makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

ستة ابتكارات رافقت الحرب العالمية الثانية غيّرت العالم

الحرب العالمية الثانية دمّرت الحجر وقتلت البشر وشهدت أحداثها ابتكارات واختراعات غيرت وجه العالم مثل: أجهزة الكمبيوتر، والرادار، والمحركات النفاثة للطائرات

في أغسطس 1945، شنت الولايات المتحدة  الهجمات نووية الأولى على هيروشيما و ناغازاكي ، مما أسفر عن مقتل ما يقدر بنحو 110،000 إلى 210،000 شخص .

بينما تبرز القنبلة لتأثيرها المدمر ، كان هناك العديد من الابتكارات غير القاتلة الأخرى خلال الحرب في مجالات الطب والتكنولوجيا التي أعادت تشكيل العالم بشكل جذري.

استندت بعض هذه الابتكارات إلى أبحاث أو تصميمات سبقت الحرب لم تكن قادرة على الإقلاع حتى موّلت الحكومة الأمريكية أو البريطانية هذه المشاريع لمساعدة قوات الحلفاء.  وإليكم ستة ابتكارات كانت نتيجة لهذه الأبحاث:

1. لقاحات الإنفلونزا

كان لوباء الإنفلونزا عامي 1918 و 1919 تأثير كبير على الحرب العالمية الأولى ، مما دفع بالجيش الأمريكي إلى تطوير أول لقاح ضد الإنفلونزا . حيث بدأ العلماء في عزل فيروسات الأنفلونزا في ثلاثينيات القرن الماضي ، وفي الأربعينيات من القرن الماضي ، ساعد الجيش الأمريكي في رعاية تطوير لقاح ضدها.

وافقت الولايات المتحدة على أول لقاح للإنفلونزا للاستخدام العسكري في عام 1945 وللاستخدام المدني في عام 1946. وكان أحد الباحثين الرئيسيين في المشروع هو جوناس سالك، العالم الأمريكي الذي طور لاحقًا لقاح شلل الأطفال .

2. ابتكار البنسلين

قبل الاستخدام الواسع النطاق للمضادات الحيوية مثل البنسلين في الولايات المتحدة ، حتى الجروح الصغيرة والخدوش يمكن أن تؤدي إلى عدوى مميتة اكتشف العالم الاسكتلندي ألكسندر فليمنج البنسلين  عام 1928 ، ولكن لم تبدأ الولايات المتحدة في إنتاجه بكميات كبيرة للعلاج الطبي إلا في الحرب العالمية الثانية.

وكان تصنيع البنسلين للجنود أولوية رئيسية لوزارة الحرب الأمريكية ، التي وصفت في أحد الملصقات الجهود بأنها “سباق ضد الموت”. اندهش الجراحون العسكريون من الطريقة التي يخفف بها الدواء الألم ويزيد من فرصة النجاة ويسهل على الممرضات والأطباء رعاية الجنود في ساحة المعركة.

اعتبرت الولايات المتحدة العقار بالغ الأهمية في المجهود الحربي ، فأنتجت  2.3 مليون جرعة من البنسلين لقوات الحلفاء. بعد الحرب ، وتمكن المدنيون من الوصول إلى هذا الدواء المنقذ للحياة أيضًا.

ابتكار

3. محركات الطائرات

سجل فرانك ويتل ، مهندس إنجليزي في سلاح الجو الملكي ، أول براءة اختراع للمحرك النفاث في عام 1930. لكن أول دولة تقود طائرة بمحرك نفاث كانت ألمانيا ، التي أجرت اختبار طيران لنموذجها في 27 أغسطس 1939 ، قبل أيام قليلة من غزوها لبولندا.

يقول روب والاس، المختص بتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المتحف الوطني للحرب العالمية الثانية في نيو أورلينز: “كانت كلُّ من ألمانيا واليابان تستعدان بالفعل للحرب العالمية الثانية لمدة عقد تقريبًا” .

مع بداية الحرب ، طورت الحكومة البريطانية طائرات بناءً على تصميمات ويتل. لتكون أول طائرة تابعة للحلفاء تستخدم الدفع النفاث  وبدأت بالتحليق في 15 مايو 1941. يمكن للطائرات النفاثة أن تسير أسرع من الطائرات المروحية ، ولكنها تتطلب أيضًا الكثير من الوقود وكان التعامل معها أكثر صعوبة. على الرغم من أنها لم يكن لها تأثير على الحرب وذلك في المراحل الأولى من ظهورها، إلا أن المحركات النفاثة تحولت فيما بعد إلى النقل العسكري والمدني.

ابتكار

4. نقل الدم بالبلازما

خلال الحرب العالمية الثانية ، قام جراح أمريكي يدعى تشارلز درو بتوحيد إنتاج بلازما الدم للاستخدام الطبي.

يقول والاس: “لقد طوروا هذا النظام بأكمله حيث أرسلوا برطمانين معقمين ، أحدهما يحتوي على الماء والآخر على بلازما الدم المجففة بالتجميد وقاموا بخلطها معًا”.

على عكس الدم الكامل ، يمكن إعطاء البلازما لأي شخص بغض النظر عن فصيلة دمه، مما يسهّل إدارته في ساحة المعركة.

5. أجهزة الكمبيوتر الإلكترونية

في الأربعينيات من القرن الماضي ، أشارت كلمة “أجهزة الكمبيوتر” إلى الأشخاص -معظمهم من النساء- الذين أجروا حسابات معقدة يدويًا. خلال الحرب العالمية الثانية ، بدأت الولايات المتحدة في تطوير آلات جديدة لإجراء حسابات لمسارات المقذوفات ، وتولى أولئك الذين كانوا يقومون بالحسابات اليدوية وظائف برمجة هذه الآلات.

ومن بين المبرمجين الذين عملوا في آلة ENIAC التابعة لجامعة بنسلفانيا ، جان جينينغز بارتيك ، الذي قاد تطوير تخزين الكمبيوتر والذاكرة ، وفرانسيس إليزابيث “بيتي” هولبرتون ، الذي استمر في إنشاء أول تطبيق برمجي. كما قام الملازم جريس هوبر  ببرمجة آلة Mark I في جامعة هارفارد أثناء الحرب ، وواصل تطوير أول لغة برمجة كمبيوتر.

في بريطانيا ، اخترع آلان تورينج آلة كهروميكانيكية تسمى بومبي والتي ساعدت في كسر شفرة إنجما الألمانية. بينما لم يكن ما نسميه الآن “الكمبيوتر” تقنيًا ، كانت Bombe سابقة لآلات Colossus ، وهي سلسلة من أجهزة الكمبيوتر الإلكترونية البريطانية. خلال الحرب ، استخدم المبرمجون مثل دوروثي دو بواسون وإلسي بوكر آلات Colossus لكسر الرسائل المشفرة باستخدام شفرة لورنز الألمانية.

ابتكار

6. الرادار

لعب مختبر الإشعاع التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، أو “مختبر راد” ، دورًا كبيرًا في تطوير تكنولوجيا الرادار في الأربعينيات. ومع ذلك ، كان الهدف الأصلي للمختبر هو استخدام الإشعاع الكهرومغناطيسي سلاحا، وليس كشكل من أشكال الكشف.

يقول والاس: “كانت فكرتهم الأولى هي أنه إذا تمكنا من إرسال شعاع من الطاقة الكهرومغناطيسية إلى طائرة ، فربما يمكننا قتل الطيار “. “وكانت فكرتهم تقوم على أنه يمكنهم استخدام الإشعاع الكهرومغناطيسي تمامًا كما استخدموا الإشعاع الصوتي في السونار. لذلك بدأوا العمل على الرادار “.

ثم وفي وقت لاحق ساعد ابتكار الرادار قوات الحلفاء في الكشف عن سفن وطائرات العدو. وثبت أن له العديد من الاستخدامات غير العسكرية ، بما في ذلك توجيه الطائرات المدنية واكتشاف الأحداث المناخية الكبرى مثل الأعاصير.

المصدر: history.com

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد