تطبيق يحول جوالك إلى جهاز لقياس ضغط الدم

تطبيق لشركة ريفا Riva التي أسسها المختص يتكنولوجيا الرعاية الصحية توهين سينها (Tuhin Sinha) بالتعاون مع Sir سيساعد الناس على قياس ضغط الدم بوساطة الجوّال.

حيث يمكن أن تساعد معرفة  ضغط الدم في تحديد المرضى المعرضين للخطر قبل أن يقعوا فيه، كما يظهر العلامات المبكرة لأمراض القلب.
يقول داغ كيتالاوس Dag Kittlaus أحد المشاركين في تأسيس VIVA : “إنه بدأ يفكر في كيفية إحداث فرق في الصحة الرقمية ” قال هذا القول بعد خضوعه لمشكلات صحية خطيرة، حيث أصيب بسرطان الغدد الصماء في عام 2016 وهو نفس نوع السرطان الذي أصيب به ستيف جوبز.
وذكر محادثته مع صديقه شاون كارلون الصيف الماضي الذي عرفه على توهين سينها مؤسس ريفا. وأصبح شريكا له في هذا المشروع.
مواضيع ذات صلة
كل ما يحتاج إليه مستخدم ريفا هو فتح التطبيق والضغط على GO  وبعدها ستعمل كاميرا الجوال الخلفية وسيقوم التطبيق بعد ذلك بتوجيه المستخدم لوضع إصبعه على الكاميرا اليمنى، ومساعدته على ضبط الوضع حتى يستقر في مكانه. بعد ذلك ، ستستخدم Riva الضوء لتتبع تغير ضغط الدم وإنشاء عرض له على الشاشة.
يشرح سينها عمل التطبيق بقوله إنه يقوم بتسليط الضوء على وعاء دموي ثم ياخذ موجة منه.
وبعد أن يقوم التطبيق بأخذ الموجات يرسلها أتوماتيكيا إلى طبيب الأسرة لتحليلها في حال كان سيتعرض للخطر، وذلك يعرف من خلال البدء بالتعرف على ارتفاع ضغط الدم.
العقية التي تواجه التطبيقات الإلكترونية المتعلقة بالصحة هي الحصولعلى موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية FDA وتقوم الشركة الآن بالتشاور مع إدارة الأغذية وتعرض عليها مشروعها وتتوقع الشركة أن تحصل على موافة ال FDA في الصيف القادم.
وتريد Riva أن تكون يومية ودقيقة بما يكفي للاعتماد عليها من قبل الأطباء.
اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد