إيطاليا تحظر دفعة من لقاح أسترا زينيكا بعد وفاة شخصين في صقلية

إيطاليا / رويترز : بعد أن حظرت السلطات الإيطالية دفعة من لقاح أسترازينيكا أفادت هيئة الأدوية الإيطالية Aifa بأنه لا يوجد شيء مؤكد بأن اللقاح هو السبب في وفاة الشخصين الذين حصلوا عليه في صقلية ولكن الحظر أتى إجراءً احترازيًّا.

ولكن السلطات تحركت بحظر اللقاح بعد وفاة ستيفانو باتيرنو 43 عاما وهو ضابط في البحرية و وديفيد فيللا شرطيٌّ عمره 50 عاما وكانا قد تلقيا جرعة من لقاح أسترا زينكا

باتيرنو توفي إثر أزمة قلبية يوم الخميس الماضي بعد يوم من تلقيه لجرعة اللقاح، وففيلا توفي في هطلة نهاية الأسبوع بعد تلقيه اللقاح باثني عشر يوما.

تحدثت وسائل الإعلام المحلية أنه شعر بالمرض خلال 24 ساعة من حقنه، وأفادت التقارير أن الأطباء وصفوا حالته بأنها تجلط بالاوعية، ثم تطور الأمر إلى نزيف في المخ.

مواضيع ذات صلة

الدنمارك والنرويج قبل إيطاليا

جاءت خطوة الحظر الإيطالية بعد ساعات من إعلان الدنمارك والنرويج تعليق التلقيح بفيروس أسترازينكا بعد وصول معلومات عن إصابة بعض الأشخاص بتجلط الدم بعد أخذهم لهذا اللقاح.

قالت شركة AstraZeneca يوم الخميس لرويترز في بيان مكتوب إن سلامة لقاحها خضعت للدراسة على نطاق واسع في التجارب البشرية وأكدت البيانات التي راجعوها أن اللقاح جيد  بشكل عام.

وعلى صعيد منفصل توقفت النمسا يوم الأحد الماضي عن التطعيم بأسترازينكا بعد البدء بالتحقيق بالأنباء التي تفيد بتخثر الدم عند بعض الأشخاص.

وقد فتح قضاة في جزيرة البحر الأبيض المتوسط ​​تحقيقات في وفاة كل من باتيرنو وفيلا ، خاصة أنه لم يكن أي منهما يعاني من مشاكل صحية سابقة.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد