makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

اللغات الأكثر استعمالا مع الإنكليزية في الولايات المتحدة الأمريكية

تمثل اللغة على مر العصور ميزة الإنسان عن باقي المخلوقات في هذا الكون، وتعرضت اللغات لهجرات متعددة انتقلت مع مستعمليها إلى قارات متنوعة، فالعربية لم تبق أسيرة شبه الجزيرة العربية، بل ومع نهضة الحضارة الإسلامية انطلقت العربية مع القبائل إلى العديد من المناطق التي وصلها الإسلام، كمصر والشام والمغرب العربي، والأندلس (إسبانيا)، وهذا ما حصل مع وصول العنصر الإنكليزي إلى أمريكا حيث أصبحت لغة الحضارة ولغة العلم ولغة الدولة، ولكن السؤال الآن هل مازالت لغات الأقوام الذين هاجروا إلى الولايات المتحدة مستعملة مع أصحابها أم هجروها.

في دراسة مسحية أجريت من قبل مركز بيو للأبحاث سنة 2019 تبين أن 78% من سكان الولايات المتحدة من الخامسة وما فوق يستعملون اللغة الإنكليزية في بيوتهم، وأن 22% فقط يستعملون لغة أخرى غير الإنكليزية في بيوتهم.

ما هي اللغات المستعملة غير الإنكليزية وكم عدد مستعمليها؟

خلصت الدراسة إلى أنّ اللغة الإسبانية تحتل المرتبة الثانية بعد الإنكليزية، حيث يستعملها 41.757000 ألف إنسان، وجاءت بعدها لغة التاغالوغية وبلغ عدد مستعمليها 1.764000 مستعملا ، وفي المرتبة الثالثة اللغة الفيتنامية حيث وصل عدد المتحدثين بها 1571000.

اللغة العربية:

احتلت اللغة العربية المرتبة الرابعة من حيث عدد المتحدثين بها، حيث قدّرت الدراسة عدد مستعمليها بـ: 1260000 مستعملا لها. ويتمركز أكثر المستعملين للعربية في ولايتي ميشيغان و تينيسي، حيث يصل عدد ناطقي العربية في ميشيغان إلى 140000 ألف.

والشيء المدهش هو أنه وفق مركز بيو للأبحاث فإن العربية هي اللغة الأكثر نموًّا في الولايات المتحدة، حيث زاد عدد المتحدثين بها بنسبة 29%. من عام 2010 حتى 2014.

وهي تتفوق على اللغة الفرنسية من حيث عدد المستعملين لها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر:

weforum.org/agenda/2021/12/spoken-language-united-states-america-english-spanish-mandarin

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد