makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

كيف تتعامل مع خسارة المال د. محمد خالد الفجر

يسعى الإنسان في حياته لزيادة المال الذي يكون سببا في تأمين حياته التي يريد أن تكون مريحة له ولأبنائه؛ ولذلك ترى الناس يجدون في أعمالهم من الصباح حتى يحصلوا المال المقسوم لهم.

ولكن ليس كل من يسعى إلى تحصيل المال يحصل عليه، بل هناك كثيرون حاولوا وحاولوا أن يجمعوا المال ولكنهم بعد أن جمعوا مقدارًا جيدًا وربما جيدًا جدًا منه، حلت بهم كارثة أدت إلى خسارة ما جمعوا.

فإن كنت واحدًا من هؤلاء فربما تحاول كل ساعة التخلص من هم هذه الخسارة، ولكن لا تصل إلى حل، في هذا المقال سنضع لك بعض النقاط التي ربما يكون لها دور في تخفيف وطأة خسارة المال الذي جمعته.

لاتتسرع في ردة الفعل:

عندما يتعرض الإنسان لخسارة كبيرة فإن مشاعره وقتها ستكون مندفعة إلى درجة لا يعرف التصرفات التي سيتخذها المرء نتيجة الصدمة.

اعلم أنه ليس من الجيد اتخاذ إجراء في خضم معمعة الخسارة؛ ولهذا اهدأ قليلا مع بداية الصدمة، ولا تتسرع في الانطلاق والتصرف؛ لأن ردة الفعل في حالتك هذه ستكون كارثية وستزيد من خسائرك.

لاتظن أنك الخاسر الوحيد:

كثيرون عندما يتعرضون لخسارة مالية يزيد من ألم خسارتهم أنهم يجعلون الخسارة متمحورة حول ذاتهم، ينسون أن هذا طبيعي في الحياة. فلا تضرب رأسك بالحائط لأنك لن تحل أي شيء بهذه الطريقة.

فلا تجلد نفسك كثيرا ولا تقطعها بالحسران والندم، فلن ترجع ما ذهب بتعذيب نفسك، ولن تكون مؤهّلا أكثر بكثرة تذكرك لخسارتك.

حاول أن تطلع بعد خسارتك على قصص غيرك من الناس الذين خسروا المال الكثير، ثم نهضوا وأصبحوا محل إشارة عالمية.

اجعل الخسارة عبارة عن كيٍّ لا بد منه لعلاج الآلام التي ستأتيك في قابل الأيام.

لا تجعل الخسارة تنسيك ما بقي معك:

من أهم العوامل التي تعين على تحمل الخسارة بل وتفتح بابا السعادة أن تبقى دائما متذكّرا لما تملكه من أمور لو خسرتها لا تعوض بمال الدنيا، وعلى رأسها صحتك بكل دقائقها دماغك العامل، ولسانك الناطق، ويداك، ورجلاك التي تتحرك دون حاجة إلى جهاز خارجي، ثم توسع إلى وجود عائلة أكرمك الله بها، وابناء معافين ممتعين بالذكاء والفطنة.

وتوسع إلى أمن من خوف ومسكن تحت سقف، وهكذا فإن هذه الأمور إذا تذكرتها ستجعل المال أقل الخسائر، وهذه ليست جملا مثالية فلعلك أنت جربت سقوطا بسبب مرض تعرضت له، تذكر ذلك المرض وما قيمة المال وقتها لو بقي المرض مرافقا لك طوال حياتك مرض يمنعك من الحركة او الطعام او الضحك او الكلام.

لا تدخل في ميدان لا تتقنه:

عدد هائل من خاسري المال يرجع إلى أنهم يدخلون في مجال لا يمتلكون مؤهلاته، في اللغة يقال لكل من امتلك مهارة علم إنه عالم، أي عرف أسسه وصارت مهارة بالنسبة له؛ لأنه مارس العمل خلال حياته مدة طويلة.

ستسمع قصصا كثيرة مثلا عن بائع فلافل ناجح جدا أراد ان يدخل عالم الشياكة والأناقة ففتح محلا راقيا في شارع تكثر فيه الأرجل ولكن لم يدخل محله أحد.

أو حلاقًا كانت الرؤوس عنده تأتي تترى أي متتابعة ولكن قرر أن يغير إلى مجال المطاعم؛ لأنه رأى جاره أو صديقه قد تحسنت أحواله جدا بعد افتتاحه لمطعم في الحي الذي يقطنه، ولكنه بعد ان ترك الحلاقة وبدأ في مجال المطاعم خسر خسارة فاحشة؛ لأنه ليس ممتلكا لمهارة المطاعم، ولم يعمل بها من قبل.

وهكذا فبعد ان تخسر سترى أن أول سبب وأهم سبب لخسارتك يرتبط بدخولك في غمار عمل لم تتدرب عليه جيدا ولم تمتلك ناصيته.

إذا لم يكن الفارس ماهرًا فإن الخيل ستحرن وتوقعه أرضًا، والعمل اعتبره فرسا وأنت الفارس الذي سيأخذ بناصيته

فكر بالمجال الذي تتقنه وحاول أن تجد له نافذة تحقق لك ربحا ولا تنظر إلى الأرباح القليلة التي ترتبط بمجالك فقد تفتح لك أفقا لا تعلمه.

أو تمهّل وتعلم مجالا آخر ولا تبدأ بفتح مشروع مرتبط به إلا بعد أن تأخذ فترة زمنية في إتقان هذا المجال.

عليك أن تعرف اختيار العمل ومدة تحصيل المال منه:

المال لا يأتي بالوهم، وعبارة السماء لا تمطر ذهبا التي قالها عمر -رضي الله عنه- قاعدة ستبقى على مر الأيام والأزمان، فلا يمكن أن ياتي المال بأعمال وهمية، كثيرون دخلوا في مجال التداول المشهور في أيامنا وهو معروف في الماضي لكن شكله الإلكتروني أضفى عليه طابعًا مغايرا لما كان يسير عليه عبر الأزمان الغابرة، هذه الساحة ستكون بوابة خسارة مالية كبيرة، فدعك منها واعلم أن الأمور التقليدية التي تتعلق بالحياة وعلى رأسها الخدمات هي الميادين التي ستبقى مجالا رحبا لتحصيل المال.

ولكن عليك قبل أن تبدأ بعمل تقليدي أن تتمتع بالصبر والخبرة، وأن تدرك وتحيط بماهية العمل الذي تنوي الولوج فيه، وهذا يعني أن عليك أن تكون مطّلعا على المدة التي يتطلبها العمل من الصبر والتحمل حتى تبدأ بتحصيل المال.

ومع أنه لا يمكن تحديد المدة الزمنية التي يتطلبها كل عمل حتى تبدأ بتحصيل العمل منه إلا أن ثمة دراسات حاولت تحديد مدة تقريبية يعيشها العمل دون تحصيل مال وقد وضعت هذه الأعمال في قائمة مرفقة بالمدة الزمنية وإليك هي:

المطاعم: 16 يوم
الإصلاح والصيانة: 18 يوم
البيع بالتجزئة: 19 يومًا
البناء: 20 يوم
الخدمات الشخصية: 21 يومًا
تجار الجملة: 23 يومًا
المعادن والآلات: 28 يومًا
خدمات الرعاية الصحية: 30 يومًا
تصنيع عالي التقنية: 32 يومًا
خدمات مهنية أخرى: 33 يومًا
خدمات عالية التقنية: 33 يومًا
العقار: 47 يوم

هذه القائمة التي وضعت ربما تناسب بلدا دون آخر ففي بعض البلدان يتطلب الأمر مددا زمنية اطول وخاصة في البلدان التي تشهد اضطرابات سياسية واقتصادية، فمثلا العقارات قد تحتاج إلى أشهر وربما سنوات حتى تبدأ بالتعويض وتستعيد عافيتها.

ولهذا عليك أن تكون مستعدًا ماليا لتغطية نفقات العمل الذي ستبدأ به من جديد وأن تكون محيطا بالمدة الزمنية التقريبية التي يتطلبها عملك حتى تبدأ بتحصيل المال منه.

وعليك أيضا أن تكون مستعدا للربح الضئيل في بداية التحصيل المالي، فكثيرون يفشلون مرات ومرات؛ لأنهم يبنون أحلاما كبيرة على الأرباح التي سجنونها بعد انطلاق عجلة أعمالهم.

ماذكرناه سابقا يعد وسائل تعين على التخلص من وقع سياط الخسارة أو الفشل في عمل من الأعمال، ولكن الذي يستطيع التخلص هو أنت وحدك بالاستعانة بالله أولا ثم بعدم الاستسلام ثانيا، والمحاولة من جديد فما خسرته في الأصل لم يكن معك، وأنت بفضل الله استطعت جمعه، فلا يصعب عليك أن تستعيده من جديد وبقلب أقوى وأقدر على تحمل الصدمات، فالحياة جبلت على الخسائر والحياة هذه طبيعتها مرة تفرح ومرة تبكي، ومن يعرف كيف يتعامل معها بأسلوب الفارس الذي يتعامل مع الفرس فإنه سيحسن قيادة مراحل عمره، المهم أن تبقى مستمتعا بالحياة قادرا على العيش فما خلقنا لنموت بل خلقنا لنعيش، وتذكر أن هذه الحياة ليست نهاية المطاف، بل ثمة حياة باقية بعدها فيها السعادة المطلقة والدائمة، وطّن نفسك على ذلك وآمن يقينا به وستتحمل كل ما تحمله لك جعبة الأيام.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد