makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

5 أسباب للهزة أو الرجفة المفاجئة في السيارات

يعاني عدد من أصحاب السيارات من أزمة مفاجئة تزعجهم أثناء القيادة وتتمثل هذه الأزمة في هزة أو رجغة تأتي مع كل انطلاقة للسيارة، وخاصة في البرد الشديد، أو وقت الإقلاع أو مرة وخاصة إذا كان الطريق فيه ارتفاع قليل.

هذه الرجفة تقلق صاحب السيارة، وتجعله لا يدري السبب وراء ذلك، خاصة غذا كان يعتني بسيارته ويصونها بشكل دوري، ويزيد الطين بلة عندما يذهب إلى الميكانيكي ولا يفيده الميكانيكي بأية فائدة.

وسنعرض عليكم في هذا المقال أكثر الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذ الرجفة في السيارات.

1- مشكلات المحرك:

فقد يكون السبب في أن الوقد الذي يصل إلى المحرك لا يكون كافيا أو لا يتم اشتعاله بشكل صحيح، وهنا لا بد من فحص شمعات الاحتراق (البوجيهات)، فإذا كانت الشمعات جيدة، فهنا لا بد من فحص أسلاك شمعة الاحتراق؛ لأنها قد تكون تالفة أو متضررة.

2-مشكلة المكابح (الفرامل)

يقول الخبراء إذا كانت الاهتزازات السيئة أو تزداد شدتها عند الضغط على الفرامل؟  فهناك احتمال قوي أن تكون سيارتك تعمل بدوار مكابح ملتوٍ أو دوارات.

وهنا عليك أن تسأل مختصا ليفحص لك المكابح بشكل دقيق ليتأكد من جودتها وعدم تآكل أي جزء منها.

3- مقود السيارة، مكونات التوجيه:

إذا كنت عندما تغير اتجاه سيارتك بوساطة المقود وتجد بعض الفراغات أي أن العجلة لا تستجيب فورا لتغيير الاتجاه، فهذا يعني أن ثمة تلفا في مكونات المقود، يؤدي إلى هذه المشكلة.

وطبعا هذه المشكلة قد تظهر في السيارات القديمة وليس في السيارات الجديدة.

4- عدم توازن العجلات:

في بعض الأحيان، لا تكون إطارات سيارتك، ولكن العجلات (الجنط) التي تركب عليها الإطارات تتسبب في اهتزاز سيارتك أو شاحنتك عند القيادة.

حيث توجد على الجنوط قطع صغيرة تشبح المغناطيس هذه القطع هي المسؤولة عن توازن عجلات السيارة.

فتعتبر العجلات غير المتوازنة سببًا شائعًا لاهتزاز السيارة، وعلى الرغم من صعوبة تشخيص هذه المشكلة بنفسك فلهذا عليك الذهاب إلى مختص بالعجلات ليفحص توازن عجلات سيارتك.

5- العجلات التالفة:

تعتبر الإطارات القديمة أو الجافة أو الصلعاء أو البالية مصدرًا شائعًا جدًا للاهتزاز المفرط على الطريق. الإطارات هي الجزء الوحيد من سيارتك الذي يتلامس مع الطريق بالفعل ، ومن المعروف أنها تتمتع بعمر قصير نسبيًا.

والعلامات التي تدلك على أهمية تغيير الإطارات تتلخص في الآتي:

  • انفصلت الإطارات عن مداسها – يتطلب استبدال الإطارات
  • تآكل الإطارات غير المستوي – يتطلب دوران الإطارات
  • الإطارات “غير دائرية” وتتدحرج بشكل غير متساو – تتطلب استبدال الإطارات
  • ضغط الإطارات منخفض جدًا – يتطلب رفعه
  • الإطارات قديمة – تتطلب استبدال الإطارات

الأسباب الخمسة التي اخترناها من اقوال الخبراء لا تعد هي الوحيدة وراء اهتزاز السيارات، بل هي كما يقول الأكثر شيوعًا؛ ولهذا فإن اختيار شخص محترف في صيانة السيارات يكون الخيار الأمثل ليرتاح رأسك من هذا الهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

المصادر:

auto.howstuffworks.com

 

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد