makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

كيف تساعدين طفلك على تطوير مهارات الرياضيات المبكرة

يستخدم معظم الأطفال مهارات الرياضيات المبكرة خلال روتينهم وأنشطتهم اليومية في مرحلة ماقبل دخولهم المدرسة كمهارات الجمع والطرح ،على سبيل المثال إن كان طفلك يمتلك تفاحتين وقلت له أعط أخاك واحدة فإن أعطاه سيعرف أنه بقي لديه تفاحة وغيرها من المهارات اليومية البسيطة.

ولأن تعلم الرياضيات كالبناء يجب أن يكون أساسه متيناً،فإنه من الواجب علينا تعليم الطفل الرياضيات جيداً في السنوات المبكرة لكي لايجد صعوبة كبيرة في فهم الرياضيات في السنوات الاحقة.

ما هي المعارف الرياضية التي سيحتاجها طفلك لاحقًا في المدرسة الابتدائية؟

  • فهم الحجم والشكل والأنماط
  • القدرة على العد اللفظي (تصاعدياً وتنازلياً)
  • التعرف على الأرقام
  • معرفة الارقام الأكبر والأصغر.

مهارات الرياضيات الأساسية في السنوات المبكرة:

الأرقام:

يفضّل تعليم الطفل العد تصاعدياً قبل دخوله المدرسة. بعد ذلك ، في وقت لاحق في المدرسة ، سيتعلم الأطفال العد التنازلي.

التمثيل:

فهم الأرقام باستخدام الكلمات والصور والرموز على سبيل المثال قولي لطفلك بأنكم خرجتم في نزهة أنت وهو وأبيه وأخيه وأنتم بحاجة إلى أخذ صحون وأكواب إلى تلك النزهة فكم عدد الصحون والأكواب التي تحتاجونها.

الشعور المكاني:

لاحقًا في المدرسة ، سيطلق الأطفال على هذه المهارات “الهندسة”. لكن بالنسبة للأطفال الصغار ، فيقصد بالشعور المكاني معرفة الأشكال والحجوم  والموضع والاتجاه ، على سبيل المثال أن يعرف طفلك تحديد الأمام والخلف والأعلى والأسفل.

التقدير:

يقصد بها  القدرة على تخمين كمية أو حجم شيء ما بشكل جيد. هذه المهارة صعبة جدًا على الأطفال الصغار . ولكن يمكنك مساعدتهم من خلال إظهار معنى الكلمات مثل  أكبر ، أصغر ، أكثر ، أقل ،على سبيل المثال قومي بإحضار ألعابه وحددي له أيها أكبر وأيها أصغر ثمّ اطلبي منه تحيد ذلك مراراً وتكراراً.

ماهي المهارات الأخرى التي يجب على الطفل تعلمها في سنواته المكبرة الأولى:

تعد مهارات الرياضيات مجرد مهارة من عدد كبير من المهارات التي يطورها الأطفال في السنوات الأولى – بما في ذلك المهارات اللغوية والمهارات البدنية والمهارات الاجتماعية. وإنّ كل مجال من مجالات المهارات هذه يعتمد على الآخرين ويؤثر عليهم.

بعض النصائح:

توضح النصائح أدناه الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة طفلك على تعلم مهارات الرياضيات المبكرة من خلال العمل على إثارة  فضوله والاستمتاع معاً. (ملاحظة: إنّ معظم هذه النصائح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 3 سنوات.

تحديد الأشكال:

 تحدثي مع طفلك عن كل شكل من الأشكال الموجودة في البيت وقولي له مالونها، اصنع الأشكال الخاصة بك عن طريق قص الأشكال الكبيرة من ورق البناء الملون. وعلى سبيل المثال اطلبي من طفلك أن يشير على الدائرة وأن يشير على اللون الأحمر.

تعلم العدّ:

على سبيل المثال أحضري مجموعة من الألعاب المتنوعة و اطلبي من طفلك أن يقوم  بفرزهم بناءً على الحجم أو اللون أو النوع (على سبيل المثال اطلبي منه وضع  جميع السيارات في جانب ، وجميع الحيوانات في جانب آخر).

مساعدتك في الطبخ:

حتى الأطفال الصغار يمكنهم المساعدة في الملء والتقليب والسكب. من خلال هذه الأنشطة ، يتعلم الأطفال  العد والقياس والإضافة والتقدير.

تقدير قيمة الوقت:

استخدمي ساعة رملية أو ساعة توقيت أو مؤقت لأنشطة زمنية قصيرة (من 1 إلى 3 دقائق). يساعد هذا الأطفال على تنمية إحساسهم بالوقت وفهم أن بعض الأشياء تستغرق وقتًا أطول من غيرها.

معرفة الأشكال:

أشريي إلى الأشكال والألوان المختلفة التي تراها خلال اليوم. على سبيل المثال أثناء المشي ، قد ترى علامة صفراء على شكل مثلث. داخل المتجر قد ترى علامة حمراء على شكل مستطيل.

غني لطفلك:

قومي بغناء الأغاني التي  تحتوي على أرقام. تعزز الأغاني الأنماط (وهي مهارة حسابية أيضًا). كما أنها طرق ممتعة لممارسة اللغة.

حدثيه عن اليوم والطقس:

استخدمي التقويم للتحدث عن التاريخ واليوم من الأسبوع والطقس. تعزز التقاويم عملية العد والتسلسل والأنماط. قم ببناء مهارات التفكير المنطقي من خلال التحدث عن الطقس البارد وسؤال طفلك: ماذا نرتدي عندما يكون الجو باردًا؟ هذا يشجع طفلك على الربط بين الطقس البارد والملابس الدافئة.

اطلبي مساعدته:

اطلبي مساعدة طفلك في توزيع أشياء مثل الوجبات الخفيفة أو في وضع المناديل على مائدة العشاء. ساعديه في إعطاء قطعة بسكويت واحدة لكل طفل. يساعد هذا الأطفال على تعلم العدّ والأرقام عند توزيع العناصر.

التعلم من خلال اللمس:

قص الأشكال – دائرة ، مربعة ، مثلثة – من الورق المقوى القوي. دع طفلك يلمس الشكل وعيناه مغلقتان واطلب منه تحديد نوع الشكل.

شاركيه بأنشطتك اليومية:

على سبيل المثال  أثناء قيامك بفرز الغسيل ، اطلبي من طفلك أن يضع كومة من القمصان بجهة وكومة من الجوارب بجهة أخرى. ثمّ اسأليه عن الكومة الأكبر والأصغر، احسبوا عدد القمصان.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد