ثلاثة أرباع الدول الأوربية تشهد ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا

ذكر موقع سكاي نيوز البريطاني أن ثلاثة أرباع الدول الأوربية تعاني من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، فمن بين 40 دولة في اوربا سجلت تسع دول فقط انخافضا في عدد الإصابات وذلك في الأسبوع الأول من مارس/آذار مقارنة بمنتصف فبراير/شباط .

واقع انتشار الفيروس في الدول الأوربية

الدول التي سجلت أعلى انخافضات هي البرتغال وإسبانيا والمملكة المتحدة، أما الدول التي سجلت ارتفاعات ملحوظة فتقع في أوربا الوسطى والشرقية مع أن  الوباء بدأ بها متاخرا عن اوربا الغربية.

مواضيع ذات صلة

هذه الارتفاعات تؤدي إلى ضغط على المستشفيات وتسجيل عدد منو الوفيات مما يؤثر على الانظمة الصحية لتلك البلدان فمثلا في استونيا نفدت أسرة المستشفيات جمهورية التشيك وسلوفاكيا اضطرت إلى نقل عدد من مصابيها إلى دول أوربية اخرى. وتستعد مستشفيات لاتفيا للموجة الثالثة لكوفيد19.

تضررت أوربا كثيرا من انتشار الوباء ولكن الموجة الحالية خطورتها في سرعة العدوى مما يؤدي إلى ارتفاع الإصابات ومع حصول الأمل بوصول اللقاح واعتماده إلا أن هذا التفاؤل صدم بتفاوت انتشار التلقيح بين الدول الاوربية نفسها ففي حين تسجل بريطانيا أعلى نسبة تلقيح في العالم تتباطأ عمليات التلقيح في بلدان أوربية وعالمية أخرى.

هذا الانتشار في الدول الأوربية دفع بأحد الاطباء البيرطانيين إلى اقتراح إغلاق الحدود البريطانية مع باقي الدول الاوربية لأنه يرى أن النجاح في التطعيم في المملكة المتحدة لا يمنع وصوله من الدول الأخرى التي تنتشر فيها موجات متحولة ومتغيرة من الفيروس.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد