makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

المشي: متى يمشي الطفل

السؤال المؤرق للأمهات متى يمشي الطفل؟ خاصة إذا أصبح عمر طفلك ١٤ شهراً ولم يبدأ بالمشي؟ فعندها هل يجب أن تشعري بالقلق حيال ذلك ؟

متى يمشي الطفل

يختبر طفلك خلال السنة الأولى من عمره الكثير من التجارب الجديدة مثل: مسك الأشياء، الزحف، الجلوس، التدحرج، وفي النهاية المشي دون مساعدة من أحد.
فإن كنت قد قرأت في كتب نمو الطفل، أو كان لديك أطفال آخرون تمكنوا من المشي مابين ١٠ – ١٢ شهراً، فقد تشعرين بالقلق وتفكرين بعرضه على طبيب مختص للتأكد من صحته إن كان يعاني من نقصٍ في أحد الفيتامينات أو يعاني من وجود خللٍ ما.

  • أولاً: هل الأمر يستدعي القلق إن لم يتمكن من المشي قبل بلوغه ١٤ شهراً؟

إنّ عدم قدرة الطفل على المشي في عمر 14 شهرًا لا يشير عادةً إلى وجود مشكلة، حيث إن بعض الأطفال يبدؤون في المشي قبل بلوغهم 12 شهرًا ،فيما لا يتمكن آخرون من المشي حتى 16 أو 17 شهرًا.

لتحديد ما إذا كانت عدم قدرة طفلك على المشي مدعاة للقلق اختبري الأمور التالية :

على سبيل المثال ، على الرغم من أن طفلك غير قادر على المشي في عمر 14 شهرًا ، فقد تلاحظين أن طفلك قادر على أداء مهارات حركية أخرى دون أي مشكلة ، مثل: الوقوف بمفرده، وسحب الأثاث ، والقفز لأعلى ولأسفل.

فهذه العلامات تشير إلى أن المهارات الحركية لطفلك تتطور وسيخطو خطواته الأولى قريبًا؛ لذا عليك هنا الاستمرار في مراقبة تقدم طفلك، وعندها إذا لم يتمكن من المشي في سن 18 شهرًا ، عندها يجب عرضه على الطبيب .

كما يجب عليك أيضًا التحدث إلى طبيبك إذا شعرت أن المهارات الحركية لطفلك لا تتطور بشكل صحيح، مثلاً إذا كان طفلك البالغ من العمر 14 شهرًا غير قادر على الوقوف أو التوازن .

كيف يتعلم الأطفال المشي؟

يتعلم الأطفال المشي تدريجيًا عندما يكبرون وتصبح عضلات أرجلهم أقوى، أي أنه عندما تكون عضلاتهم ضعيفة عندها لا تستطيع أرجل المولود تحمل وزنه.
عادة ، يبدأ الأطفال في الزحف في سن 7 أشهر تقريبًا. في هذا العمر تقريبًا ، يبدؤون أيضًا في الارتداد لأعلى ولأسفل أثناء وضعهم في وضع الوقوف. يساعد هذا الإجراء على تقوية عضلات ساق طفلك استعدادًا لاتخاذ خطواته الأولى.

في عمر 8 إلى 9 أشهر تقريبًا ، قد يبدأ طفلك في سحب الأشياء ، مثل الكراسي والطاولات. حتى إن بعض الأطفال يرفعون أقدامهم لأعلى ولأسفل وهم يمسكون بشيء ما ، كما لو كانوا على وشك المشي، وقد يتخذ بعض الأطفال خطواتهم الأولى في عمر 9 أو 10 أشهر وذلك لأنهم قد يكونون ممتعين بعضلات ساق قوية. في حين يتأخر آخرون لحين أن تصبح عضلاتهم أقوى.

كيف تساعد طفلك على المشي؟

يحتاج بعض الأطفال الذين لم يتمكنوا من المشي قبل بلوغهم 14 شهرًا إلى مزيد من التدريب. لمساعدة الأطفال على اتخاذ خطواتهم الأولى ، يمكن للوالدين الجلوس على الأرض والإمساك بأيديهم وهم في وضع الوقوف وتوجيه الطفل نحوهم ببطء، يعلم هذا التمرين الأطفال على التحرك وكيفية رفع أرجلهم، كما أنه يساعد على تقوية عضلات أرجل طفلك ويحسن توازنه.

يعتقد بعض الآباء أن ارتداء الطفل للحذاء يمكن أن يساعده على المشي بشكل أسرع، لكنّ الحقيقة هي أن الأحذية تجعل من الصعب على الأطفال اتخاذ خطواتهم الأولى.
لذا يُنصح باستخدام الأحذية للمشي في الهواء الطلق فقط ولا يُنصح بارتداء الطفل لها في المنزل في بداية الأمر؛ وذلك لأن معظم الأطفال يتمكنون من المشي بشكل أسرع عندما يكونون حفاة داخل المنزل.

بينما تساعد طفلك على تعلم المشي ، تأكد من خلق بيئة آمنة داخل المنزل كإزالة الطاولات أو الأرفف ذات الحواف الحادة وكل مايعيق حركة طفلك أو يُعرضه للأذى .

متى يجب عليّ عرض طفلي على الطبيب؟

على الرغم من أنه في أغلب الأحيان لاداعي للإصابة بالذعر إن تأخر طفلك في المشي،فإنه لا ضرر من التحدث مع طبيبك إذا لم يتمكن طفلك من المشي بعد بلوغه العام والنصف، أو حتى قبل ذلك إن كنت تشكين أن طفلك يعاني من مشكلةٍ ما.
حيث إنه في بعض الأحيان ، يحدث التأخر في المشي بسبب مشكلة في القدم أو الساق، مثل: خلل التنسج التنموي في الورك ، أو الكساح (تليين العظام أو ضعفها) ، أو الحالات التي تؤثر على العضلات مثل الشلل الدماغي والحثل العضلي. استشيري طبيبك إذا كان طفلك يبدو وكأنه يعرج أو إذا بدت ساقيه ضعيفة أو غير مستوية.

وفي النهاية لا يوجد طفلان متشابهان حتى لو كانا أخوين؛ لذلك لا تقارني تقدم طفلك مع الأطفال الآخرين ، أو تفرطي في القلق إذا لم يتمكن طفلك من المشي قبل بلوغه 14 شهرًا، فإن الكثير من الأطفال تتعلم ببطء ولكنها تتمكن من المشي في نهاية المطاف، حفظ الله أطفالنا وأطفالكم جميعاً بعينه الّتي لاتنام، ومتعهم بالصحة والعافية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد