أندونيسيا: تعرف على رابع أكبر دولة في العالم بعدد السكان

جدول المحتويات

أندونيسيا تعرف على رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان :

تضم أندونيسيا أكثر من 17000 جزيرة، وتأتي في المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم ، حيث يبلغ عدد سكانها 273.5 مليون نسمة.

وتشير عدة أبحاث إلى استيطان البشر لها منذ آلاف السنين.

تاريخ بدء الإسلام في أندونيسيا :

لا يمكن تحديد تاريخ معين لدخول الإسلام إلى اندونيسا، ولكن معظم المراجع تشير إلى ان التجار المسلمين أسسوا لهم مراكز تجارية على سواحل سومطرة وشبه جزيرة الملايو وذلك أواخر القرن الثاني وأوائل القرن الثالث الهجريَّين، وكان أولئك التجار معظمهم قد أتوا من: عُمَان، وحضرموت، والساحل الجنوبي لشبه الجزيرة العربية، ثم تبعهم التجار المسلمون الهنود.

وفي أوائل القرن التاسع الهجري الخامس عشر الميلادي بدأ الدِّينُ الإسلامي ينتشر بسرعة في أطراف الدولة مع بدايات القرن الخامس عشر الميلادي.

أشهر معالم أندونيسيا :

1.جزيرة بالي :
تُعد جزيرة بالي هي الوجهة الأولى للسياحة الشاطئية عند السفر لإندونيسيا لما تتمتع به من شواطئ خلابة ومتنوعة تُلبي كافة احتياجات ورغبات مُختلف السياح، فهي واحدة من أجمل جزر العالم السياحية ومصنفة ضمن أجمل مدن العالم من حيث الجذب السياحي

2. مدينة ياندونج

وهي من أكثر مدن إندونيسيا متعة وإثارة للذواقة الذين يُحبون فنون الطهي وتجربة ألوان مُتنوعة من الطعام من مطابخ العالم المُختلفة حيث يُمكنهم تجربة أكلات إندونيسية شهية لا مثيل لها.

3.مدينة لومبوك:
من أفضل مواقع السياحة في إندونيسيا فيما يتعلق بالسياحة الشاطئية والرياضات المائية بفضل احتوائها على شواطئ رملية نظيفة ونقية مثالية لأجواء الاستجمام والاسترخاء.

4.مدينة جاكرتا:
عاصمة أندونيسيا وتعتبر من أكثر مدنها اكتظاظاً بالسكان وهي من أشهر المناطق السياحية لاحتوائها على الكثير من المعالم السياحية ومن هذه المعالم :
منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه أو حديقة إندونيسيا الجميلة المصغرة، النصب التذكاري الوطني، حديقة انكول دريم لاند

5.سومطرة:
من أكثر جزر إندونيسيا شهرة بين الأفواج الوافدة من كل مكان بالعالم من أجل السياحة في إندونيسيا إذ ترجح كفتها كأحد مناطق الجذب السياحي جنبًا إلى جنب مع بالي ولومبوك.

وتتكوّن جزيرة سومطرة من عدة مدن هي الأشهر سياحيًا على مستوى البلاد فيها مثل ميدان وباتاك وبادانج وباندا آتشيه.

التعليم في أندونيسيا :

يقع التعليم في أندونيسيا تحت مسؤولية التربية والتعليم، أما المدارس الإسلامية فمسؤوليتها تعود لوزارة الشؤون الدينية.

التعليم فى أندونيسيا تسع سنوات، وينقسم إلى مراحل وفق الآتي:

المرحلة الابتدائية: ست سنوات.
المرحلة الثانوية: ثلاث سنوات، وهما يندرجان تحت بند التعليم الإلزامي.

التعليم العالي :
ينقسم التعليم العالي في أندونيسيا قسمين: خاص وعام.  ويوجد في أندونيسيا أربعة مؤسسات للتعليم العالي، هي: المعاهد – الأكاديميات – الجامعات – المعاهد الفنية .

الوضع الاقتصادي:

تُعتبر الدولة ذات الترتيب السادس عشر في قائمة الدول المصنفة حسب الناتج الإجمالي المحلي والدولة السابعة في تكافؤ القوة الشرائية. ومن المتوقع أن يتخطى اقتصاد الانترنت لإندونيسيا حاجز 130 مليار دولار بحلول عام 2025.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك (الكوكيز). بمواصلة تصفحك للموقع سنفترض أنك موافق سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع. موافق قراءة المزيد