makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

ماذا تعني الرموز التي على الدولار الأمريكي

هل تساءلت يوما وأنت تنظر إلى ورقة الدولار الأمريكي عن الرموز الموضوعة عليها، سنضع الآن أمامكم الورقة وسنعرض لكم تفسيرها كما وردت في أحد المواقع الأمركية الشهيرة.

أولا: الرموز على الوجه الأمي لورقة الدولار

دولار

إنه الجانب الذي يتضمن صورة واشنطن.  يوجد فيه ختم مقاطعة الاحتياطي الفيدرالي ، وحرف ورقم موضع الملاحظة ، والرقم التسلسلي ، وختم الخزانة الأمريكية ، وموضع المذكرة والرقم التسلسلي للوحة .

– ختم منطقة الاحتياطي الفيدرالي:

إنه رقم مكون من رقم واحد أو رقمين يظهر في زاوية الورقة النقدية أربع مرات مختلفة وتشير الأرقام إلى البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي قام بالفعل بطباعة الفاتورة.

مثلا يبين الرقم أنه طبع  في نيويورك. ويتضمن ختم المقاطعة أيضًا الأحرف التي تحدد البنك الاحتياطي المُصدر للدولار.

كما أن حرف ورقم موضع الملاحظة عبارة عن مزيج من حرف واحد ورقم واحد  ويشير ببساطة إلى الموضع الذي تمت طباعته على اللوحة.

– الرقم التسلسلي:

يتكون من 11 رقمًا وحرفًا مرتين في مقدمة العملة ، ولكل دولار رقم تسلسلي مختلف. يجب أن يتطابق الحرف الأول من الرقم التسلسلي مع الحرف الموجود في ختم منطقة الاحتياطي الفيدرالي. إذا لم يحدث ذلك ، فمن المرجح أنه مُزوّر .

-توقيع وزير الخزانة:

يقع هذا التوقيع بجوار صورة جورج واشنطن، وتتغير بعد التصميمات المتعلقة بهذا الأمر بتغير منصب وزير الخزانة.

-ختم الخزانة الأمريكية:

ختم الخزانة الأمريكية على مقدمة الورقة النقدية فئة 1 دولار. ظل الختم دون تغيير نسبيًا منذ عام 1789 ، وله أذرع تصور موازين ومفتاح وشيفرون مع 13 نجمة. الختم الأصلي ، الذي كان مشابهًا للتصميم الحالي المعتمد في عام 1968 ، صممه فرانسيس هوبكنسون ، مندوب في الكونجرس.

ثانيًا- رموز الوجه الخلفي لورقة الدولار:

دولار 2

– الختم الكبير:

هذا الختم يرجع لما يتعارف عليه في الولايات المتحدة بمصطلح الآباء المؤسسين للبلاد.

يُنسب تصميم الختم إلى تشارلز طومسون ، الذي كان تاجرًا رائدًا في فيلادلفيا وسكرتير الكونغرس القاري في ذلك الوقت.

يتضمن تصميم طومسون الكثير من الرمزية التي قصدها هو والآباء المؤسسون. على سبيل المثال ، يظهر نسرًا أمريكيًا مع درع على صدره كشخصية مركزية. يوجد في مخلب النسر الأيمن غصن زيتون وفي المخلب الأيسر حزم من الأسهم. يمسك النسر في منقاره بلفافة بيضاء مكتوب عليها ” E Pluribus Unum ” (باللاتينية “Out of many، one”). يوجد فوق النسر قمة تضم كوكبة من 13 نجمة موضوعة ضمن إطار.

أوضح طومسون للكونجرس أن الشريط الأفقي الأزرق للدرع يمثل الكونجرس ، وأن خطوطه العمودية الثلاثة عشر الحمراء والبيضاء تشير إلى المستعمرات الثلاث عشر الأصلية.

تشير النجوم الثلاث عشرة فوق النسر “إلى دولة جديدة تأخذ مكانها وترتيبها بين القوى السيادية الأخرى”. وقال إن أغصان الزيتون والسهام “تدل على قوة السلام والحرب المنوطة بالكونغرس حصريا”. أخيرًا ، وقال إن شعار ” E Pluribus Unum ” يلمح إلى الاتحاد ككل.

-هرمٌ غير مكتمل:

يتميز الجزء الخلفي من الختم بهرم غير مكتمل مكون من 13 صفًا من كتل البناء ؛ في الصف الأول توجد أرقام رومانية تمثل 1776. في أعلى الهرم توجد عين وأشعة تشع إلى الخارج. يوجد فوق الهرم نقش ” Annuit Coeptis ” (باللاتينية تعني “بروفيدنس تفضل تعهداتنا”) ؛ أسفل الهرم تقول ” Novus Ordo Seclorum ” (لاتينية تعني “A New Order of the Ages”) (الترتيب الجديد للعصور)

أخبر طومسون الكونجرس أنه اختار هرمًا كونه يرمز إلى القوة وطول العمر ، وأن العين والشعار أعلاه “يلمحان إلى تداخلات الإشارة العديدة في العناية الإلهية لصالح  القضية الأمريكية”.

كتب طومسون الشعار تحت الهرم – ” Novus Ordo Seclorum ” (الترتيب الجديد للعصور)- والأرقام الرومانية لعام 1776 كطريقة لتكريم بدايات البلاد من ذلك التاريخ.

-الرقم التسلسلي:

يوجد في الوجه الخلفي لورقة الدولار رقم تسلسليٌّ مثلما يوجد في الوجه الأمامي للورقة والرقم التسلسليالخلفي مغايرٌ للرقم التسلسلي الموجود على الوجه الأمامي لورقة الدولار فئة الدولار الواحد.

والمعلومة التي ربما تعد إضافية لك هي وبحسب الموقع الذي نشر المقال فإن تصميم ورقة الدولار من فئة الدولار الواحد يحظر القانون الأمريكي تغيير تصميمه.

كانت هذه معلومة ربما تعد مفيدة وزيادة لثقافتك العامة حاولنا أن ننقلها لك بدقة من موقع أمريكي موثوق.

ـــــــــــــــــــــــــ

المصدر: money.howstuffworks.com

 

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد