makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

المرأة الحامل: أهم المعلومات المتعلقة بالثلث الأول من الحمل

المرأة الحامل: أهم المعلومات المتعلقة بالثلث الأول من الحمل

تعد فرحة الحمل بالنسبة للمرأة من أهم الأفراح التي تعرفها في حياتها، حيث إن كثيرا من النساء يعتبرن قدوم مولد أو مولود إلى حياتهن إنجازا منتظرا طول مراحل الحياة، ولا يوجد شخص أغلى على المرأة من ابنها أو بنتها، ولهذا سنقدم في هذا المقال معلومات تهم كل امرأة حامل وخاصة في الثلث الأول من الحمل.

متى يكون الثلث الأول من الحمل؟

يبدأ الثلث الأول من الحمل من اليوم الأول للحمل وينتهي في الأسبوع الثالث عشر ، ومن الناحية العملية فإنه يبدأ من أول يوم من آخر دورة شهرية ( التي سبقت عملية الحمل ) ، ويعدّ الثلث الأول من الحمل هو أهم وأخطر مرحلة من مراحل الحمل لأنه يحدد ثبات وسلامة الحمل.

التغيرات التي تطرأ على جسم المرأة في الثلث الأول من الحمل:

في الثلث الأول من الحمل ، يمر جسم المرأة الحامل بالعديد من التغييرات. يفرز الجسم هرمونات تؤثر على كل عضو في الجسم تقريبًا.

أول علامة على أنك حامل هي فقدان الدورة الشهرية.

مع مرور الأسابيع القليلة الأولى ، تعاني بعض النساء مما يلي: التعب ، واضطرابات المعدة ، والتقيؤ ، والتقلبات المزاجية ، والحموضة ، الصداع ، والرغبة الشديدة في تناول أطعمة معينة ، الاشمئزاز من بعض الأطعمة ، الإمساك ، لذا قد تحتاجين إلى الكثير من الراحة وتجنب الإرهاق حرصاً على سلامتك وسلامة الجنين.

كما أنه ليس بالضرورة حدوث كلّ هذه الأعراض لدى جميع الحوامل فقد تظهر بعض هذه الأعراض فقط ،وقد لا تشعر بعض النساء بأي من هذه الأعراض على الإطلاق.

ماذا يحدث للجنين خلال الأشهر الثلاثة الأولى؟

كما ذكرنا سابقاً فإن اليوم الأول من الحمل هو اليوم الأول من آخر دورة شهرية لدى المرأة الحامل، وبعد حوالي 10 إلى 14 يومًا من بدء الدورة الشهرية ، يتم إطلاق البويضة ، وتندمج مع الحيوانات المنوية ، ويحدث الحمل.

يتطور الطفل بسرعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ويتكون الدماغ والحبل الشوكي لدى الجنين ، وتبدأ بقية الأعضاء أيضاً في التكون. ويبدأ قلب الطفل أيضًا في النبض خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

تبدأ الذراعان والساقان في التبرعم في الأسابيع القليلة الأولى ، وبنهاية الأسبوع الثامن، تبدأ أصابع اليدين والقدمين في التكون. وبحلول نهاية الثلث الأول من الحمل ،تتكون الأعضاء التناسلية للطفل ، وتستطيعين معرفة جنس الجنين لدى زيارتك للطبيب من خلال جهاز السونار.

كما يبلغ طول الطفل في نهاية الثلث الأول من الحمل حوالي 3 بوصات ويزن أونصة واحدة تقريبًا.

متى يجب زيارة الطبيب للمرة الأولى :

من الأفضل أن ترتبي موعد مع طبيبك بمجرد أن تكتشفي أنك حامل، حتى يقوم بإعطائك الأدوية اللازمة.

إن لم تتمكني من زيارة الطبيب منذ بداية الحمل ، فيجب زيارته في أي وقت بين ثمانية أسابيع و 12 أسبوعًا على الأكثر .

عند زيارتك للطبيب فإنه سيأخذ فكرة واضحة عن صحتك وصحة شريكك والتاريخ الطبي لعائلتك. !

وسيطلب منك البدء بتناول مكمل حمض الفوليك يوميًا على الفور. حمض الفوليك عنصر غذائي أساسي يحمي طفلك من مشاكل الدماغ والحبل الشوكي.

يمكنك شراؤه من الصيدليات بدون وصفة طبية ، لذا إن لم تقومي بزيارة الطبيب منذ بداية الحمل فعليك شراءه بنفسك والبدء بتناول حبة واحدة يومياً بعد الطعام طيلة مدة الثلث الأول من الحمل ..

يُنصح أيضًا بتناول مكمل يحتوي على 10 ميكروغرام من فيتامين د يوميًا. يمكنك أيضًا تناول فيتامينات متعددة للحمل إذا أردت ، ولكن تناول نظام غذائي متوازن سيساعدك في الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها دون اللجوء للدواء.

يجب أن تكوني حريصًة عند تناول الأدوية ، حتى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. قد تكون ضارة لجنينك. تحدثي إلى طبيبك بشأن أي أدوية تستلزم وصفة طبية تتناولينها واطلبي النصيحة من الصيدلي عند شراء الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية إن كانت ضارة بصحتك وصحة جنينك ..

ماهي الأمور التي يجب على الحامل القيام بها منذ بدء الثلث الأول من الحمل والأمور التي يجب تجنبها:

يجب الإقلاع عن التدخين:

يزيد التدخين أثناء الحمل من مخاطر التعرض للإجهاض والحمل خارج الرحم والولادة المبكرة. كما يمكن أن يؤثر الدخان الذي تستنشقه أيضًا على كيفية نمو طفلك الذي لم يولد بعد ، مما يؤدي إلى انخفاض الوزن عند الولادة. لذا عليكي تجنب الجلوس في الأماكن التي تحتوي على مدخنين ..

التقليل أو ترك الكافيين:

إذا كنت تتناولين أكثر من 200 مجم من الكافيين يوميًا خلال فترة الحمل ، فقد يزيد ذلك من خطر الإجهاض، لذا يجب ألا تشربي على أكثر على فنجان واحد من القهوة يومياً..

اتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازن:

سيضمن النظام الغذائي الصحي والمتوازن حصولك على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها أنت وطفلك الذي ينمو.

كما قد تتفاجئين من أنكِ لا تحتاجين إلى سعرات حرارية إضافية كبيرة  في الثلث الأول  من الحمل  (حوالي 300 سعرة حرارية أكثر من المعتاد) لذا لاتفرطي في تناول الطعام ولكن احرصي على أن تتبعي نظاماص غذائياً صحياً مليئاً بما يلي :

  • البروتينات: ينصح بالحصول عليها من اللحوم الخالية من الدهون (مثل: الدجاج، الأسماك، والبقول، وغيرها).
  • الكربوهيدرات: (مثل: الخبز، الحبوب، البطاطا، الأرز والمعكرونة).
  • الدهون: ينصح بالحصول عليها من المصادر النباتية (مثل: زيت الزيتون)، وتجنب الدهون المشبعة ذات المصدر الحيواني (مثل: الزبدة).
  • منتجات الألبان المبسترة: (مثل: الزبادي، الحليب والجبن).
  • الفيتامينات والمعادن.
  • الإكثار من الألياف.

تخلصي من غثيان الحمل:

تعاني العديد من الحوامل من غثيان الحمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ، لتخفيف الغثيان حاولي تحديد الأطعمة التي تناسبك وتناولي الأطعمة التي لا تجعلك تشعرين بالغثيان.

إذا كنت تتقيأين عدة مرات في اليوم ولا تستطيعين الاحتفاظ بالأطعمة والمشروبات التي تتناولينها ، فعليكي زيارة طبيبك حتى يعطيكي الدواء المناسب الذي يخفف من أعراض التقيأ .

احصلي على أكبر قدر ممكن من الراحة:

من الشائع أن تشعر الحامل بالتعب أو حتى الإرهاق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. هذا لأن جسمك يحاول التعود على التغير السريع في مستويات الهرمونات، لذا ينبغي عليكي أخذ قسطاً من الراحة كلما شعرت بالتعب .

حاولنا في هذا المقال أن نقدّمَ أهمّ المعلومات التي تهمّ المرأة الحامل في الثلث الأول من أشهر الحمل، وذلك لتجنّب القلق ولمعرفة الحالات التي تمرّ بها الحامل في المراحل الأولى من حملها، كي تتجنب التطورات لخطيرة ويمرّ حملها بسلام، ونظن أن هذه المعلومات تهمّ كلّ امرأةٍ حامل كما أنها تهم المتزوجات حديثا اللاتي يرغبن في التعرف على الحمل وما يرتبط به من حالات وما عليهن اتباعه من تعليمات وإرشادات.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد