makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

صحة: خمس فوائد صحية لمتعة التسوق

كثيرون من الناس يحبون التسوق ويشعرون بالمتعة عند شرائهم أشياء جديدة لهم أو لأفراد عائلتهم. ولكن عل تعلم أن للتسوق فوائد ترجع على الصحة بالفائدة  في هذا المقال سنعرّفك على بعض هذه الفوائد التي ذكرها موقع medicaldaily.com فمن فوائد التسوّق:

1. تحسين المزاج:

يرتبط التسوق بشعور الإنجاز وخاصةً عند عثورك على منتجٍ جيد وفي حدود ميزانيتك فإنك ستعشر بالسعادة وبأنك صنعت إنجازاً رائعاً. تؤدي مشاعر السعادة المتزايدة إلى إطلاق هرمون الإندورفين الذي يساعد على زيادة تركيز عقلك، وتحسين مزاجك العام، والمزاج له دور كبير وأثر عال على الصحة.
كما ربطت دراسة بريطانية أجريت في جامعة برونيل تأثير التسوق على قشرة الفص الجبهي اليسرى ، وهي جزء من الدماغ مرتبط بالمتعة والتفكير الإيجابي. حيث وجد الباحثون أن مستويات الدوبامين تزداد خلال التجارب الممتعة أثناء التسوق.

كما اجتمع باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، جامعة كارنيجي ميلون، وجامعة ستانفورد وقاموا بإجراء صور لبعض المتطوعين على جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي لتبين لهم الصور تصاعد مستويات الدوبامين لدى المتسوقين عندما رأوا شيئًا يريدون شرائه.
يلعب إنتاج الدوبامين دورًا أساسيًا في السلوك والإدراك والمزاج والانتباه والذاكرة والتعلم وغير ذلك الكثير.

2. يخفّض مستويات التوتر:

عندما تتسوق ، فإنك تتفاعل اجتماعيًا مع الأشخاص من حولك – سواء كانوا زملاء بائعين أو شركات مبيعات. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر التسوق مع صديق أو شريك أو أحد أفراد الأسرة تجربة ترابط يمكن أن تقلل من مستويات التوتر. في دراسة نشرتها الجمعية الأمريكية لعلم النفس (APA) ، تم اختبار مستويات الكورتيزول ، هرمون التوتر ، لدى الأطفال الذين كانوا مع أصدقائهم المفضلين أثناء التسوق مقابل الأطفال الذين كانوا بمفردهم، حيث أن الأطفال الذين كانوا مع أصدقائهم المفضلين خلال التسوق أنتجوا مستويات أقل من الكورتيزول مقارنة بنظرائهم ، مما يشير إلى أن أي شكل من أشكال الترابط يمكن أن يكون مفيدًا للعقل والجسد والروح.

صحة

3. يحسن الحدة العقلية:

يمكن أن تحافظ المشاركة العقلية والجسدية والاجتماعية للتسوق على إدراكك حتى وإن كنت في سن الشيخوخة.
عندما تتسوق ، تكون نشيطًا بدنيًا عن طريق المشي ، والصعود والنزول على السلم . كما أنك ستقدم مجهوداً ذهنياً أثناء مراجعة ميزانيتك عند رؤيتك المنتجات المعروضة التي ترغب بشراءها ، وعند تفكيرك بالعناصر المعروضة لقيامك بشراءها ، وحساب التكلفة الإجمالية. اجتماعيًا ستقابل أصدقاء أو تجري محادثة قصيرة مع موظف في المتجر .

من الضروري الحفاظ على تركيزك العقلي مع تقدمك في العمر؛ لذلك ، يمكن أن يكون التسوق إجراءً صحيًّا وقائيًّا للخرف ، وهو مرض يصيب العديد من البالغين في بداية الستينيات من العمر.

4. العيش لفترة أطول:

أثبتت بعض الدراسات أن عملية التسوق يمكن أن تقلل من خطر الوفاة لدى كبار السن بنسبة 27 في المئة ، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع . ارتبطت رحلات التسوق اليومية بزيادة معدل البقاء على قيد الحياة من خلال جمع بيانات ما يقرب من 2000 رجل وامرأة مسنين تتراوح أعمارهم بين 65 عامًا وأكثر وإحصاءات تسجيل الوفيات على مدى 10 اعوام متواصلة، حيث تقول الدراسة: إن المسنين الذين يحافظون على روتين المشي في مراكز التسوق يعيشون لفترة أطول ممن لايقومون بإجراء هذا النشاط، حيث إن التسوق يُشعر المسنين بالانتماء إلى المجتمع و الحفاظ على نشاطهم البدني في بيئة آمنة ومريحة.

5. الرياضة:

لقد أثبت بعض الدراسات أن ممارسة نشاط التسوق والتنقل من متجر إلى آخر أثناء حمل الحقائب الثقيلة هو بمثابة التمرين الجيد للقلب والجسم.
ووجدت دراسة أمريكية أن الشخص العادي يمكن أن يفقد ما يصل الى 400 سعرة حرارية أثناء ممارسة نشاط المشي خلال رحلة التسوق وحمل الحقائب الثقيلة.

كما وجدت دراسة أخرى أن النساء اللواتي يقضين وقتًا طويلاً في التسوق تقل عندهن مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من المشكلات الصحية ذات الصلة بسبب النشاط البدني الذي يقومون به أثناء رحلة التسوق.

صحة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد