makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

صحتك: كيف تحافظ عليها

صحتك أغلى شيء في الوجود كيف تحافظ عليها باتباع نصائح بسيطة وسهلة التطبيق

صحتك: نصائح للحفاظ على صحة جيدة :

نعلم جميعاً أن اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة والحصول على الكثير من الراحة هي عوامل هامة للحفاظ على صحة جيدة.
ولكن الالتزام بهذه الأمور دائماً قد يكون مهمة صعبة في كثيرٍ من الأحيان، حيث ان جاذبية الحلويات والوجبات السريعة والكافيين تفوق الخيارات الصحية عندما نكون مثلاً بصحبة الأصدقاء

ولكننا سنركز في هذا المقال على أمورمهمة يجب علينا عدم إهمالها لنحافظ على صحة جيدة قدر المستطاع

التغذية :

يجب علينا تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية :
تحتاج أجسامنا إلى أكثر من 40 عنصراَ غذائياً مختلفاً للتمتع بصحة جيدة، ولايوجد مصدر واحد لهذه العناصر.
يجب أن يتضمن اختيارنا الغذائي اليومي توازناً بين الكربوهيدرات الجيدة والبروتين والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان من أجل صحتك.

كما أنه علينا الّا نفوّت الوجبات الأساسية، وان نتناول وجبتين متوازنتين على الأقل في اليوم

إن اختيار خيارات صحية مثل منتجات الألبان منزوعة الدسم أو قليلة الدسم يساعد في الحفاظ على نظام غذائي متوازن.

شرب الماء :
يجب علينا الابتعاد عن المشروبات الغازية السكرية قدر المستطاع، حيث انها يمكن أن تحتوي على 17 ملعقة صغيرة من السكر لكل 20 أونصة من الشراب!!
السكر مصدر للسعرات الحرارية الفارغة التي يمكن أن تستهلك فيتامينات ومعادن مهمة في جسمك.
يساعد الماء ليس فقط على الترطيب ، ولكن يساعد في تنظيم الدورة الدموية ، وإزالة السموم من أجسامنا وفي تنظيم درجة حرارة أجسامنا.

تجنب الإفراط في تناول الكافيين :

الكافيين عقار يسبب الإدمان بشكل خفيف ويمكن أن يؤثر على قدرتك على النوم والتركيز. لذلك عليك ألا تكثر منه لأنه حتى مع إثبات منافع القهوة مثلا إلا أن معظم الدراسات تؤكد أهمية الاعتدال في تناولها.

اللياقة البدنية :

يجب علينا الحصول على 30 دقيقة على الأقل من النشاط كل يوم، كالركض أو المشي السريع او حتى على سبيل استخدام الدرج بدل المصعد،وإيقاف السيارة إذا كنت تملكها في مواقف بعيدة عن المكان الذي تريد الذهاب إليه حتى تكسب دقائق للمشي وحرق السعرات، المهم هو الحركة

الاسترخاء :

علينا ان نخصص وقتاً يومياً، حتى ولو كان 15 دقيقة فقط، للاسترخاء والتفكير وخاصةً في الوقت الذي يسبق النوم.
وأن نحصل على عدد ساعات نوم كافٍ لايقل عن 6 ساعات يومياً لما له من أهمية كأهمية الغذاء والتمارين الرياضية، خاصة في وقت سيطر التوتر فيه على كل مجريات حياتنا مع وسائل التواصل الحديثة وكثرة ما يدخل الدماغ من أفكار سلبية فلا بد من لحظات الاسترخاء حتى ينظم الدماغ سيره ولا نرهقه بكثرة ما يدخل إليه من جمل وصور وفيديوهات ويضاف إلى ذلك ما يعانيه المرء في حياته الواقعية من ضغوط عمل، والتزامات، ومشكلات بين الزملاء فهذا كله يؤكد الحاجة الماسة إلى لحظات استرخاء.

الصحة الاجتماعية :

وأخيراً إن احاطتنا ببيئة اجتماعية إيجابية كالأصدقاء الجيدين والأقارب أو الانضمام إلى فريق رياضي على سبيل المثال يؤثر بشكل مباشر على صحتنا النفسية والجسدية.

فالأصدقاء الجيدون حتى ولو كان صديقا واحدا أجمع علماء النفس على أن وجوده من مسببات السعادة، فالصديق الذي يستمع إليك ويعينك على إزالة الأفكار السلبية يعد مغنما لك يعينك على مسيرتك ويزيدك صحة وحيوية، وكذلك بل ربما أكثر دور الأسرة المتماسكة التي تقوم علاقاتها على المحبة والتزاور؛ لأن زوال مثل هذه العلاقات العائلية يؤدي إلى الوحدة والوحدة تؤدي إلى الاكتئاب والاكتئاب مدمر للصحة النفسية والجسدية.

حاولنا في هذا المقال إيجاز أهم الامور الصحية لنلفت انتباهك إلى امور تبقي صحتك جيدة وحرصنا ان تكون هذه الأمور  يمكن لأي إنسان القيام بها ووضعنا تعريفا قصيرا لكل أمر متعكم الله بالصحة والعافية

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد