makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

الفشل: كيف تتجاوز الفشل؟

خمس نقاط ستساعدك على تجاوز الفشل إن كنت مررت به وتعاني من تبعاته

كيف تتجاوز الفشل؟

كلنا في هذه الحياة معرضون للفشل والكثير منا يشعر بالإحباط والغضب عند فشله بشيء ما، ولايستطيع تجاوز هذه المرحلة بسهولة ومن ثمّ قد لايستطيع ممارسة حياته اليومية كالمعتاد

قد يتمثل الفشل في الإفلاس أو المعاناة من ضائقة مادية، الطلاق ،الفشل في إكمال هدف رئيسي أو حتى الفشل في قائمة مهامك اليومية ، وغيرها الكثير .

ولهذا اخترنا لكم في هذا المقال بعض الأفكار التي قد تساعدك على تجاوز الفشل :

  • إعادة المحاولة :

قد يخشى الكثير من الناس إعادة المحاولة حتى لايقعوا فريسة الفشل مرة أخرى، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي لانستطيع الاستغناء عنها أو العيش بدونها في الحياة، وتتطلب منا أن نكون أقوياء وأن نعيد المحاولة للحصول عليها مرارا وتكرارا، وبما أنك امتلكت الشجاعة للقيام بها في المرة الأولى فإنك تستطيع فعلها مرات عديدة .

  • الاعتراف بالفشل :

تحدث عن فشلك بقوة لابضعف واعترف به وبالأسباب التي أدّت إليه ،ولا تحاول تناسيه؛ لأن هذا الاعتراف سيعطيك الشجاعة لتجاوزه، ومما يساعد على تقبلك ان تعلم أنك لست الوحيد الذي فشل على هذا الكوكب، فقبلك كثيرون قد فشلوا وبعدك أيضاً كثيرون سيفشلون.

  • لاتتندم وتقل ( لو أني  ):

ماحدث قد حدث وقول “كان من الممكن ” و”كان يجب أن يكون ” و” لو أني لم أفعل ” لايغير شيء وليس له أي فائدة سوى شعورنا بالحزن والإحباط ،فيجب علينا تحديد العوامل الرئيسية التي أدت الى فشلنا ، بدلا من أن نرهق ذاكرتنا باللوم على مافعلناه، وكم هي بليغة مقولة الرسول عليه الصلاة والسلام: “لو أني فعلتُ لكانَ كذا وكذا، ولكن قلْ قدَّرَ اللهُ وما شاءَ فعلَ فإن لو تفتحُ عملَ الشيطانِ” .

وهذا لايعني أن كل فشل يكون بسببنا نحن فقط أو في نطاق سيطرتنا الكاملة ، ولكن غالبا ماتكون هناك أجزاء من هذا الفشل يمكن أن نتحمل المسؤولية عنها ونتعلم منها لنظهر بشكل أفضل في المستقبل . لذا من الأفضل أن تركز فقط على تلك الجوانب التي تحت سيطرتك وتحاول العمل عليها بشكل أفضل في المستقبل .

  • لاتلق المسؤولية بالفشل على طرف آخر :

الكثير من الناس يحمّل الآخرين سبب فشله ، ولايعترف أنه كان باستطاعته تغيير أي شيء كان بإمكانه القيام به حتى لا يقع فريسة لهذا الفشل .على الرغم من أنه قد يكون فعلا للآخرين أو للظروف دور في هذا الفشل ،ولكنك ربما لاتستطيع  تغيير الآخرين أو مصارحتهم بانزعاجك مما فعلوه ، إن لم يكن باستطاعتك تغيير نفسك ( مثلا ان كان الفشل هو عدم حصولك على ترقية في العمل ) فإنه من الصعب ذهابك الى مديرك وإلقاء اللوم عليه لعدم حصولك على هذه الترقية ، ولكن باستطاعتك تحديد سبب الفشل والعمل بطريقة أفضل في المستقبل لتصل الى ماتريد .

  • تقاسم تجربة الفشل مع الآخرين:

هناك مثل شعبي يقول “ماحدا بيتعلم غير من كيسو ” أي أن الإنسان لايتعلم إلا من تجربته بالفشل ، ولكن لايمنع من أن تشارك الآخرين تجاربك وإخفاقاتك والأسباب التي أدت إلى فشلك، فبثك لصديق مقرّب منك ما تعانيه من ألم الفشل وما يعتريك من حزن لعدم مقدرتك على تجاوز آثاره قد يكون لهذا الحديث دورٌ في تخليصك مما انت فيه فربما يروي لك تجربة فشل أكبر من فشلك وهذا يجعلك تتأقلم مع وضعك وتسير بطريقة طبيعية ولا تجعل ما وقعت به أكبر مصيبة حصلت على الأرض، تجارب الآخرين دائما تكون للعبر وأيضا لكي تعلم انك جزء من سلسلة من التجارب التي يتعرض إليها الناس في حياته .

وأخيرا تذكّر: أنّ الأطفال الصغار الذين يتعملون المشي يسقطون على الأرض مئات المرات ، لكنهم لايقررون الزحف مدى الحياة ويحاولون المشي مرارا وتكرارا حتى يتمكنوا منه ، فحرّي بنا أن نتعلم من إصرارهم على المشي في أن نصرّ على تحقيق أهدافنا حتى لو باءت محاولاتنا الأولى بالفشل ، فالإصرار والعزيمة يجعلك تنفذ من الصخور ولعلك سمعت حكاية مؤسس شركة علي بابا الذي كان في كل مرة يتقدم إلى مسابقة او وظيفة يكون المرفوض والفاشل وكذلك فشل في التجارة في المرات الأولى وأضاع اموال أقاربه وأصدقائه ولكنه لم يسمح لهذا الفشل أن يقضي على طموحه فأصر وسعى حتى صار ماركة تعد من أوائل الشركات عالميا.

تعلم من فشلك أنه سيكون سببا في تهوين ما يعقبه من فشل لاحق وأن الفشل سبب لتعلمك ومعرفتك بنقاط ضعفك والسعي لتقوية اماكن الضعف عندك وكذلك كل أمر مؤلم في الحياة هو تدريب على آلام أكبر وما اجمل العسل بعد تذوق الصبر.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد