makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

تحليل كثيرات الحدود بطريقة إخراج العامل المشترك الأعلى (فيديو)

فادية مغمومة

في هذا الدرس من دروس الرياضيات سنتعرف على طريقة تحليل كثيرات الحدود باستخراج العامل المشترك الأعلى ومتى نستطيع إستخدام هذه الطريقة وذلك من خلال عدد من الأمثلة.

تحليل كثيرات الحدود باستخراج العامل المشترك الأكبر:

متى نستخدم هذه الطريقة؟
نستخدم هذه الطريقة عندما يكون لدينا عامل مشترك أو أكثر بين الحدود في كثير الحدود المعطى، عندئذٍ نخرج العامل المشترك ثمّ نفتح قوسين ونضع داخلهما ناتج قسمة كافة حدود كثير الحدود على العامل المشترك الذي قسمنا عليه، وسنعطي أمثلة على ذلك:

أمثلة:
حلل كثيرات الحدود بطريقة إخراج العامل المشترك الأعلى.

تحليل كثيرات الحدود

نلاحظ في هذا المثال أنّ المتغير x موجود في كلاّ الحدين لذا فيكون هو العامل المشترك الأعلى، نخرجه ونقسم الحدين عليه فنجد:

تحليل كثيرات الحدود 2

تحليل كثيرات الحدود 3

نلاحظ في هذا المثال أنّ هناك عاملين مشتركين هما العدد 4 والمتحول y لذا نقسّم كافة حدود كثير الحدود المعطى في المثاب على 4y ونضع داخل القوسين ناتج قسمة كثير الحدود على 4y فنجد:

تحليل كثيرات الحدود 4

تحليل كثيرات الحدود 5

نلاحظ في هذا المثال أنّ العامل المشترك الأعلى لهذه الحدود هو القوس المشترك (4+x) لذا نخرجه ونقسّم عليه فنحصل على النتيجة الآتية:

فيديو لشرح تحليل كثيرات الحدود:

ولمزيد من الأمثلة والشرح المفصّل شاهدوا الفيديو الآتي:

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد