makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

ريادة الأعمال: أندرو كارنيجي من قطب صناعة الصلب إلى الأعمال الخيرية

ريادة الأعمال:سنحكي لكم في هذه المقالة قصة رجل الأعمال أندرو كارنيجي  Andrew Carnegie الذي يحتل مكانة عالية في ريادة الأعمال؛ إذ كان في مرحلة من الزمن من أغنى رجال العالم.

وصل هذا الرجل الذي ولد في أسكتلندا سنة 1819 إلى أمريكا وهو لا يملك نقودا، ولا تعليما رسميًّا عاليًّا، وترجع قصة مجيئه إلى أمريكا إلى عام 1848 عندما قرر والداه الرحيل باتجاه الولايات المتحدة بعد أن ضربت المجاعة الريف الإسكتلندي.

وصل إلى أمريكا وعمره ثلاثة عشر عاماً وعمل فيها بمبلغ 1.20 $  مقابل 70 ساعة عمل في الأسبوع.في اوقات فراغه قرأ كارنيجي كتابا استعاره من إحدى المكتبات المحلية وكان لهذا الكتاب أثر كبير عليه مما دفعه في المستقبل إلى فتح 2500 مكتبة عمومية حول العالم.

عندما أصبح كارنيجي في عمر الثامنة عشرة وظّفه توماس سكوت في (Pennsylvania Railroad Company) شركة حديد بنسلفانيا كعامل تلغراف براتب 4.00 $ في الأسبوع، وهنا بدأ باب ريادة الأعمال بالنسبة إليه.

عندما بلغ الرابعة والعشرين لاحظ السيد سكوت نباهة وجهد كارنيجي فسأله إن كان يمكنه أن يتسلم الإشراف على أحد أقسام شركة حديد بنسلفانيا فقبل المهمة، وصارت علاقته بالسيد سكوت تنمو أكثر.

بعد تجربته مع سكوت وإفادته من تجاربه شارك في تأسيس أول شركة بالقرب من بيتسبرغ، ثم في عقود تالية أسس إمبرواطورية الصلب الخاصة به.

وفي عام 1892 شكل ما بات يعرف بشركة كارنيجي للصلب بوابة ريادة الأعمال بالنسبة إليه؛ إذ أصبح قطب صناعة الصلب في أمريكا ولكن شوّهت سمعته بعد أن احتج عمال النقابات على تخيضات الأجور، حيث قتل في معركة بين العمال المضربين وحراس مصانعه ما لا يقل عن عشرة رجال.

في عام 1901 اشترى المصرفي جون شركة كارنيجي للصلب مقابل 480 مليون دولار ، ودمج فيما بعد عدة شركات ومنها شركة كارنيجي للصلب معا ليشكل شركة تبلغ قيمتها مليار دولار.

وبعد أن باع كارنيجي شركته تقاعد عن العمل وكرّس حياته للعمل الخيري، وتبرع بقرابة 350 مليون دولار وتعادل اليوم مليارات من الدولارات، ومن بين أنشطته الخيرية إنشاء أكثر من 2500 مكتبة عامة حول العالم. وأسس من أمواله معهد كارنيجي للعلوم، وجامعة كارنيجي، ومؤسسة كارنيجي الخيرية. كان عاشقا للكتب ويعد أكبر مستثمر أنفق أمواله في إنشاء المكتبات في تاريخ الولايات المتحدة.

توفي كارنيجي عام 1919 وقد بلغ من العمر 83 عاما الرجل الذي كان في رأس مجال ريادة الأعمال التجارية والخيرية

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد