makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

أفضل فطور صحي لمريض السكر

مرض السكر يطلق عليه الداء الغدّار وذلك لأنه يؤذي الجسم بدون أن يشعر المريض ويضر كثيرا من أجهزة الجسم، ويعد الطعام العامل الرئيسي في مسألة التحكم بمستوى السكر؛ وخاصة وجبة الفطور؛ ولهذا سنعرض عليكم في هذا المقال الأطعمة التي تناسب الفطور الصحي لمريض السكر

يعاني مرضى السكر من مسألة اختيار أصناف الطعاما لتي تناسبهم، وذلك يرجع إلى أثر الطعام الفوري على مستوى السكر، وتعد وجبة الفطور من الوجباتالرئيسية التي يحتاج إليها الجسم؛ ولذلك فإنه من الأهمية بمكان أن يتناول مريض السكري وجبة فطور صحيٍّ يساعد في الحفاظ على مستوى منخفض للجلوكوز في جسم المريض؛ وهذا ما سنعرضه عليكم في هذا المقال الذي جمعنا فيه أهم الأ”عمة التي أجمعت المواقع الطبية، ومراكز الأبحاث المهتمة بالأغذية على أنها تعد طعاما صحيًّا مناسبًا لمريض السكر.

1- البيض:

السكر

يعد البيض وجبة صحية لمريض السكر فهو منخفض السعرات الحرارية وغنيٌّ بالبروتين،  وكذلك يتمتع بغنى بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل القيتامينات والمعادن، ويحتوي بيض الدجاج الذي يتجول في المراعي على نسبة عالية من أوميغا 3 ، وهي دهون مفيدة لمرضى السكري. ويضاف إلى ذلك غناه بمادة الليسيثين الضرورية جدا لنشاط الدماغ.وتعتبر جمعية السكر الأمريكية (The American Diabetes Association) البيض خيارا مثاليًّا لمرضى السكري.

كم بيضة يتناول مريض الشكر؟

قبل سنوات تعرض البيض لحلات كثيرة كانت ترى أن له دورا خطيرا في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، وكما هو معرف فإن السكر والكوليسترول إذا ارتفعا فإنت عرض الإنسان للجلطات القلبية يصبح احتمال حدوثها كبيرا جدًّا،ولكن بعد ذلك أثبتت الدراسات أن تناول كميات قليلة من البيض لا يؤدي إلى ارتفاعٍ مضر للكوليسترول في الدم، وينصح الخبراء بأن يركز مريض السكر على بياض البيض البيض أكثر من صفاره، وألا يدخل في قليه الدهون والزيوت المشبعة بالدهون الضارة التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول.

يرى المختصون أن تناول بيضة مسلوقة واحدة لمريض السكر في اليوم تعد مناسبة له ولا تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر أو الكوليسترول، وهناك من يرى أنه إذا كنت تخشى على نفسك من الكوليسترول فالأفضل أن تكتفي بثلاث بيضات فقط في الاسبوع.

2- الزبادي اليوناني:

السكر 2

يعد الزبادي اليوناني طعاما مناسبا على الفطور لمريض السكر وذلك للقيم الغذائية التي توجد فيه فهو غنيّ بالكالسيوم والبروتين، والبروبيوتيك، واليود، وفيتامين ب12.  واحتواؤه علىالبروتين يقلل من لشهية ويعطي الإحساس بالشبع، ويحتوي على كمية قليلة من السكر والكربوهيدرات، ولكن تناول كمية كبيرة منه تؤدي إلى بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، وذلك ليس عند معظم الأشخاص.

ويرى مختصو الأغذية أن إضافة التوت إليه تجعله مثاليا لمريض السكر وخاصة التوت الأسود. ويمكن لمريض السكر  إضافة ملعقة كبيرة من المكسرات لزيادة السعرات الحرارية والدهون الصحية دون زيادة محتوى الكربوهيدرات بشكل كبير.

3- بودنغ بذور الشيا:

السكر 3

تحتوي بذور الشيا على الألياف والبروتين والدهون والمنغنيز والفوسوفر فهي ذات قيمة غذائية عالية، وتعد كمية 9.8 غرام مثالية لمريض السكر ولا تؤدي إلى رفعه الجلوكوز، كما يمكن للأليفا الموجودة في هذه البذار أن تساهم في خفض مستوى السكر في الدم.

طريقة الإعداد:

لعمل بودنغ بذور الشيا طوال الليل ، ضع أونصة واحدة (28 جرامًا) من بذور الشيا وكوبًا واحدًا (244 جرامًا) من حليب اللوز غير المحلى وقليل من مستخلص الفانيليا في جرة  يُرج جيدًا للخلط والتبريد طوال الليل.

ولجعل النكهة لذيذة يمكن إضافة قطع من التوت والفرالة إليها (healthline.com)

4- دقيق الشوفان:

السكر 6

يعد الشوفان من الخيارات الصحية المثالية لمريض السكر، حيث يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم؛ وذلك لاحتوائه على كمية معتدلة من الألياف، ويعد من الأغذية الصحية للقلب، وعلى الرغم من احتواء الشوفان على نسبة عالية نسبيًا من الكربوهيدرات ، إلا أن دقيق الشوفان يعد خيارًا جيدًا لمرضى السكري لأنه قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم . لأنه يحتوي  على نوع معين من الألياف يسمى بيتا جلوكان ، وهو المسؤول عن معظم تأثيرات خفض نسبة السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك بيتا جلوكان على البقاء شبعانا لفترة أطول من خلال تعزيز إطلاق.

أنسب طريقة لتناول دقيق الشوفان:

إذا كنت ترغب في جعل دقيق الشوفان الخاص بك ألذ وأكثر تغذية ، فحاول إضافة مكونات مثل القرفة أو التوت أو المكسرات أو البذور أو الزبادي اليوناني – التي لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. (healthline.com)

5- جبن القريش:

السكر

يمتاز جبن القريش عن باقي الأجبان بأنه لا يحتوي على كميات كبيرة من الملح الذي يعد مثل السكر في تأثيره على رفع مستوى السكر في الدم ، كما أنه لا يحتوي على السكريات، كما أنه قليل الدسم مقارنة بباقي الأنواع من الأجبان

6- الحُمُّص:

يعد الحمص والخضروات من المصادر الممتازة للألياف والفيتامينات والمعادن، كما أن الحُمُّص يوفر الكثير من البروتين، جميع هذا السمات التي تتوفر في الحمص تعد مفيدة في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم، ويمكنك تناول الحمص مع عدد من الخضروات التي تعد مفيدة ومساعدة في الإحساس بالشبع وكذلك في الحفاظ على مستوى السكر بالدم؛ إذ من المعروف أن الخضروات غنية جدا بالألياف.

7- العصائر ذات الكمية القليلة من الكربوهيدرات:

السكر 5

مثل عصير الأفوكادو وذلك بصنعه من كمية تقدر ب 101 جرام أفوكادو وذلك حرصا على أن تكون كمية الكربوهديرات قليلة في هذا الكوب من العصير.

وفيالنهاية لا بد من الإشارة إلى أن أي طعام يتناول مريض السكر ولو كان صحيا إذا تناول منه كمية كبيرة فإن الأثر سيكون سلبيا من ناحية عم السيطرة على ارتفاع الجلوكوز في الدم، ولابد أن نذكر أيضا أنه مع الطعام الصحي يوجد شيء ملازم له وهو الحركة أي الرياضة اليومية ولو مشيا سريعا بمقدار 30-40 دقيقة في اليوم فإن الحركة والرياضة تساعد كثيرا في السيطرة على ارتفاع السكر في الدم وهي مفيدة لكل إنسان ولمريض السكري تعد من المسلمات التي عليه ألا يتركها أبدا.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد