makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

كيف تعرف أنك تعاني من نقص فيتامين B12؟ الصيدلانية: فاطمة خالد الفجر

يحتاج جسم الإنسان لفيتامين B12 من أجل بناء الخلايا الدموية والنظام العصبي لكن الجسم لا ينتج هذا الفيتامين بنفسه لذا من الضروري تناول الأطعمة التي تفي باحتياج الجسم منه ويعتبر السمك والبيض ومنتجات الألبان من أغنى المصادر بفيتامين B12.

ما هي أعراض نقص فيتامين 12

ويحذر الخبراء من تداعيات نقص فيتامين B12 في الجسم والذي يمكن أن يؤدي للإصابة بفقر الدم كما أن له بعض الآثار على الجهاز العصبي والحالة النفسية.
ثمة بعض الأعراض الواضحة التي يمكن من خلالها التعرف على نقص فيتامين B12 في الجسم ومنها:
فقدان الشهية والإسهال والشحوب
الضعف العام والشعور بالتعب لأقل مجهود علاوة على فقدان التركيز والشعور بالاكتئاب لفترات طويلة وأحيانا ظهور التهابات على اللسان.
وتتنوع أسباب نقص فيتامين B12 إلا أنها تتركز غالبا على التغذية غير المتوازنة إذ أن الاعتماد الدائم على الأطعمة النباتية يؤدي إلى نقص في هذا الفيتامين المتواجد في اللحوم.
كما تكون الحاجة مضاعفة عند المرضى السكريين للوقاية من الاصابة بالاعتلال العصبي وكذلك عند ضعيفي البنية والاشخاص الذين يعملون لساعات طويلة لذا ينصح الأطباء بتعويض هذا النقص من خلال تناول فيتامين B12 على هيئة أقراص.
اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد