makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

الطاقة المتجددة: ما هو الهيدروجين الأخضر، ولماذا نحن بحاجةٍ إليه

التغير المناخي أدى إلى يقوم العلماء بالعديد من الأبحاث في مجال الطاقة المتجددة؛  للوصول إلى حلول تقي البشرية من خطر التغيرات المناخية التي لن يكون أثرها على منطقة دون أخرى، ومن الحلول المقترحة والتي تعمل الدول المتقدمة على استثمارها موصوع الهيدروجين الاخضر، فما هو الهيدروجين الأخضر، وكيفية إنتاجه، وما هي فوائده، وكيف سيكون المستقبل معه هذا ما سنتناوله في مقالنا هذا.

1- ما هو الهيدروجين الأخضر:

هو ابسط وأصغر عنصر في الجدول الدّوري، ويعرف بأنه هيدروجين ينتج عن طريق تقسيم الماء إلى هيدروجين وأكسجين باستخدام الكهرباء المتجددة. يحتوي الهيدروجين الأخضر على انبعاثات كربونية أقل بكثير من الهيدروجين الرمادي.

ويشهد هذا الهيدروجين اهتماما كبيرا من الدول حيث تنفق اليوم الولايات المتحدة 100 مليون دولار على الأبحاث في مجال إنتاج الهيدروجين الاخضر من الطاقة المتجددة.

كما ان الاتحاد الأوربي سيستثمر 430 مليار دولار حتى 2030 في مجال الهيدروجين الأخضر، وتعمل اليوم كل من اليابان وألمانيا والمملكة العربية السعودية على الاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر.

2- كيفية الحصول على الهيدروجين الأخضر:

يمكن إنتاجه من خلال التحليل الكهربائي للماء، حيث يُستخدم التحليل الكهربائي لتقسيم الماء إلى هيدروجين وأكسجين في محلل كهربي. إذا تم إنتاج الكهرباء بواسطة الطاقة المتجددة ، مثل الطاقة الشمسية أو الرياح، ويسمى الهيدروجين الناتج من خلال هذه العملية والخالي من الملوثات بالهيدروجين الأخضر.

3- لماذا نحتاج إلى الهيدروجين الأخضر؟

يمكن للهيدروجين الأخضر أن يقضي على الانبعاثات تقريبًا باستخدام الطاقة المتجددة – التي تزداد وفرتها وغالبًا ما يتم توليدها في أوقات أقل من المثالية – لتشغيل التحليل الكهربائي للمياه.

يمكن استعمال هذا الهيدروجين في التدفئة المركزية باستعماله مع الغاز الطبيعي، كما يمكن  استعماله في تشغيل خلايا الوقود في السيارات والسفن.

4- مشكلات تواجه استثماره:

أهم مشكلة تواجه استعمال الهيدروجين الأخضر هو الوسيلة التي سينقل فيها، حيث إن الأنابيب الفولاذية لا تعد الخيار الأمثل لنقله؛ ولهذا فإن صعوبة إيجاد انابيب خاصة تمثل حجر عثرة في وجه نقله إلى الأسواق.

5- سبب الاتجاه المستقبلي نحوه:

بما أن العالم الآن صار يدرك خطورة التغير المناخي، وخطورة انبعاثات الكربون في الغلاف الجوي، فإن العالم المتقدم والدول الغنية تسعى للاستثمار في الطاقة النظيفة، والتقليل من الانبعاثات، ووجدت في الكهرباء الحل الأمثل، ولكن مشكلة كهربة نظام الطاقة بالكامل يعد شبه مستحيل، ومن هنا فإن العالم وجد في هذا الوقود أي الهيدروجين الأخضر ملاذا آمنا للحفاظ على نظافة البيئة؛ كونه وقودًا منخفض الكربون، ويمكن أن يكون بديلا عن الهيدروكربوات الأحفورية.

ولهذا فإننا صرنا نسمع عن اتفاقيات دولية بين شركات الطاقة الكبرى مثل شركة شل التي وقعت اتفاقية مع شركة الطاقة ((Eneco)) نصّت على إنشاء أكبر مجموعة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في هولندا.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

المصادر:

  •  en.wikipedia.org/wiki/Green_hydrogen-
  • webcache.googleusercontent.com/search?q=cache:fIYZH7kApm8J:https://al-ain.com/article/green-hydrogen-everything-need-know-fuel-future+&cd=2&hl=en&ct=clnk&gl=tr
  • weforum.org/agenda/2021/12/what-is-green-hydrogen-expert-explains-benefits/

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد