ مساحة إفريقيا أكثر من 30 مليون كيلومتر مربع.

ثالثًا: حجم إفريقيا الحقيقي  ضعف حجم روسيا وهي أكبر  أربع مرات من الولايات المتحدة. 

رابعًا: تمتلك إفريقيا أكبر وثاني أكثر صحراء سخونة على وجه الأرض حيث تغطي الصحراء الكبرى تقريباً المساحة الكاملة للولايات المتحدة والتي تبلغ حوالي 9،200،000 كيلومتر مربع.

خامساً: فيها جبال أطلس – وهي سلسلة جبال من المغرب عبر الجزائر إلى تونس ؛ تمتد 2500 كيلومتر أو 1600 ميل. تشبه هذه الجبال جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية وجبال الألب في أوروبا. 

سادساً: تمتلك إفريقيا ثاني أكبر غابة مطيرة في العالم بعد الأمازون في البرازيل. تقع في خط الاستواء الذي يمر عبر حوض الكونغو على الجانب الأطلسي من القارة الكبرى. يبلغ هطول الأمطار 60-160 بوصة أو 152-402 سم ؛ ثمانية أو تسعة أشهر من الأمطار المستمرة طوال العام.

سابعًا: تمتلك إفريقيا أكبر حيوانات برية في العالم – من الأراضي العشبية المفتوحة في كينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا وبوروندي إلى بوشفيلد جنوب إفريقيا.

ما بين خمسة إلى سبعة ملايين كيلومتر مربع ، تتجول ملايين الحيوانات من مختلف الأنواع أكثر الحيوانات شهرةً: هي الأفيال والأسود والفهود والجواميس ووحيد القرن ؛ لقد عاشوا في أفريقيا لقرون لا حصر لها.

ثامنًا: لديها أكبر عدد من اللغات المنطوقة في العالم. وتصنَّف اللغات الأفريقية إلى ست مجموعات مختلفة ، مع عدة آلاف من الأقسام الفرعية.

تاسعًا: هي موطن لأطول وأقصر البشر في العالم.

عاشرًا: فيها أقدم جامعة في العالم في فاس بالمغرب. جامعة القرويين التي تأسست  عام 859 م على يد سيدة تدعى فاطمة الفهري ، هاجرت عائلتها من القيروان في تونس منذ حوالي 1200 عام. عندما توفي والدها محمد الفهرس ، ورثت فاطمة وشقيقتها مريم ثروة هائلة ؛ قررت بناء مسجد لمجتمعها ومدرسة. سرعان ما أصبحت المدرسة مركزًا عالميًا للتعلم ، حيث قدمت دورات في الخط ، وقواعد اللغة العربية ، والتصوف ، والطب ، والموسيقى ، وعلم الفلك.

كانت هذه بعضا من المعلومات الثقافية عن قارة إفريقيا ونترككم الآن مع مجموعة من الصور من إفريقيا

معلومات ثقافية

معلومات ثقافية
معلومات ثقافية
معلومات ثقافية
اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد