makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

صحتك: أثر التناول اليومي لفيتامين سي على جسدك

صحتك: كلنا نعلم اليوم أهمية فيتامين سي وخاصة مع انتشار الأوبئة وفي فصول الشتاء وكثرة انتشار نزلات البرد، ولكن هنا سنعرض لكم آراء الأطباء في أثر تناول فيتامين سي يوميا على جسدك.

أولا كما نعلم فإن فيتامين سي موجود في كثير من الأطعمة ولا يصنّع داخل الجسم  فهو يوجد في: الحمضيات، والفلفل، والكرنب، والطماطم، والشمام، والبطاطا، والفراولة، والسبانخ.

وأما عن آثاره فإليكم ما يقوله الأطباء:

1- يمكن أن يساعد في بقاء جسمك معافىً:

فيتامين سي مكوّن أساسي للنسيج الضام ولهذا فإنه له دورا كبيرا في التئام جروح الجسد.

2- فيتامين سي مضادٌ للأكسدة:

يشرح أحد الأطباء معنى كون فيتامي سي مضاد للأكسدة بانه يمنع تلف الخلايا في الجسم؛ لذلك فإنه يمكن أن يساعد في منع المشكلات الصحية حيث يلعب الإجهاد التأكسدي دورًا في هذه المشكلات.

3- يزيد إنتاج الكولاجين الخاص بك:

يرى الأطباء أن فيتامين سي مسؤول عن توليد الحيوي للكولاجين؛ ولهذا  السبب هو عنصر أساسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة.

4-  يسهم فيتامين سي في الوقاية من السرطان:

فقد وجدت معظم الدراسات الطبية دورا لتناول فيتامين سي  في الوقاية من سرطانات الرئة والثدي والقولون أو المستقيم والمعدة وتجويف الفم والحنجرة أو البلعوم والمريء.

5- يمكن أن يزيد فيتامين سي من صحة قلبك:

بناء على دراسات المعاهد الوطنية في الولايات المتحدة فإنها تقول أن ثمة أدلة تفيد بان فيتامين سي له دور في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأهم دراسة هي تلك التي أجريت على 85 ألف امرأة فقد توصلت هذه الدراسة إلى أن تناول فيتامين سي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. وجد آخرون أنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

6- يسهم فيتامين سي في منع فقدان البصر:

ذكرت المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة أدلة دامغة على أن فيتامين سي قد يساعد في منع وحتى علاج التنكس البقعي وإعتام عدسة العين المرتبطين بالعمر ، وهما السببان الرئيسيان لفقدان البصر لدى كبار السن.

7- يحمي صحتك من مرض الأسقربوط (عوز فيتامين سي):

وهو مرض نادر يعاني منه بعض الأطفال بسبب نقص فيتامين سي حيث يعاني المصاب من التعب والإعياء، ويمكن أن تتفاقم الحالة لتشمل الاكتئاب ونزيف اللثة وارتخاء الأسنان  وربما فقدانها. وإذا تركت دون علاج فقد تكون قاتلة.

8- ييمكن أن فيتامين سي صحتك من نزلات البرد:

مع ان الاعتقاد السائد أن فيتامين س ي يقوي المناعة إلا أن معاهد الأبحاث الصحية الأمريكية تفيد أنه لا يقي  من نزلة البرد، ولكنه يمكن أن يقصر من مدة النزلة.

حيث يرون أن مكملات فيتامين سي قد تقصر من مدة نزلات البرد وتخفف من حدة الأعراض ويرجع ذلك ربما إلى التأثير المضاد للهيستامين لجرعة عالية من فيتامين سي.

9-   فيتامين سي قد يؤدي إلى اضطرابات هضمية:

في حين أن فيتامين سي  يمتلك كمية سمية منخفضة؛  ولهذا فهو لا يسبب آثارًا ضارة خطيرة عند تناول كميات كبيرة منه ، إلا أنه يمكن أن يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي وتشمل هذه الاضطرابات: الإسهال والغثيان وتشنجات البطن.

10- يمكن أن يكون فيتامين سي سببا في حصوات الكلى:

هناك دراسات متضاربة في هذا الجانب حيث إن بعض الدراسات تقول إن الكميات الكبيرة من فيتامين سي يمكن أن “تزيد من أكسالات البول وإفراز حمض البوليك” مما قد يساهم في تكوين حصوات الكلى.

11- يمكن أن يساعد فيتامين سي في منع نقص الحديد من جسمك:

يساعد فيتامين سي جسمك في امتصاص الحديد. فقد وجدت إحدى الدراسات أن 100 ملغ فقط من فيتامين سي يمكن أن يحسن امتصاص معادن بناء الدم بنسبة 67٪.

المصدر: www.eatthis.com

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد