makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

ما هي أطول 7 إمبراطوريات في العمر عبر التاريخ

هل تساءت يوما عن العمر الذي عاشته الإمبراطوريات في تاريخ الإنسانية وهل تعرف أي هذه الإمبراطوزيات هي الأطول عمرا، إليك الإجابة في هذا المقال:

1- العمر الذي عاشته  الإمبراطورية البيزنطية:

تعود بدايات الإمبراطورية البيزنطية ، المعروفة أيضًا باسم الإمبراطورية الرومانية الشرقية ، إلى عام 330 بعد الميلاد عندما قسم الإمبراطور قسطنطين الإمبراطورية الرومانية إلى قسمين: غربي وشرقي.

يشير المؤرخون إلى النصف الشرقي باسم الإمبراطورية البيزنطية ، والتي ظلت قوة مهيمنة في جميع أنحاء أوروبا ، واستمرت حتى العصور الوسطى . استمرت الإمبراطورية البيزنطية حتى عام 1453 ، عندما خسروا أمام الأتراك العثمانيون مدينة القسطنطينية ، عاصمة الإمبراطورية البيزنطية.

وبهذا فإن العمر الذي عاشته هذه الإمبراطورية هو: 1123 سنة.

2- الإمبراطورية الرومانية:

أسسها شارلمان في 800 بعد الميلاد ، وقد حكمت معظم أوروبا الغربية والوسطى من القرن التاسع إلى القرن التاسع عشر حتى تفككها في عام 1806، خلال الحروب النابليونية . ومع ذلك ، لم يتم توحيد الإمبراطورية الرومانية بنفس الطريقة التي كانت بها العديد من الإمبراطوريات الأخرى.

لقد كانت مجموعة من الدول ذات السيادة الموجودة معًا في تحالف غير محدد التحديد. وكانت المادة اللاصقة التي جمعت الإمبراطورية وأظهرتها على انها متماسكة هي الكنيسة الكاثوليكية التي كانت لها سلطة تسمية الإمبراطور.

بناء على ما سبق فإن العمر الذي عاشته هذه الإمبراطورية هو: 1006 سنة.

3- الإمبراطورية الإثيوبية:

عرفت هذه الإمبراطوية أيضًا باسم إمبراطورية الحبشة ، وهي موجودة فيما يعرف الآن بإثيوبيا .

كانت هذه الإمبراطورية طويلة الأمد حيث امتد بها العمر من عام 1270 حتى عام 1974 ، عندما تمت الإطاحة بالنظام الملكي في انقلاب.

حكمت هذه الإمبراطورية الأفريقية القوية لقرون ، وسيطرت على دولة إقليمية كبيرة أتاحت الوصول إلى الطرق التجارية الغنية في الشرق الأوسط والهند. كانت الحرب الإريترية من أجل الاستقلال سبب الأحداث ذات الصلة التي أدت إلى نهاية الإمبراطورية في عام 1974.

استنادا إلى ما ذكره المؤرّخون فإن العمر الذي عاشته هذه الإمبراطورية هو  704 سنوات.

4- الإمبراطورية القرطاجية:

كانت الإمبراطورية القرطاجية قائمة في مدينة قرطاج ، وهي مستوطنة في تونس الحالية .

وكانت في أوج قوتها في القرن الرابع قبل الميلاد ، كانت قرطاج واحدة من أكبر المدن  في العالم، ومركز الإمبراطورية القرطاجية ، وكانت تمثّل قوة عظمى في العالم القديم فقد هيمنت على غرب البحر الأبيض المتوسط . بعد صراع طويل مع الجمهورية الرومانية الناشئة، وعرفت الحروب التي وقعت بينهما باسم الحروب البونيقية (264-146)  وفي النهاية استطاعت روما إنهاء الإمبراطورية القرطاجية. التي استمرت  668 عامًا.

5- إمبراطورية الخمير:

نشأت إمبراطورية الخمير التي تعرف اليوم بكمبوديا وكانت أكبر إمبراطورية مستمرة في جنوب شرق آسيا. بينما كانت إمبراطورية الخمير في طور التكوين ، اعتمدت بشدة على جافا كشريك تجاري.

شكلت إمبراطورية الخمير أيضًا تحالفات مع إمبراطورية سريفيجايا ، التي كانت تقع على الحدود الجنوبية للإمبراطورية. كانت عاصمة إمبراطورية الخمير في مدينة أنغكور حتى احتلتها الجيوش التايلاندية.

بعد خسارة العاصمة للغزاة التايلانديين ، نقلت إمبراطورية الخمير عاصمتها إلى مدينة بنوم بنه ، والتي أصبحت في النهاية مركزًا تجاريًا مهمًا بسبب موقعها على نهر ميكونغ.

استمرت إمبراطورية الخمير قوية مدة 600 عام حتى أدى الإنفاق الزائد والصراع داخل الأسرة الحاكمة إلى انهيارها.

بلغ عمر إمبراطورية الخمير 629 عامًا.

6- الإمبراطورية العثمانية:

كانت الإمبراطورية العثمانية ، المعروفة أيضًا باسم الإمبراطورية التركية ، إمبراطورية سيطرت على جزء كبير من جنوب شرق أوروبا وغرب آسيا وشمال إفريقيا بين القرن الرابع عشر وأوائل القرن العشرين.

أنهى العثمانيون الإمبراطورية البيزنطية بسقوط القسطنطينية عام 1453. تحت قيادة سليمان القانوني ، كانت الإمبراطورية العثمانية في ذروة قوتها وازدهارها. ولهذا اعتبرت الإمبراطورية العثمانية ، إحدى أعظم الإمبراطوريات في التاريخ ، حكموا لأكثر من 600 عام قبل نهايتها في ساحات المعارك في الحرب العالمية الأولى.

بلغ العمر الذي عاشته الإمبراطورية العثمانية 623 عامًا.

7- الإمبراطورية الرومانية:

بدأت الإمبراطورية الرومانية في 27 قبل الميلاد وكانت الإمبراطورية الرومانية لا مثيل لها في جيشها..

تسببت الحرب الأهلية وليس الجيوش الأجنبية أخيرًا في انهيار الإمبراطورية الرومانية. هذه الإمبراطورية الشاسعة التي امتدت من أوروبا إلى الشرق الأوسط تراجعت من الداخل. مع توسع الإمبراطورية ، لم تكن ببساطة قادرة على تحمل ثقل نجاحها. بحلول أوائل القرن الأول الميلادي ، امتدت هذه الإمبراطورية الناجحة بشكل كبير إلى ثلاث قارات ، بما في ذلك آسيا الصغرى وشمال إفريقيا ومعظم أوروبا.

بحلول عام 400 بعد الميلاد ، بدأت الشقوق في هذه الإمبراطورية المتعثرة ملحوظة ، وفي عام 476 بعد الميلاد ، حدث ما لا يمكن تصوره. سقطت روما ، منهية الإمبراطورية الرومانية.

استمرت الإمبراطورية الرومانية 503 سنوات.

ـــــــــــ

المصدر: worldatlas.com

 

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد