makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

كيف تؤسس نظام حياة صحي

وسط انتشار الأمراض في العالم ودور المناعة القوية في مكافحة الأمراض صار كثير من الناس يبحث عن نظام صحيٍّ التي يمكن أن يكون لها دورٌ في حماية الجسم ومساعدته على مقاومة الفيروسات التي يخبر الأطباء أنها لن تنتهي مع فيروس كورونا.

فما هي الأسس العلمية لنظام حياة صحي؟

قامت دراسة جماعية مستقبلية واسعة النطاق في الولايات المتحدة بتحليل السلوكيات الصحية لقرابة  120 ألف بالغ خلال فترة ثلاثين عامًا. استخدمت هذه المعلومات لفهم كيف تؤثر عوامل نمط الحياة على العمر وخطر الوفاة من الأمراض غير المعدية مثل أمراض القلب والسرطانات. فوصلوا إلى تحديد خطوات صحية تعد أساسية في بناء نظام حياة صحي:

1- نظام غذائي صحي

يتضمن الغذاء النظامي الصحي مجموعة متنوعة من الأطعمة، يراعي مسألة استهلاك السعرات الحرارية التي تساعد على بقاء الجسم في حالة صحية، وطبعا كما قال الفريق الطبي يختلف هذا التنوع بحسب كل شخص وطبيعة جسمه، ولكنهم حددوا الخطوط العريضة التي تتفق مع غالبية الأجسام:

  •  خمس حصص على الأقل من الفاكهة والخضروات يوميًا  يجب أن تكون ثلث ما تتناوله من غذائك اليومي. فقد أظهرت الأدلة أن الأشخاص الذين يستوفون هذا الشرط هم أقل عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب. ووجد تحليل طبي علاقة بين تناول الفاكهة والخضروات والأمراض، حيث لاحظ انخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 8٪ لكل جزء من الفاكهة أو الخضار المستهلكة يوميًا ، حتى 10 حصص ، في حين انخفض خطر الإصابة بالسرطان بمقدار 3 ٪ لكل جزء.
  • الأطعمة النشوية ، وخاصة أنواع الحبوب الكاملة التي تحتوي على ألياف ومغذيات أكثر من الأصناف البيضاء. لقد ثبت أن الحبوب الكاملة تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وتعزز بكتيريا الأمعاء الصحية.
  • البروتينات الخالية من الدهون ، وخاصة الأسماك والبيض واللحوم البيضاء ، ضرورية لإصلاح الخلايا وتوفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن.
  • منتجات الألبان وبدائلها ، والتي تعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين وتوفر الكالسيوم.
  • كميات محدودة من الدهون غير المشبعة.

2- النشاط البدني:

توصي منظمة الصحة العالمية بأن يقوم جميع البالغين بنشاط بدني منتظم ، يصل إلى ثلاثين دقيقة على الأقل يوميا في الهواء الطلق فاللياقة البدنية تحمي من كثير من الأمراض، مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان ومرض السكري وهشاشة العظام وغيرها من الأمراض.

3- الحفاظ على وزن الجسم:

يعد الحفاظ على وزن الجسم الصحي أمرًا بالغ الأهمية للصحة العامة ويقي من العديد من الأمراض. ويمكن أن يكون مؤشر كتلة الجسم وهو تقدير لدهون الجسم المحسوبة باستخدام الطول والوزن ، مؤشرًا مفيدًا على ما إذا كان وزن الجسم صحيًا أم لا. يتراوح مؤشر كتلة الجسم الطبيعي بين 18.5 و 24.9 ، وتشير الدرجة 25.0 – 29.9 إلى أن الفرد يعاني من زيادة الوزن ، وتشير الدرجة 30+ إلى السمنة. ترتبط نتيجة مؤشر كتلة الجسم ارتباطًا إيجابيًا بمخاطر المرض ، حيث تشير الدرجات الأعلى إلى زيادة خطر الإصابة بعدة أمراض، مثل:

  • داء السكري من النوع 2
    – مرض قلبي
    – مرض الكبد
    – ارتفاع ضغط الدم
    – اضطرابات المزاج
    – الاضطرابات التناسلية
    – خطر الاصابة بالسرطان

4- التدخين:

لا يوجد مستوى آمن لاستخدام التبغ ولطريقة التدخين، ومن ثم  فإن أفضل النتائج الصحية مرتبطة بعدم التدخين مطلقًا.

يموت ما يقرب من ثمانية ملايين شخص سنويًا من الأمراض المرتبطة بالتدخين ، مع ما يقرب من 70 ٪  حالات سرطان الرئة الناجمة عن التدخين مباشرة. كما أنه يسبب السرطان في العديد من مناطق الجسم الأخرى ، بما في ذلك المريء والفم والحلق والبنكرياس والمعدة والكبد. ويدمر التدخين أنسجة القلب والدورة الدموية ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية واحتشاء عضلة القلب.

بالإضافة إلى ذلك ، يدمر التدخين أنسجة الرئة ، مما يؤدي إلى اضطراب الانسداد الرئوي المزمن والالتهاب الرئوي وتفاقم أعراض اضطرابات الجهاز التنفسي.

المصدر: news-medical.net

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد