makeporngreatagain.pro foxy vanessa rides a dick for cum. hd sex videos pretty teen roughfucked and facialized.pornforbuddy.com amazing aroused adolescent hot babe.

الأقمار الصناعية:عدد من أمور حياتنا تنفذها الأقمار الصناعية

الأقمار الصناعية: يعيش عصرنا حالة التنافس الفضائي وفي أحد المقالات التي نشرها موقع thenextweb.com تناول هذا المقال دور الأقمار الصناعية في التحكم بامور حياتية صارت من الضرورات في زمننا يبين الكاتب أنه يوجد قرابة 3000 مركبة فضائية عاملة حول كوكبنا. ويتزايد هذا العدد باستمرار ، بفضل المواد الرخيصة والأقمار الصناعية الأصغر. هذه الأقمار لها دور كبير في حياتنا منها ما هو معروف لدى الجميع مثل نظام GPS ، الذي يساعد على التنقل. فالناس يعرفون أن هذا النظام يعمل بوساطة الأقمار الصناعية وكذلك حالة الطقس،  ويذكر المقال أن الأقمار الصناعية تؤثر على حياتنا بعدة طرق قد يفاجئك بعضها، من هذه الأمور:

1. الأقمار الصناعية وإنفاق المال

سواء كنت تدفع ثمن قهوتك الصباحية باستخدام الدفع بدون لمس ، أو Google Pay ، أو حتى مع السحب النقدي من ماكينة الصراف الآلي ، فلن يكون أيًا من ذلك ممكنًا بدون الأقمار الصناعية. في الواقع ، تعتمد جميع المعاملات المالية – بدءًا من معاملات سوق الأوراق المالية بملايين الجنيهات وحتى اشتراكك الشهري في Netflix – على خدمات الموقع والتوقيت عبر الأقمار الصناعية لتحقيق الأمان في عمليات السحي والتحويل المالي ومراعاة الأسعار أثناء تحويل الأموال .

تدور أنظمة الملاحة العالمية عبر الأقمار الصناعية على ارتفاع 20000 كيلومتر فوق سطح الأرض وتتواصل باستمرار مع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر لتخبرهم بدقة عن مكانهم والوقت. نظام GPS ، وهو نظام أمريكي ، هو الأكثر شهرة بين هذه الأنظمة ، لكن أنظمة Galileo الأوروبية و GLONASS الروسية توفر خدمات مماثلة.

فنحن نعتمد على هذا التوقيت الدقيق لضمان إجراء المعاملات المالية بشكل متزامن.

2. إنقاذ الأرواح

كثير من الناس قد سمعوا أن الكوارث الطبيعية مثل حرائق الغابات والعواصف الاستوائية أصبحت أكثر تواترا وأكثر تدميرا بسبب تغير المناخ. ولحسن الحظ ، توفر الأقمار الصناعية وسيلة لرصد هذه الكوارث ، ودراسة سلوكها ، وحتى دعم جهودنا في الاستجابة والإغاثة.

تستخدم شركة OroraTech ، وهي شركة ألمانية ، بيانات من مجموعة من المركبات الفضائية لاكتشاف اندلاع الحرائق بمجرد حدوثها. يستخدمون صور الأشعة تحت الحمراء لتحديد النقاط الساخنة عند ظهورها ، وقياسات الرياح للتنبؤ بمسار الحريق ، وخرائط التضاريس والغطاء النباتي لمساعدة رجال الإطفاء في تخطيط استجابتهم.

كما تم استخدام البيانات من الأقمار الصناعية لمراقبة العواصف الاستوائية والتنبؤ بمسارها ومساعدة المجتمعات على الاستعداد للتأثير المتوقع.

3. اكتشاف الأنواع المهددة بالانقراض

يعد إحصاء الحيوانات عملاً صعبًا ، ويزداد صعوبة  مع الحيوانات التي تعيش في أماكن نائية يصعب الوصول إليها. لمواجهة هذا التحدي ، تم استخدام صور الأقمار الصناعية لتقدير حجم مستعمرات البطريق عن طريق قياس كمية  (براز الطيور) على الجليد.

فباستخدام بيانات الأقمار الصناعية العالية الدقة للغاية،  استطاع العلماء  تحديد وإحصاء الحيوانات الفردية، مثل الحيتان و الفيلة فالأقمار  الصناعية أداة رائعة  للذين يحاولون حماية الحيوانات المهددة بالانقراض  من خلال الصيد الجائر والتعدي البشري وتدمير الموائل.

4. البحث عن الحياة

ليست كل الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض تنظر إلى الأسفل – فبعضها ينظر إلى الفضاء السحيق. هناك الكثير من التلسكوبات على الأرض تستخدم لدراسة سمائنا ، ولكن عن طريق إرسال هذه التلسكوبات إلى المدار ، يمكننا تجنب النظر عبر الغلاف الجوي للأرض ، مما يمنحنا رؤية أوضح للكون وراءنا.

هذه الرؤية الواضحة مهمة بشكل خاص في بحثنا عن الكواكب الخارجية – الكواكب التي تدور حول نجوم أخرى خارج نظامنا الشمسي. .

فالعلماء يحاولن استثمار الأقمار الصناعية بحثا وأملا في حياة أخرى على الكواكب التي تشبه كوكبنا فقد بدأت مهمة خوفو ، وهي بعثة تابعة لوكالة الفضاء الأوروبية تم إطلاقها  عام 2019 ، في إرسال معلومات حول أول عوالم بعيدة تم اكتشافها . قد يبدو الأمر بعيد المنال ، ولكن في يوم من الأيام يمكن لهذه المهام أن تجيب على السؤال القديم حول ما إذا كان هناك أي شخص موجود هناك.

وما زال العلماء كما تعرفون يسعون للوصول إلى المريخ الكوكب الذي يسعون لاكتشاف أسراره ومعرفة فيما إذا كان يصلح للحياة كحال كوكبنا في الأرض.

هذه أمور اجتزأناها من مقال طويل عدّد كيف تسخر الأقمار الصناعية لتسيير كثير من أمورنا على الأرض وهناك أمور كثيرة لم تذكر هنا يتدخل القمر الصناعي فيها وعلى رأسها الحروب وتوجيه الطائرات ورصد الأماكن التي يريدون السيطرة عليها.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>baseofporn.com delighting a wild knob. www.opoptube.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد